عاجل:في اسرائيل سلسلة انفجارات وحريق هائل في مخازن اسلحة قاعدة "تساليم"

إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
1,213
التفاعل
562 0 0
שריפה גדולה פרצה בבסיס צאלים בדרום
בשעות הבוקר עלה באש מחסן ציוד רפואי באחד מבסיסי האימון הגדולים והמרכזיים של צה"ל. לא היה נפגעים בשריפה, אך קולות הפיצוץ הרבים שנשמעו במקום העלו חשש כי מדובר באש שפרצה במחסן תחמושת, וכי יהיה צורך בפינוי הבסיס. בסופו של דבר הצליחו הכבאים להשתלט על האש, והפעילות בבסיס חזרה לשגרה
| | פורסם 26/11/13 10:19


שריפה גדולה פרצה הבוקר (ג') בבסיס צאלים שבדרום הארץ. לא היו נפגעים באירוע, אך שלושה צוותי הכיבוי שהגיעו למקום פעלו זמן רב בניסיון להשתלט על האש.






מדובר צה"ל נמסר כי השריפה פרצה במחסן הציוד רפואי של הבסיס, מסיבה שעדיין אינה ברורה. הכמות הגדולה של בלוני החמצן שהוחזקו במקום לצרכים רפואיים התפוצצו - דבר שהגדיל את גובה הלהבות.

"שמענו הרבה פיצוצים, לכן בהתחלה חשבנו שזאת שריפה באיזשהו מחסן תחמושת", סיפר איתן, שנמצא בבסיס במסגרת שירות מילואים לחדשות 2 Online. "ראינו עשן אפור וסמיך שפשוט כיסה כמעט את כל הבסיס. אבל לא הייתה פאניקה, והיה נראה שאין צורך בפינוי של האנשים".

בתחילה ניסו חיילי הבסיס להשתלט על האש הגדולה באמצעות צינורות מים, עד להגעתם של צוותי כיבוי אש מאזור אופקים. כעת, לאחר כיבוי השריפה, פועלים במקום חוקרי שריפות במטרה להבין מה גרם לדליקה באחד מבסיסי האימון הגדולים והמרכזיים של צה"ל.




ترجمة قوقل:
حريق كبير اندلع في القاعدة الجنوبية Tse'elim
صباح حرق المعدات الطبية مستودع في واحدة من أكبر قواعد تدريب و الجيش الرئيسي. لم يصب في الحريق ، ولكن لم يسمع العديد من الانفجارات بدلا أثار مخاوف من أن هذه النار اندلعت في الذخيرة المستودع، و التي سوف تحتاج لإخلاء القاعدة. تمكن رجال الاطفاء في نهاية المطاف لتولي عمليات إطفاء الحرائق وقاعدة إلى وضعها الطبيعي
نير النحل | أخبار 2 | تاريخ النشر 11/26/13 10:19

اندلعت حريق كبير صباح اليوم ( الثلاثاء ) في قاعدة Tse'elim الجنوب. لم تقع اصابات في الحادث ، ولكن وصلت ثلاثة فرق الاطفاء كانت هناك الكثير من الوقت في محاولة للسيطرة على الحريق.


ترغب في تلقي المزيد من التحديثات ؟ انضمام قناة 2 أخبار في الفيسبوك
وقال الجيش الاسرائيلي ان الحريق اندلع في مستودع المعدات الطبية للقاعدة، ل زال من غير الواضح انفجرت أعظم كمية من اسطوانات الاوكسجين الذي عقد في مكان الاحتياجات الطبية - التي ارتفعت ألسنة اللهب .

" لقد سمعنا الكثير من الانفجارات ، لذلك البداية اعتقدنا أنها كانت النار بعض الذخيرة "، وقال لهم ، التي ترتكز عليها خدمة الاحتياط الأخبار 2 أون لاين. " لقد رأينا دخان رمادي كثيف غطى فقط تقريبا قاعدة بأكمله. ، ولكن لم يكن هناك حالة من الذعر ، ويبدو لا حاجة لاجلاء الناس. "

في البداية حاول جنود القاعدة للسيطرة على حريق كبير باستخدام أنابيب المياه ، لحين وصول فرق الاطفاء من آفاق . الآن ، وبعد إطفاء الحريق ، الحريق المحققين مكان العمل من أجل فهم ما تسبب حريق في واحدة من قاعدة التدريب الرئيسية و الجيش الرئيسي.
 
هذا الحادث يؤكد الخبر السابق ان جيش الاحتلال الصهيوني يعاني من ناحية تخزين السلاح والذخيرة وأيضا المعدات في القواعد العسكرية.
 
الله أكبر ولله الحمد من قبل ومن بعد اللهم زد وبارك ياكريم هل تعتقدون انه خطاء بشري أم عملية فدائية ؟


يهود جبناء.jpg



حبيبي ياعـــزيز القلب صبرا ... فــاني صــابر جلد أريب
ولست مـــباليا في اي واد ... من الـدنيا تجمعت الخطوب
ولست مــباليا في اي سجن ... مــن الاوطان اقفلت الدروب
كــتاب الله خير الـــزاد فينا ... عـظيم وهو للبلوى طبيب
الى يوم الــقيامة سوف نمضي ... وثم هــنا لكم تشفى القلوب
ويعلم عــندها نذل كــفور ... عــقاب الله وهو لهم رقيب
 
التعديل الأخير:
حريق هائل في قاعدة "تساليم" العسكرية بالنقب

بيت لحم 2000 - اندلع حريق هائل صباح الثلاثاء في مستودع للمعدات الطبية لعسكرية داخل قاعدة "تساليم" العسكرية الضخمة بصحراء النقب.

وأشارت المصادر الطبية الاسرائيلية الى عدم وقوع اصابات، بينما سمعت في المنطقة أصوات انفجارات ضخمة ومتتالية.

وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال ان حريقاً هائلاً اتى على مخزن للمعدات الطبية العسكرية بما في ذلك الكثير من اسطوانات الاكسجين، الأمر الذي تسبب بكل هذا الكم من الانفجارات حيث اعتقد في البداية أن سببها يعود لامتداد النيران لمخزن ذخيرة قريب .

وذكرت القناة العبرية الثانية ان فرق الاطفاء قامت بالسيطرة على الحريق، فيما تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحريق.

صفا
 
عودة
أعلى