ردا على تسليح إسرائيل لجورجيا

إنضم
11 يوليو 2008
المشاركات
289
التفاعل
0 0 0
ألمح مصدر دبلوماسي رفيع في الخارجية الروسية إمكانية قبول روسيا بتزويد سوريا بأسلحة ومنظومات دفاعية كانت تتحفظ على تزويدها بها سابقاً.
وقال المصدر ل(الديار) الاثنين الماضي إن (التطورات الأخيرة التي حصلت في النزاع الروسي الجورجي، ودخول إسرائيل على خط تزويد الجانب الجورجي بأحدث الأسلحة والمعدات (قد تؤثر إيجاباً في تعزيز العلاقات بين موسكو ودمشق، لا سيما في مجال التعاون العسكري التقني.
وجاءت هذه الأنباء الروسية مع اقتراب زيارة الرئيس السوري بشار الأسد التي سيقوم بها إلى روسيا في العشرين من شهر آب - أغسطس الجاري.
وأكد المصدر أن بشار سيجتمع للمرة الأولى مع نظيره الروسي ديميتري ميدفيديف.
وقال الرئيس الأسد سيبحث مع المسؤولين الروس في هذه الزيارة التي ستستغرق يومين، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطور الأحداث في المنطقة وفي العالم وبالتحديد عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق.
وقال المصدر إن (روسيا مهتمة بالتسوية في الشرق الأوسط مشيراً إلى أن سوريا لاعب أساسي في الوضع هناك) وأضاف أن (القيادة الروسية الجديدة بعد انتخاب ميدفيديف رئيسا للبلاد مهتمة ليس فقط بالتعارف بين الرئيسين، بل وبزيادة التعاون بين البلدين).
 
يبدو أن سوريا سوف تستفاد كثيراً من الحرب الروسية الجورجية
 
نتمنى أن تكون هذه الأنباء صحيحة .... و عموماً هي خطوة كانت متوقعة من روسيا كرد على التدخل الإسرائيلي في مناطق نفوذ الدب الروسي .
 
جميل جدا كنت انتظر خطوة مثل هذه فالحقيقة ان روسيا في موقف لا يسمح لها بمعدم تصدير اسلحتها لحلفاء مثل سوريا .
و ربما تكون هذه افضل حجة للرد على الدرع الصاروخي .
وأعتقد ان اول قطعة سلاح ستخل سوريا هي الاكسندر و الاس 300 .
خاصة وان الاكسندر سيعني الكثير للامريكا و مشروع درعها الصاروخي .

 
. اتمنى ان تحصل سوريا على اقوى المنظومات الدفاعية الروسية
 
عودة
أعلى