"الأدميرال ناخيموف" يجدد شبابه

amraay2009

صقور الدفاع
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
7,749
التفاعل
18,379 0 0
بدأ مصنع "سيفماش" بتحديث طراد "الادميرال ناخيموف" مستفيدا من خبرة اكتسبها خلال تطوير طراد "الأدميرال غورشكوف" إلى حاملة طائرات.
377112988.jpg

بدأن مصنع "سيفماش"، وهو أهم مصنع للسفن في روسيا، بتصليح وتحديث سفينة حربية كانت تنتمي إلى الأسطول السوفيتي، واسمها "الأدميرال ناخيموف". ويجب أن ينضم طراد "الأدميرال ناخيموف" إلى الأسطول الروسي في عام 2018.
وقالت إدارة مصنع "سيفماش" في بيان أن المصنع سيستفيد من خبرة اكتسبها خلال تحديث حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" عندما يقوم بتحديث "الأدميرال ناخيموف".
وقام هذا المصنع بتطوير سفينة حربية سوفيتية الصنع كانت تحمل اسم "الأدميرال غورشكوف" واشترتها الهند وأطلقت عليها اسم "فيكراماديتيا"، إلى حاملة طائرات تقدر على حمل 30 طائرة.
واستلمتها الهند في نهاية العام الماضي بعدما انتهى مصنع "سيفماش" من اختبارها.
وقال أحد قادة القوات البحرية الهندية، الأميرال مادهوسودانان، إن "فيكراماديتيا" ستظل في الخدمة لثلاثين أو أربعين سنة، مشيرا إلى أن دخول "فيكراماديتيا" الخدمة يدشن عصرا جديدا من عمليات الأسطول الهندي.

وعلاوة على "فيكراماديتيا" التي سلّمها مصنع "سيفماش" إلى الهند، سلّم هذا المصنع الأسطول الروسي في عام 2013 غواصتين جديدتين تعملان بالطاقة النووية وهما "يوري دولغوروكي" و"الكسندر نيفسكي"، وسلّم الصناعة النفطية الروسية منصة نفطية بحرية تعرف باسم "بريرازلومنايا".
 
عودة
أعلى