أمريكا تعرض على روسيا تكنولوجيا لمكافحة التفجيرات لتعزيز أمن الاولمبياد

المستقبل العربي

صقور الدفاع
إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
3,641
التفاعل
5,610 15 0
أمريكا تعرض على روسيا تكنولوجيا لمكافحة التفجيرات لتعزيز أمن الاولمبياد
واشنطن (رويترز) - عرضت الولايات المتحدة تكنولوجيا أمريكية تستخدم لاحباط تفجيرات القنابل على جانب الطريق في بلدان مثل أفغانستان لتعزيز أمن روسيا اثناء دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي بينما تواجه موسكو تهديدات من متشددين لعرقلة الالمبياد.

وناقش الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية هذا الاحتمال مع نظيره الروسي اثناء محادثات موسعة بين القائدين العسكريين في بروكسل يوم الثلاثاء وذلك حسبما قال متحدث باسم ديمبسي. ولم يتم التوصل الي اي قرارات.

والعرض أوردته أولا صحيفة نيويورك تايمز.

واجريت المناقشات بعد يوم من قول وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) انها تعكف على خطط واستعدادات لدعم روسيا "لمختلف الحالات الطارئة". واشارت الي ان اصولا جوية وبحرية بما في ذلك قطتان للبحرية الامريكية في البحر الاسود ستتاح عند الطلب.

وتكثف روسيا حملة امنية قبل الاولمبياد الذي يفتتح في السابع من فبراير شباط في منتجع سوتشي على البحر الاسود على المشارف الغربية لجبال القوقاز.

وهدد متمردون يأملون باقامة دولة إسلامية في شمال القوقاز بمهاجمة الالعاب الاولمبية وقالت السلطات الروسية يوم الثلاثاء ان الشرطة قتلت متشددا إسلاميا بارزا في تبادل لاطلاق النار بمنطقة شمال القوقاز في روسيا

 
امريكا لديها خبرة في هذه المجالات نضرا للحروب التي تخوضها
 
لم لا طالما الموضوع يختث بحماية حدث مهم جداً مثل الأولمبياد
 
عودة
أعلى