المدرعة ميتسوبيشي تايب 89

الراية

عضو مميز
التفاعل
24,872 16 7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mitsubishi Type 89 IFV

الصناعة : يابانية الصنع من قبل شركة ميتسوبيشي وكوماتسو ودخلت الخدمة عام 1991

الطول : 6.80 م

العرض : 3.20 م

الارتفاع : 2.5 م

الوزن : 26.5 طن

المحرك : محرك ديزل 6 سلندر يولد 600 حصان

المدى : 400 كلم

الحمولة : سائق , وقائد , ورامي + سبعة أفراد بأسلحتهم

التسليح الرئيسي : مدفع من عيار 35 ملم

التسليح الفرعي : صاروخان مضادة للدروع + رشاش من عيار 7.62

مرحبا اخي الكريم
دعك من المدرعات اليابانية فالالمانية احسن و جرب البحرية تخصص اليابان بامتياز " مزحة "
مشكور اخي الراية على الموضوع السلس في طرحه و تقديمه
وفقك الله

مرحبا اخي الكريم
دعك من المدرعات اليابانية فالالمانية احسن و جرب البحرية تخصص اليابان بامتياز " مزحة "
مشكور اخي الراية على الموضوع السلس في طرحه و تقديمه
وفقك الله

اتوقع ان صناعتهم العسكرية جيدة

قياسا على باقي صناعاتهم

اتوقع ان صناعتهم العسكرية جيدة

قياسا على باقي صناعاتهم

الدولفين اليابانية تحفة في عالم غواصات الديزل اخي الكريم كما ان ازاحتها مناسبة جدا لاضافات مستقبلية كالكروز حال الحصول عليه كم اتمناها في البحريات العربية
وفقك الله

شكرا على الموضوع الرائع أخي الراية, لكن كما قال الاخ الموريسكي (الذي أستغرقت 2-3 اسابيع لاكمال وعدي له في المحادثات الخاصة :oops: اسف جدا) ان الصناعة العسكرية اليابانية ليست جبارة بسبب الحدود الموضوعة عليهم والقوانين العسكرية الصناعية منذ الحرب العالمية الثانية, وايضا يمنع عليهم البتة بيع الاسلحة لدول أخرى. لكن بشكل عام يوجد لديهم صناعات جميلة ورائعة جدا مثل هذي المدرعة ناقلة الجند وأيضا دبابات التايب-10 والصواريخ المضادة للدبابات بالاخص التايب-1 وهو اجد واقوى من الجافلين وغيرها من الصواريخ المضادة للدبابات (صنعت اليابان حسب ما اتذكر 4 انواع من الصواريخ المضادة للدبابات في تاريخها وهذا اجدها ودخل في الخدمة في 2001)

وهنا مقطع مقارنة بين التايب-1 والجافلين الامريكي

شكرا على الموضوع الرائع أخي الراية, لكن كما قال الاخ الموريسكي (الذي أستغرقت 2-3 اسابيع لاكمال وعدي له في المحادثات الخاصة :oops: اسف جدا) ان الصناعة العسكرية اليابانية ليست جبارة بسبب الحدود الموضوعة عليهم والقوانين العسكرية الصناعية منذ الحرب العالمية الثانية, وايضا يمنع عليهم البتة بيع الاسلحة لدول أخرى. لكن بشكل عام يوجد لديهم صناعات جميلة ورائعة جدا مثل هذي المدرعة ناقلة الجند وأيضا دبابات التايب-10 والصواريخ المضادة للدبابات بالاخص التايب-1 وهو اجد واقوى من الجافلين وغيرها من الصواريخ المضادة للدبابات (صنعت اليابان حسب ما اتذكر 4 انواع من الصواريخ المضادة للدبابات في تاريخها وهذا اجدها ودخل في الخدمة في 2001)

لا عليك اخي الكريم فلا عتاب بين الاخوة
وفقك الله

اليابان هي من ترفض تصدير السلاح للخارج بارادتها على ما اظن

اليابان هي من ترفض تصدير السلاح للخارج بارادتها على ما اظن

كان الدستور الذي اعدته لها امريكا هو من قيدها حيث حدد ميزانية الدفاع في حدود %1 من الناتج الخام و عدم ارسال جنود للخارج و الالتزام بعدم انتاج او تصدير الاسلحة النووية و هكذا حتى فقدت اليابان عامل التراكمية في التطوير و بالتالي فقدان التنافسية من حيث تميز السلاح على نظرائه
لكن الامر اختلف مع مطلع القرن بسن البرلمان العديد من القوانين فبدات اليابان ترسل الجنود للخارج كما حدث في افغانستان و محاربة القرصنة
وها هي تدخل في مناقصتين على الغواصات و سفن الانزال البرمائية لاستراليا و عقدت صفقة لطائرات الشحن مع الهند فاليابان تعتبر كوريا خطا احمرا بالنسبة لها لا يمكن لها ان تصدر السلاح و اليابان لا لذلك انتظر الكثير من ارض الشمس المشرقة
وفقك الله اخي الكريم

عودة
أعلى