اللواء هامل يبحث مع وفد من الشرطة الناميبية سبل ترقية التعاون بين الجانبين

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
بحث اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني اليوم الخميس بالجزائر العاصمة مع وفد من الشرطة الناميبية برئاسة نديتونكا سباستيان حيتوتا المفتش العام للشرطة سبل ترقية التعاون بين الجانبين.

وحسب بيان لخلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني فان اللقاء قد "تمحور حول سبل تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين شرطة البلدين". وأضاف نفس المصدر أن اللواء هامل قد أكد خلال اللقاء أن "زيارة الأصدقاء من أجهزة الشرطة الإفريقية الى مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني يؤكد عمق العلاقة المهنية بين أجهزة الشرطة".

واعتبر نفس المسؤول أن الزيارة "تترجم أيضا حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تعزيز هذه العلاقة لاسيما في مجال تبادل المعرفة والخبرات الشرطية ومختلف الوسائل التقنية والعلمية الحديثة التي تزخر بها الشرطة الجزائرية والتي تبرز مدى الإحترافية التي بلغتها لاسيما في مجال التكوين ومكافحة الجريمة بكل أشكالها".

وكان وفد الشرطة الناميبية الذي يزورالجزائرحاليا قد قام بزيارة بعض الهياكل الشرطية حيث كانت المدرسة التطبيقية للأمن الوطني المحطة الأولى للوفد أين تعرف على المرافق البيداغوجية وبرنامج التكوين المعتمد في تأهيل أفراد الشرطة لاسيما في مجال حقوق الإنسان والتصدي للجرائم المعلوماتية.

كما تنقل الوفد الى مركز القيادة والتحكم أين قدمت له شروحا وافية حول أهمية ودور هذا الصرح الأمني في إدارة وتوزيع التشكيلات الأمنية والإستجابة لنداءات المواطنين والتكفل بها والذي ساهم وبفاعلية في نجاعة التعاون بين المواطنين ومصالح الشرطة في سبيل التصدي للجريمة.

وإطلع الوفد على تجربة الشرطة الجزائرية في مجال التسيير الديمقراطي للحشود ومهام الوحدة الجوية للأمن الوطني في الدعم اللوجيستكي لمختلف الوحدات العملياتية كما إستمع بمخبر الشرطة العلمية والتقنية الى شروحات وافية حول الوسائل التقنية الحديثة وكيفية توظيفها في الكشف عن مختلف الجرائم.

وأبدى وفد الشرطة الناميبية "إعجابه بالمستوى المتقدم الذي بلغته الشرطة الجزائرية" معتبرا هذا التقدم "إنعكاسا للتطوروالحداثة التي تميزالشرطة الجزائرية". وأشار الوفد الى أن هذه الزيارة قد "سمحت له بالإستفادة من تبادل الخبرات بين أجهزة الشرطة للبلدين".


 
عودة
أعلى