الحوثيين يزحفون إلى صنعاء وهادي يأمر الجيش بالتصدي

أفضل حل لتخلص من الحوثيين .. هو عن طريقة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي جعلته يستغيث ويطلب النجدة من عمائمه في قُم على قناة الجزيرة

و أرى بأن يكون تدخل السعودية في اليمن .. تحت ذريعة " القاعدة " ومحاربة الإرهاب .. لتخلص من كلآ الملشيات التي تدعم من إيران سواء الحوثي أو المليشيات الأنفصاليه ..

و سوف يجعل المجتمع الدولي مؤيد لمهام التي سوف تؤديهآ السعودية عسكرياً في اليمن ..

هذا مجرد راي
 
عيبها انها ساهمت في تحرير الكويت ورجعت الكويت افضل مما كانت بعد تخلصها من المشاكل والعودة للبنيان وكأن شي ما كان
لم يضيع العراق الا بتصرفات صدام حسين .................
غباء صدام كان اكبر من اى تآمر او خيانة ............
 
اعتقاد خاطئ اخي الكريم السعوديه لن تتدخل وموقفها السياسي حاليا يعتبر ضوء اخضر للحوثي

كلام قوي وخطير...هل افهم من كلامك ان الحكومة السعودية تريد ان يسيطر اتباع الحوثي على اليمن؟!!!!!!!!
 
بعيدا عن اى خلافات مع اى مؤسسه يجب ددعم الجيش اليمنى , سيناريو اللادوله فى مكان مثل اليمن اغلب سكانه مسلح وفكر قبلى ينذر بكارثه
اعلم ان السعوديه مشغوله بعده قضايا ولكن يجب ان يكون اليمن على رأس الاولويات , لو حدث شىء فى اليمن لا قدر الله سيحدث نزوح ضخم ناحيه
الحدود السعوديه بالاضافه الى تجاره السلاح والمخدرات المتوقعه .
 
اليمن متحوله لافغانستان لكنها لازالت واحده ..............
السيناريو الاخطر ان نجد انفسنا امام يمن شمالى وجنوبى وربما غربى يسيطر على احدهم حوثيين وعلى الآخر تكفيريين وقاعديين وعلى الثالث متأسلمين وكل فصيل انفصالى سيجد من يدعمه ويقف ورائه وبعدها يبقى عليه العوض ومنه العوض ........
........

وضع اليمن ما يسر من زمان ولو هي على الحوثي الي يتم النفخ فيه كانت مشاكله بسيطه لكنه يحتاج لبنى ممكن تستنزف من 5 الى 10 سنوات حتى تبدى تتلاشى مشاكلة في مختلف المجالات سواء تعليم او تدريب او توظيف حتى يقدروا على اجتثاث المشاكل الي عايشين فيها بإرادتهم ومن غير تعليم وتدريب وتوفير بنى تدريب وتوظيف تتناسب مع الرقي في اليمن فالمشاكل الي تقراها ان ما ظهرت من الحوثيين تظهر من غيرهم سواء من داخل او خارج اليمن فوش الجديد حتى تتحول لافغانستان دام الحروب هي نفس الحروب والمشاكل نفسها في البلدين اللهم ان بلد اسمه افغانستان وبلد اسمه اليمن فحتى تنحل تحتاج للبناء اكثر من حاجتها للهدم
 
اليمن مشكلته معقدة جدًا


عمومًا الصمت من المسؤولين السعوديين قد يدل على وقوع الحوثيين في فخ..؟
 
ايران تعمل بصمت وتتحرك بعاصفة ونحن لا نصمت ولا نترحك..


صدقني الامور كلها ع المكشوف وتحركاتهم واضحه لاكن سوف تتفاجاء لو قلت لك بعض الامور !!
 
أرى أن أغلب الأعضاء يقول بوجوب دعم الجيش اليمني..أي اعتماد المقاربة الأمنية..أما أنا فأرى بأن الجيش اليمني قوي بما فيه الكفاية ولو كانت المقاربة الأمنية هي الكفيلة بإنهاء المشكل لتم القضاء على الحوثيين وغيرهم قبل هذا بكثير.
اليمن للأسف دولة قبلية بإمكانات محدودة في محيط إقليمي مكهرب..وأمام هشاشة الإقتصاد اليمني والتفكك المجتمعي الناتج عن هذه القبلية والنزعة الطائفية.. فمن السهل على الأطراف الخارجية جعل اليمن ساحة لحرب استنزاف بالوكالة ضحيتها هو الشعب اليمني والدولة اليمنية.
الخروج من هذه المعضلة يقتضي اعتماد مقاربة شمولية لهذا الإشكال..دون إغفال جانب عن جانب آخر..فكما يعلم الجميع فما المشكل اليمني إلا جزء فقط من الحرب الدائرة في الشرق الأوسط بين القوى الإقليمية..إذن فالحل يجب أن يشمل المنطقة ككل في إطار تفاهم شامل بين القوى الإقليمية بموجبه يتم اقتسام النفوذ في المنطقة وإعتراف كل طرف بالآخر كقوة إقليمية..وهذا أراه بعيد جدا في ظل ماتشهده الساحة الشرق أوسطية حاليا..
الحل الممكن حاليا..هو قيام أصدقاء اليمن بدعمه اقتصاديا لتحقيق التنمية والعيش الكريم للشعب اليمني دون تمييز بين الجهات اليمنية+ تقوية مؤسسات الدولة المختلفة وتثبيت أركانها + الترويج لمفهوم المواطنة في المؤسسات التربوية والإعلامية اليمنية + تجريم العنصرية في الدستور وقانون العقوبات اليمني.. واجتثاث زارعي الفتنة ومروجي الطائفية والزج بهم في السجون + العمل على نزع سلاح القبائل بإغرءات مادية ودمج المسلحين في الجيش والمؤسسات الأمنية...إلى غير ذلك من الإجراءات الكثيرة التي يجب اتخاذها..أما الجنوح إلى المقاربة الأمنية فلن يؤدي إلا إلى مزيد من التفكك والنفور بين جهات اليمن والقضاء على ماتبقى من الحس الوطني الذي سيؤدي إلى في نهاية المطاف إلى تقسيم اليمن إلى كنتونات قبلية وطائفية أو تحويل اليمن إلى وضع اللادولة كما هو عليه الأمر في الصومال.​
 
هناك كلام



لا استطيع الخوض في هذا الامر

اتفق معك في اغلب تعليقاتك، لكن هذه المرة اعتقد انك جانبت الصواب، شوف الاخبار ذي طبعا انا احاول اجيب من المصادر اللي دائما ما تعكس او تتبنى السياسة السعودية.... الخبر الاول من وكالة الانباء السعودية والثاني من العربية
صنعاء 06 ربيع الآخر 1435هـ الموافق 06 فبراير 2014م واس
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، الخطوات التي أنجزتها الجمهورية اليمنية على صعيد تنفيذ اتفاق التسوية السياسية المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وأبرزها نجاح مؤتمر الحوار اليمني.
وأكد سموه في اتصال هاتفي أجراه مع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية اليوم دعم المملكة العربية السعودية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار, مهنئًا إياه بنجاح مؤتمر الحوار, مشيرًا إلى أن أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن اليمن.
وبحث الجانبان وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، خلال الاتصال العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى الموضوعات التي تهم البلدين .
وقد ثمن الرئيس اليمني مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المجالات والظروف, منوهاً بمستوى التعاون الأخوي القائم بين البلدين في المجالات كافة.
// انتهى //
23:09 ت م


الحوثيون يرفضون سحب مقاتليهم من منطقة أرحب في صنعاء
الجمعة 7 ربيع الثاني 1435هـ - 7 فبراير 2014م
1a7f3089-ee72-48ba-92aa-0ab1d82438d3_16x9_600x338.jpg


صنعاء - حمود منصـر
أعلن عبدالقادر هلال، رئيس لجنة الوساطة الرئاسية لوقف الحرب بين قبائل أرحب والحوثيين في منطقة أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء، انسحابه من اللجنة احتجاجاً على رفض جماعة الحوثي سحب مقاتليهم من غير أبناء أرحب وإخراجهم إلى خارج المنطقة.

وأوضح هلال في بيان صحافي أن "الاتفاق الذي كان قد تم التوصل إليه يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار من قبل الطرفين ورفع المواقع والنقاط والمتاريس والأرتاب وتسليمها للدولة وعودة المقاتلين والمسلحين الوافدين من مناطق أخرى من قبل الطرفين إلى مناطقهم".

وأكد أنه وبعد اتصالات مكثفة مع جميع الأشخاص المعنيين من الطرفين تم الاتفاق على تنفيذ البنود الثلاثة بالتزامن وتجاوز الشكوك وأزمة الثقة بين الطرفين، لكن ممثلي أنصار الله "الحوثيين" تراجعوا في موقفهم بشأن تنفيذ البند الثالث من الاتفاق الذي ينص على عودة المقاتلين الوافدين إلى مناطقهم والاكتفاء بنزولهم من الواقع وبقائهم في البيوت وعدم مغادرتهم المنطقة.

وأكد هلال رفضه لموقف الحوثيين بعدم مغادرة المقاتلين منطقة أرحب ما سيبقى عامل توتر يمكن أن يفجر الموقف في أي لحظة.

وكانت المواجهات تجددت بين الحوثيين والقبائل في منطقة أرحب شمال شرق صنعاء، بعد انهيار الهدنة التي وقعت في وقت سابق.

وقالت مصادر يمنية إن الحوثيين خرقوا الهدنة وهاجموا بلدات عدة في أرحب، واستخدموا مختلف أنواع الأسلحة وتصدت لهم القبائل، في ظل مسعى حوثي لتوسيع النفوذ وفرض سياسة الأمر الواقع.

 
التعديل الأخير:
أرى الاعضاء .. مندهشين ؟!

عتاد الجيش في صعدة ... بيع كله للحوثين

هل هذا الفعل نتاج يوم أو يومين ؟!
 
كم يبلغ تعداد الحوثيين ؟

وما تسليحهم ؟

وما مصادر تموينهم ؟
 
عودة
أعلى