غياب شخصيَّة مغربيَّة وراء تأجيل تسليم الفرقاطة "محمد السادس"

أنا أستبعد ذلك أخي الشبح , نعم الفرقاطة جيدة و قوية و لكن صراحة ثمنها مرتفع جدا , ممكن نتعاقد على فريم تانية و ثالثة لو دخلنا بإذن الله لمنظمة OPEC :)

و لكني صراحة أفضل التعاقد على النسخة الجديدة من سييغما , بعدد ثلاثة أو أربعة فرقاطات

والله اتمنى كل ما فيه الخير .. ان شاء الله يا اخي نرى الصفقات الجديدة في القريب العاجل

إذا تحدثنا عن فريم ثانية فستكون FREDA إن شاء الله

افضل خيار للبحرية المغربية هو كورفيت غويند مخصص للقتال
كما انه يعتبر الاخ اصغر للفريم صراحتا اتمنى اقتناء المغرب ثلاث قطع

أنا أستبعد ذلك أخي الشبح , نعم الفرقاطة جيدة و قوية و لكن صراحة ثمنها مرتفع جدا , ممكن نتعاقد على فريم تانية و ثالثة لو دخلنا بإذن الله لمنظمة OPEC :)

و لكني صراحة أفضل التعاقد على النسخة الجديدة من سييغما , بعدد ثلاثة أو أربعة فرقاطات

افضل خيار للبحرية المغربية هو كورفيت غويند مخصص للقتال
كما انه يعتبر الاخ اصغر للفريم صراحتا اتمنى اقتناء المغرب ثلاث قطع

كورفيتات Gowind هي نسخة طبقة الأصل للسيغما من ناحية التسليح و أشياء أخرى , و لكن ثمنه سوف يكون مرتفع

أنا أحبد تطوير و تزكية الشراكة مع هولاندا وعقد صفقة جديدة و لما لا ممكن مناقشة تصنيع فرقاطة أو إتنين بالمغرب

لا يا اخي النسخة المغربية مطابقة للنسخة الفرنسية باستثناء عدم وجود سكالب في نسخة المغربية الى جاانب اختيار المغرب لنظام اتصال امريكي عوض الفرنسي
صراحتا فرقاطة فريم اخرى مضيعة للمال من وجهة نظري بسبب ثمنها المرتفع كما ان هناك البديل و هو كورفيت كويند قتال بازاحة 2000 طن و هو كفرقاطة كما ان تسليحه و نظام قتال نسخة طبق الاصل عن فريم

على المغرب ان يتعاقد على فرقاطة فريم اخرى على الاقل و ان تكون بنفس امكانيات الفريم الفرنسية . لان الفريم المغربية معدلة وليست بنفس قوة الفرنسية

يبقى مستوى المقال منحط فقد اصبحت الفرقاطة فرطاقة كما قال الكاتب ان المغرب اول زبون للفريم دون انه الوحيد اذ لا احد طلب هذه الفرقاطة

هنلك ايضا شائعة تتحدث عن خلاف مالي بين المغرب و فرنسا

غويند هو نسخة مصغرة عن فريم يا اخي بسبب وجود تشابه بالانظمة و التسليح
كما ان ثمن غويند يعادل سيغما على ما اعتقد و غويند قتال يتفوق على سيغما في تسليح
ثمت فريم واحدة تعادل ثمن غواصة نووية ولهذا السبب انا غير مقتنع باضافة واحدة اخرى

كورفيتات Gowind هي نسخة طبقة الأصل للسيغما من ناحية التسليح و أشياء أخرى , و لكن ثمنه سوف يكون مرتفع

أنا أحبد تطوير و تزكية الشراكة مع هولاندا وعقد صفقة جديدة و لما لا ممكن مناقشة تصنيع فرقاطة أو إتنين بالمغرب

الفرق الوحيد بين الفرقاطة المغربية و الفرنسية هي صواريخ سكالب

رجاء لا تحكم على الأشياء دون سابق معرفة

نعم هناك مشكل مالي في أحلامك فقط :p

و لماذا هذا الاحساس مركب نقص ؟؟؟؟ ها انت تقولها وحدك يوجد اختلاف اذهب الى قوقل و ابحث عن ما هو السكلاب الذي ينقص في الفرقاطة المغربية

و لماذا هذا الاحساس مركب نقص ؟؟؟؟ ها انت تقولها وحدك يوجد اختلاف اذهب الى قوقل و ابحث عن ما هو السكلاب الذي ينقص في الفرقاطة المغربية

إذهب أنت و إسأل غوغل لماذا المغرب لا يمكنه التعاقد على SCALP :)

صواريخ سكالب هي فئة صواريخ جوالة و هي محظورة ليس فقط على المغرب بل على كل دول عالم ثالث

ثمت فريم واحدة تعادل ثمن غواصة نووية ولهذا السبب انا غير مقتنع باضافة واحدة اخرى

تسليحه ك السييغما بالملي

- 4 صواريخ Exocet

- قاذفين ثلاثين للطوربيدات MU 90

- VLS Mica RF أو VLS Aster 15

و كما قلت صفقة مع هولاندا ممكن نناقش فيها نقل التكنولوجيا , كما أنهم في صفقة السييغما إحترمو جميع بنود العقد و سلمو الفرقاطات في وقتها دون مشاكل , و البحرية المغربية عبرت عن رضاها الكبير عى مستوى الفرقاطات

بل ثمنها معقول لو قورنت مع فئتها كفرقاطة ثقيلة مثل F-125 الالمانية اخي
اما ثمن الغواصات النووية فيتعدى المليار اورو حتى غواصة تقليدية ك S-80 الاسبانية اغلى من الفريم

امر وارد خصوصا و هناك اهتمام مغربي بطائرات تانكر و الغلوبماستر
و ربما شملت المحادثات استئناف مناورات اسد الصحراء المعلقة

ربما..ما أتمناه هو زيادة بضعة أسراب من الأف 16.

ربما..ما أتمناه هو زيادة بضعة أسراب من الأف 16.

نتقاسم نفس الامنية اخي الكريم
مضاعفة العدد بالنسبة لي اكثر من ممتازة

اظن من الافضل تدخل الاشراف لان سياسة افساد المواضيع المغربية اصبحت لا تحتمل صراحة ونفس الاعضاء ينتقلون من موضوع لموضوع لا افهم

تنويه :
اى محاولة لتخريب المواضيع او الخروج بها عن سياقها سيتم تطبيق اللوائح
تم اعاده فتح الموضوع

عودة
أعلى