# صفقة جديدة للسعودية ..... 15.545 صارووخ #

أخي الكريم أبو قحط
13 ألف للحرس الوطني ونحو 1700 فقط للقوات البرية.!!!
ممكن يا أخوان تعطونا فكرة عن المهمات التي تناط بالحرس الوطني.!!
فحسب ما أعرف أن الحرس الوطني أو National Guard هو للأمن الداخلي + أمن المنشآت الحيوية + مساندة الجيش..
بينما القوات البرية لها أدوار في حماية البلاد والردع للجيوش الخارجية..
أرجو تصحيح معلوماتي

أخي الكريم أبو قحط
فحسب ما أعرف أن الحرس الوطني أو National Guard هو للأمن الداخلي + أمن المنشآت الحيوية + مساندة الجيش..
أرجو تصحيح معلوماتي

كلامك صحيح اخي الكريم

ولكن القوات المسلحة السعودية لاتعتمد على نوع واحد من الاسلحة المضادة للدروع .......... بل هي تعتمد على انواع كثيرة كما ذكر الاخوة في الموضوع سابقا

الحرس الوطني السعودي يشغل اسطول ضخم جدا من مركبات اللاف المدولبة ......... lav-150 ..... وطراز lav-25 ....... وهذه الاعداد تقدر بالالاف ........ التسليح الرئيسي لهذه المدرعات في اسلحة امريكية

بعكس القوات المسلحة المتمثلة في القوات البرية حيث تعتمد في تسليحها عدة دول من الصين الى السويد الى بريطانيا وفرنسا واخيرا امريكا

هذه هو سبب الاعداد الكبيرة المخصصة للحرس ....... حيث يستخدم الحرس الوطني مثل هذه الاسلحة بشكل رئيسي في تسليحة

بينما تمثل هذه الاسلحة في القوات المسلحة ....... القوات البرية ........ تسليح ثانوي بالنسبة لها

وشكرا

أخي الكريم أبو قحط
أرجو تصحيح معلوماتي

الحرس الوطني للحماية الداخلية وأيضا يأخذ دور مماثل لل"قوات الخاصة" في الجيوش الاخرى.. مثل الحرس الجمهوري اليمني والعراقي أو الحرس الثوري الايراني, وهو ابقاء الجيش تحت التحكم

والحرس ليس فقط للمساندة, انه قوة لايستخف بها ويمكنه هزيمة قوات الجيش بسهولة. لكنه كان ضعيف سابقا.

سبب تسليح الحرس بهذا العدد من الصواريخ هو انهم قوة "خفيفة" ميكانيكية وليس لديهم دبابات ومعظمهم مشاه ميكانيكي, لذلك الصواريخ جزء مهم جدا من تكتيكات الحرس الوطني السعودي.

وايضا ان الجيش مسلح (ٍسابقا) بعدد كبير من الصواريخ بمختلف انواعها فلا عجب ان هذي الكمية ستذهب للحرس.

عدد كبير ماشاء الله
ولكنى كنت اتمنى التنويع بانواع اخرى مثل الجافلين

بحسب المجلة الفرنسية العدد هو 22000 صاروخ بقيمة مليار دولار

بحسب المجلة الفرنسية العدد هو 22000 صاروخ بقيمة مليار دولار

:eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:

22 الف صاروخ ....... ابشروا ......... سوف نغزوا اسرائيل قريبا :D

هل لديك ترجمة اخي الكريم

القليل هنا يتقن اللغة الفرنسية

وشكرا :)

:eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:

22 الف صاروخ ....... ابشروا ......... سوف نغزوا اسرائيل قريبا :D

هل لديك ترجمة اخي الكريم

القليل هنا يتقن اللغة الفرنسية

وشكرا :)

المقطع يتحدث عن طلبيتان مستقبليتان من 22000 صاروخ TOW بقيمة مليار دولار للعربية السعودية احيلت على الكنغرس للبث فيها
وفقك الله اخي الكريم

المقطع يتحدث عن طلبيتان مستقبليتان من 22000 صاروخ TOW بقيمة مليار دولار للعربية السعودية احيلت على الكنغرس للبث فيها
وفقك الله اخي الكريم

هل هذه الصفقة المستقبلية تظم الصفقة في هذه الموضوع 15 الف صاروخ معها

او 22 الف صاروخ صفقة اخرى تختلف عن هذه الصفقة

وشكرا على الترجمة استاذي الكريم

تقييم +

تقييم +

العلم عند الله لم يبين المقطع اية تفاصيل باستثناء انهما صفقتين اثنتين
ربما تكون صفقتنا هذه احاداهما و الاخرى بانتظار التصديق عليها
وفقك الله

تقييم +

هي طلبيتان من السعودية لشراء 22000 صاروخ Tow بمختلف اصداراته وبمبلغ مالي يفوق مليار دولار

يعني مع الصفقة الاولى بعدد 15545 صاروخ هناك صفقة اخرى بعدد 6455 صاروخ ليصبح العدد 22000

الخبر جديد بتاريخ 13 ديسمبر 2013

مبروك على السعودية

22.000 صاروخ هذا يعني ان الحرس الوطني سيكلف ربما بكل المهمات التي تتعلق بالميليشيات المؤيدة والمدعومة من ايران على الحدود وربما القاعدة مستقبلا اذا قويت شوكتها
لا تنسون الحرس الوطني هو من اخمد ثورة الشيعة عام 1400هـ عندما اعلن الخميني المقبور تصدير الثورة ولا تنسون انه اول قوة دخلت البحرين ولهم تجربة سابقة معه في القطيف لذا هجدوا فورا
الحرس سيتعامل تقريبا مع الميليشيات والجيش يتفرغ لمواجهة الجيوش النظامية ان حدث اعتداء من اي دولة على دول الخليج بما فيها المملكة

22.000 صاروخ هذا يعني ان الحرس الوطني سيكلف ربما بكل المهمات التي تتعلق بالميليشيات المؤيدة والمدعومة من ايران على الحدود وربما القاعدة مستقبلا اذا قويت شوكتها
لا تنسون الحرس الوطني هو من اخمد ثورة الشيعة عام 1400هـ عندما اعلن الخميني المقبور تصدير الثورة ولا تنسون انه اول قوة دخلت البحرين ولهم تجربة سابقة معه في القطيف لذا هجدوا فورا
الحرس سيتعامل تقريبا مع الميليشيات والجيش يتفرغ لمواجهة الجيوش النظامية ان حدث اعتداء من اي دولة على دول الخليج بما فيها المملكة

ثورة الشيعة.؟!
أخي ابن جلا
لأول مرة في حياتي أسمع عن ثورة للشيعة في السعودية عام 1400هـ
ممكن تحدثنا بالتفصيل مع المصادر.!!

كلامك صحيح اخي الكريم

ولكن القوات المسلحة السعودية لاتعتمد على نوع واحد من الاسلحة المضادة للدروع .......... بل هي تعتمد على انواع كثيرة كما ذكر الاخوة في الموضوع سابقا

الحرس الوطني السعودي يشغل اسطول ضخم جدا من مركبات اللاف المدولبة ......... lav-150 ..... وطراز lav-25 ....... وهذه الاعداد تقدر بالالاف ........ التسليح الرئيسي لهذه المدرعات في اسلحة امريكية

بعكس القوات المسلحة المتمثلة في القوات البرية حيث تعتمد في تسليحها عدة دول من الصين الى السويد الى بريطانيا وفرنسا واخيرا امريكا

هذه هو سبب الاعداد الكبيرة المخصصة للحرس ....... حيث يستخدم الحرس الوطني مثل هذه الاسلحة بشكل رئيسي في تسليحة

بينما تمثل هذه الاسلحة في القوات المسلحة ....... القوات البرية ........ تسليح ثانوي بالنسبة لها

وشكرا

أخي الفاضل أبو قحط
مناط استغرابي ليس هذه الصفقة فقط
حتى الصفقات السابقة ومنها آخر ما تم عقده مع أمريكا..
إذا لم تخني الذاكرة كان يوجد بها عدد كبير من الأسلحة التي سيتم تزويدها للحرس الوطني دوناً عن الجيش..
حسب ما أذكر كان أكثر من نصف الصفقة مخصص للحرس الوطني وليس الجيش.!!
سأعود لتفاصيل تلك الصفقة وأرد من جديد لكي يكون كلامي دقيقاً

أخي الفاضل أبو قحط
مناط استغرابي ليس هذه الصفقة فقط
حتى الصفقات السابقة ومنها آخر ما تم عقده مع أمريكا..
إذا لم تخني الذاكرة كان يوجد بها عدد كبير من الأسلحة التي سيتم تزويدها للحرس الوطني دوناً عن الجيش..
حسب ما أذكر كان أكثر من نصف الصفقة مخصص للحرس الوطني وليس الجيش.!!
سأعود لتفاصيل تلك الصفقة وأرد من جديد لكي يكون كلامي دقيقاً
اخوي العزيز اللصفقة الاخيره ا مع امريكا ليس للقوات البريه منها سواء الطائرات العموديه اللتي تتقاسمها مع الحرس الوطني والحرس الملكي اما بالنسبه لصواريخ التو فالحرس الوطني اكبر مستخدم لها في القوات المسلحه السعوديه حيث ان الياته معضمها مسلحه بصواريخ التو اما الجيش فالديه مدرعات تحمل صواريخ التو المزدوج لكن اعدادها ليس كبير مثل الحرس الوطني اضف الى ذلك ان الحرس الوطني لدية تشكيل من الالويه الجديده يتحتم عليه زيادة مخزونه من هذه الصواريخ والعدد ليس كبير بل متواضع جدا نظرا لاستخدامه بالمناورات والتدريبات الفصليه وللمعلوميه افراد الحرس الوطني متمرسين على استخدام صواريخ التو بدقه نظرا لانه تسليحهم الرئيسي من بداية تشكيل الحرس الوطني نتمنى لجميع قواتنا المسلحه التوفيق والنجاح ومن تقدم الى تقدم ان شاء الله

ثورة الشيعة.؟!
أخي ابن جلا
لأول مرة في حياتي أسمع عن ثورة للشيعة في السعودية عام 1400هـ
ممكن تحدثنا بالتفصيل مع المصادر.!!

هي ليست ثورة بمعنى الثورة الحقيقية فلا مطالب حقيقية لهم وانما حدث الامر بسبب اعلان الخميني المقبور
تصدير الثورة الى البلدان المجاورة وكما تعلم القطيف من الشيعة الاثناعشرية طبعا استغلوا فترة عاشورا
وخرجوا في مضاهرات وممارسة شعائرهم الشركية في الشارع وحدثت مصادمات بينهم وبين الشرطة
والحرس الوطني كان له دور كبير في اعادة الى الامور الى مسارها واعادة فرض النظام العام
والصورة اللي فوق لهم في القطيف وقتها لم يولد كثير منا هذا الامر قبل اكثر من 34 سنة

عودة
أعلى