صفقة اسلحة روسية سعودية بقيمة 12 مليار دولار وتشمل s-400

ARABIC

صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,182
التفاعل
13,380 0 0
تعاون عسكري يؤسس لعلاقة سعودية روسية جديدة
الخميس 5 ديسمبر 2013 3:50:59 م





bigpic_1386251398.jpg













السعودية تسعى إلى تنويع شركائها الاستراتيجيين في العالم، في ظل انكماش الدور الأميركي في المنطقة وتعمل في هذا الاطار على تحقيق تقارب مع موسكو.

مشاورات الأمير بندر والرئيس بوتين لم تقتصر على الملف السوري

موسكو - أكدت مصادر مطلعة على موضوع زيارة رئيس المخابرات السعودية، الأمير بندر بن سلطان، الأخيرة إلى موسكو، بأن الزيارة التي شهدت مشاورات عميقة وصريحة بين الطرفين بشأن القضية السورية، والتحضير لعقد مؤتمر جنيف 2، لم تقتصر على هذا الجانب، وشهدت التقدم نحو تفاهمات بين الطرفين تشمل التعاون في عديد المجالات، بما في ذلك صفقات سلاح روسي مهمة للمملكة، لما يخدم توجهّا سياسيا سعوديا نحو تنويع الشركاء الاستراتيجيين في ظل انكماش الدور الأميركي في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت زيارة الأمير بندر الثانية لموسكو في ظرف أربعة أشهر، بعد أقل من شهر على المكالمة الهاتفية بين عاهل المملكة العربية السعودية، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال فيودور لوكيانوف رئيس مجلس السياسات الدفاعية والخارجية في موسكو إن السعوديين يتبنون سياسة خارجية جديدة تنبني على التنويع في علاقاتهم، وأن روسيا محل اهتمام سعودي في إطار هذه السياسة الجديدة. وأضاف أن موسكو ترى أن للسعودية دورا أساسيا في التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا خلال مؤتمر جنيف، المقرر انعقاده في الثاني والعشرين من يناير المقبل، لأن الرياض هي من تمتلك اليد العليا لدى المعارضة السورية وليست واشنطن.

ومن جهة أخرى قالت مصادر روسية رفيعة المستوى إن المحادثات بين الجانبين تطرقت إلى احتمال توقيع الرياض عقدا مع موسكو لشراء أنظمة صواريخ (اس- 400) المتطورة للدفاع الجوي.

وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع رغبة السعودية بتنويع مصادر تسلحها وأيضا شركائها الاستراتيجيين في ظل فتور العلاقات مع الولايات المتحدة.

وكان المدير التجاري بشركة «روس أوبورون إكسبورت» الروسية، ميخائيل سولي، كشف من قبل أن روسيا والمملكة العربية السعودية تجريان مفاوضات بشأن توقيع عقود شراء أسلحة دفاعية تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 مليار دولار.

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الصفقة تتضمن مركبات مشاة قتالية، ودبابات، وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات، ومروحيات. وللوصول إلى أكبر قدر من الوفاق بين موسكو والرياض، بدأ الطرفان يناقشان بشكل صريح أهم مصادر الخلافات السياسية بينها، وعلى رأسها الملف السوري. وفي هذا السياق، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع الأمير بندر بن سلطان رئيس المخابرات السعودية قرب موسكو، وبحثا خلال اللقاء الحرب في سوريا وبرنامج إيران النووي.

ونقطة الخلاف البارزة في الملف السوري، هي أن روسيا تدعم الرئيس السوري بشار الأسد وبقاءه على رأس السلطة، رغم الانتهاكات الخطيرة التي ارتكبها نظامه ضد الشعب السوري، في حين تدعم السعودية المعارضة، ومطالبها بالإطاحة بنظام الأسد.

وقالت وزارة الخارجية الروسية «إن الوزير سيرغي لافروف التقى الأمير بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، حيث جرى بحث العلاقات الروسية السعودية الحالية ومستقبلها، وأهمية مواصلة الحوار السياسي الثنائي على مختلف المستويات».

وفي خطوة لإحراز تقدم لإحلال السلام بحث بوتين والأمير بندر خططا لعقد مؤتمر جنيف الدولي الذي تأخر كثيرا ومن المقرر عقده في 22 يناير كانون الثاني


 
تاكيد للخبر من التاكتيكال ريبورت


Saudi Prince Bandar, Putin, Syria and S-400 (45 credits)
Posted on: Thu, Dec 05, 2013

Chief of the Saudi General Intelligence Prince Bandar Bin Sultan Bin Abdulaziz is said to have agreed with Russian President Vladimir Putin at the end of their meeting on 3/12/13 in Moscow, to meet again. The following 542-word report sheds light on their talks and tells what about the outcome, notably on what concerns the Geneva 2 conference on Syria and a Saudi plan to buy the S-400 air defence system.




للمعلومية خبر تاكتيكال ريبورت نزل بعد الخبر من الجريدة من ما يعني انه لم يتم النسخ من تاكتيكال ريبورت​
 
مصدر اخر

arton181217-09734.jpg

Russia is currently negotiating a weapons sale with Saudi Arabia and Egypt, worth 12 billion dollars.

A delegation, conducted by Russian Foreign Affairs and Defence Ministers went to Cairo on the 13th and 14th of November 2013 [ ]. Moscow proposed the sale of USD 2 billion worth of anti-aircraft protection material (pictured : the S-400 Triumph). However, with Egypt being bankrupt, Saudi Arabia could step in to place the order.

The rest of the negotiation concerns material intended for Riyadh. The international press interprets this move as a Saudi strategy to show its displeasure with Washington’s Syrian and Iranian politic. However, it could also be that Riyadh now feels threatened by the United-States.


 
النظر الان و منذ فترة ليست بالقليله الى اس 400 و ليس اس 300 فمصر تجاوزته و تمتلك ما يقابله و هناك معلومات عن تصنيع مقابل محلى له بالتعاون مع الصين لكن ما نحتاجه فعلا هو اس 400 كما تحتاجه الصين نفسها . ( النسخه التصديريه من اس 400 ستكون مزوده بصواريخ مداها 280 كلم ) و هو كافى لتغطية سيناء و ما بعدها .
 
نظام s-400 >>>>> سوف يحتاج الى عدة سنوات قادمة ليكتمل تسليمه

ومن ثم سوف تكون القوات الروسية اول مستخدميه وزبائنه

اذا تمت هذه الصفقة فلا اعتقد ان الصواريخ سوف تصل الى السعودية قبل عام 2018م

وشكرا اخوي ارابيك على الخبر الاكثر من رائع

تقييم ++
 
مصدر ايراني ع الخبر



Bandar also offered Russia economic incentives, including a major arms deal



 
الموضوع سبق وناقشناه المملكة ومصر لن يحصلو على الاس 400 هذا اكيد ولاداعى الى تذخيم الموضوع وان شاء الله سوف ازودكم بتقرير مفصل بعد ترجمة النص من الروسية الى العربية
 
الموضوع سبق وناقشناه المملكة ومصر لن يحصلو على الاس 400 هذا اكيد ولاداعى الى تذخيم الموضوع وان شاء الله سوف ازودكم بتقرير مفصل بعد ترجمة النص من الروسية الى العربية

في انتظارك اخي سمير
 
الموضوع سبق وناقشناه المملكة ومصر لن يحصلو على الاس 400 هذا اكيد ولاداعى الى تذخيم الموضوع وان شاء الله سوف ازودكم بتقرير مفصل بعد ترجمة النص من الروسية الى العربية
ليش مالمانع ؟؟؟
 
عودة
أعلى