هولاند في السعودية من أجل صفقات قياسية وتفاهمات سياسية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,007
التفاعل
102,603 758 2
يأمل في العودة من الرياض بهدية قيمة قبل بداية السنة
هولاند في السعودية من أجل صفقات قياسية وتفاهمات سياسية


201312260532393.Png

آمال فرنسية كبيرة على تجديد نظام الدفاع الجوي MARK3(أرشيف)
الخميس 26 ديسمبر 2013 / 18:51
24 - متابعة
تعكف مصالح "الإليزيه" قصر الرئاسة الفرنسي، المعنية على وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج الزيارة الرسمية المرتقبة للرئيس الفرنسي هولاند، يومي 29 و30 ديسمبر(كانون الأول) الجاري للسعودية، للأهمية القصوى التي تعلقها فرنسا على الصفقات الكبرى التي تأمل توقيعها في الرياض، بمناسبة الزيارة.وقالت صحيفة لاتريبون الفرنسية اليوم الخميس: "يأمل هولاند العودة من السعودية بهدية قيمة في العام الجديد" بعد محادثاته مع العاهل السعودي ولقاءاته بأصحاب القرار في المملكة، وخاصة على مستوى صفقات التسليح بين البلدين.

صفقات ضخمة
وأضافت الصحيفة "يأمل الجانب الفرنسي، في تجديد العمل بنظام الدفاع الجوي، قصير المدى Mark 3 بمبلغ في حدود 4 مليار يورو(5.6 مليار دولار) في حين يمثل العقد الثاني أحد أضخم الصفقات التي تتمنى إبرامها لتحديث الأسطول البحري، وإحداث أسطول من الغواصات لصالح القوات البحرية السعودية، بقيمة تتراوح بين 15و20 مليار يورو (بين 21 و28 مليار دولار)".

إيران سوريا ولبنان
ولن تقتصر المحادثات الرسمية والجانبية على الجانب العسكري والاقتصادي بشكل عام، بما أن برنامج المحادثات سيركز كذلك، وإنما "على عدد من الملفات التي تهم باريس والرياض بدرجة أولى، وعلى رأسها الملفات الإيرانية والسورية واللبنانية".

وأضافت الصحيفة، أن المواقف المعلنة في العاصمتين حول هذه الملفات الحساسة، كشفت تطابقاً كبيراً في أهداف السياسة الخارجية للبلدين، ما جعل قصر الإيليزيه، يؤكد في بيان صحفي أن "السعودية شريك موثوق، ومرجع أساسي لفرنسا في الشرق الأوسط، وستكون الزيارة فرصة لتعزيز مناخ الثقة بين البلدين".

 
حاليا , هناك صعوبات في المفاوضات بين الجانب السعودي والكونسورتيوم الاوروبي حول اليوروفايتر .. حسنا ستفعل السعودية ان ادخلت الرافال كوسيلة ضغط على للحصول على مبتغاها ( سواء كان سعرا افضل , مواصفات افضل , نقل تقنية الخ..)

اما على الجانب البحري ,, اتمنى البدء بمشروع غواصات تتناسب مع اعماق الخليج العربي , شركة DCNS قدمت تحفتها الاندراستا وكذلك هناك الSMX-26 الكونسبت الثورية ..

اندراستا
9c4d158809e34a52aa0b80das0.jpg

182EEE314C57868B324A32

e0055563_4a2c6c17b3b71.jpg


و ال SMX-26 ( برغم كونها لاتزال كونسبت لم يتم انتاجها بعد , الا انه سيكون من الرائع الاستثمار فيها واقتناؤها بجوار الاندراستا )

dcns_smx_26-4.jpg

191012_smx-26_03.jpg

normal_PA246241.JPG
 
لابد ان يفعل ذلك .. كلما زار بلدا عرض ابنته الرافال للزواج هه

هكذا يفعل الجميع .. بابا امريكا , بابا كونسورتيوم , بابا داسو , وجميع الاباء والامهات الصالحون الذين يسعون لخير ابناءهم وسعادتهم :)

كما قلت .. اتمنى ان تحظى المملكة بشيء مميز بحق بسعر ونقل تقنية مميز
 
على الجانب البحري .. لو كنت مكان المسؤولين السعوديين , سأقيم منافستين مفتوحتين وادخل بها خيارات مدروسة بعناية , ولكن على شقين ( شق متخصص بالمياه العميقة , وشق آخر بالمياه الضحلة ) وقبل حضور المتنافسين لتقديم عطاءاتهم سأضع لافتة ضخمة بالوان النيون ( نقل التقنية لحوض محلي , واحقية معاملة المنصة القادمة كمنصة مفتوحة للاضافات بلا قيد او شرط .. شيء اشبه بال open source programe )

ولابأس من الاستثمار في منصات ثورية كما ذكرت من قبل ( الSMX-26 ) , وياحبذا لو استثمروا في هذه الفاتنه ..

الفرقاطة الغواصة , SMX-25

1001694u.jpg

a0041278_507936624756f.jpg

SMX-25_03.jpg


سيكون الامر حينها راائع من شتى نواحيه .. وسيتم استخلاص اجمل العروض وافضلها + الاستثمار في روائع الخيال العلمي واخراجها للحياه .
 
"ليبانون فايلز": مساعدة لبنان أهم محاور المشاورات السعودية - الفرنسية
gggggggggggggg.jpg

وصفت مصادر سياسية لبنانية مطلعة، زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى السعودية، ببالغة الأهمية، لما يترتب عليها من نتائج تتصل مباشرة بالوضع اللبناني.



ونقل موقع "ليبنانون فايلز" الإخباري، اليوم الخميس، عن المصادر قولها: إن اللقاء المرتقب مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز سيضع على طاولة المباحثات، إلى جانب قضايا المنطقة، ملف لبنان من مختلف جوانبه لمقاربة أزماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة فيما يترتب من أعباء جراء النزوح السوري.



وأعربت المصادر عن اعتقادها أن المملكة ليست بعيدة من هذا الجو، وهي على استعداد لتقديم الدعم المادي والسياسي للبنان ومؤسساته وفي مقدمها رئاسة الجمهورية.



وتوقعت المصادر إعلان موعد مبدئي لمؤتمر يعقد في فرنسا عقب لقاء هولاند وخادم الحرمين الشريفين، وهو ما أبلغه هولاند للرئيس سليمان في اتصالهما الأخير، لمساعدة لبنان على اتمام استحقاقاته وفي مقدمها تشكيل حكومة تواكب المؤتمرات الدولية لتنظيم تلقي المساعدات التي تقر خلالها وانتخاب رئيس جمهورية منعا للفراغ.
 
عسى ان يتم تووقيع صفقة صوارى
وبااقي الامور
لكي تكتمل القووة البحرية السعودية و تفرض نفوذهاا الكاامل على البحر الاحمر
وتكوون لهاا ذرااع طويلة وقووية في المحيط الهندي وميااهاا في الخليج العربي
بالقرب من البحرين والكويت وتلك المناطق
وبالجنب من الصومال واريتيرياا
لدحر القرااصنة وخطووط الامدااد للتنظيمات الارهاابية كالحوثيين من خاارج الاقليم ولا ينسواا الغواصاات
فالاندراستاا تنتضر بصبر هيه وشقيقتهاا الكبرى السكوربيون

وفق الله المملكة وحكوومتهاا ونتمنى لهم كل خير
 
ألن يعرض الآنسة العانس الرافال على السعودية ؟
اعتقد انه جاء لعرض شيئين
الاول الانسة العانس ولكن احتمال ضعيف
والثانى صفقات بحرية وبالاخص غواصات نظرا لاعلان المملكة صفقات ب10 مليارات لتطوير البحرية
الى جانب الامور السياسية مثل حكاية النووى وايران وما يحدث فى سوريا
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :
جل ما أتمناه بالدرجة الأولى عقد صفقات
للبحرية من فرقاطات وغواصات وطرادات
و يا حبذا أن تسير الصفقة على كل خير.

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله :
جل ما أتمناه بالدرجة الأولى عقد صفقات
للبحرية من فرقاطات وغواصات وطرادات
و يا حبذا أن تسير الصفقة على كل خير.

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
 
عودة
أعلى