بتعليمات من الرئيس الفلسطيني اسرائيل تفتح معبر جديد مع غزة لادخال الغاز فقط

إنضم
5 سبتمبر 2013
المشاركات
237
التفاعل
188 0 0


بتعليمات من الرئيس الفلسطيني اسرائيل تفتح معبر جديد مع غزة لادخال الغاز فقط



كشف رئيس هيئة المعابر في السلطة الوطنية نظمي مهنا عن مخطط ستقوم السلطة بتنفيذه يتمثل بإنشاء معبر جديد خاص بالغاز الى قطاع غزة.

وأضاف مهنا لوكالة معا انه تم التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على اقامة خط جديد آخر للغاز يسمى "معبر الغاز" يمتد لمسافة كيلو متر قرب معبر كرم ابو سالم سيتم من خلاله ادخال 350 طن يوميا من الغاز وهي كافية لسد احتياجات قطاع غزة.

وأضاف مهنا لـ معا ان الحكومة ستقوم بتغطية نفقات المشروع الذي سيبدأ تنفيذه خلال الايام القريبة المقبلة من اجل حل ازمة الغاز التي يواجهها قطاع غزة.

وأكد مهنا ان ادارة المعابر تبذل جهودا اضافية من اجل السماح بإدخال المزيد من المواد الغذائية ومواد البناء الى قطاع غزة بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس.

وقالت مصادر لـ معا ان هناك خط غاز وحيد الى قطاع غزة ويسمح خلال مدة دوام معبر ابو سالم بإدخال 9 شاحنات محملة بالغاز تقدر كميتها بـ 180 طن، الا ان هذا الخط لا يفي باحتياجات الغاز التي يتم ادخالها، بالتالي سيتم تنفيذ هذا المشروع لمعبر يتسع لادخال الكميات الكافية.

واضافت المصادر ان طواقم فنية اسرائيلية كانت على معبر كرم ابو سالم قبل ايام وتفقدت المنطقة استعدادا لتنفيذ مخطط "معبر الغاز" الاضافي الجديد.


المصدر


شعب واحد وطن واحد للابد
156561.gif
156561.gif



 

السلطة الفلسطينية تدفع 58 % من ميزانيتها لغزة



كشف الرئيس محمود عباس خلال لقائه وفدا برلمانيا أردنيا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور عدد من الشخصيات السياسية الرسمية،عن حجم مدفوعات السلطة التي تقدم لقطاع غزة .

وقال عباس:"نريد حكومة تتبع سياستي من المستقلين تتولى التحضير لإجراء الانتخابات المقبلة التي نقبل بنتائجها "

وأوضح أن السلطة الوطنية مازالت حتى يومنا هذا تدفع رواتب لـ77 ألف موظف في قطاع غزة.

واشار الرئيس عباس الى ان السلطة الفلسطينية تسدد إضافة إلى رواتب هؤلاء الموظفين كل متطلبات المياه والصحة والكهرباء والتعليم ما يرفع حصة قطاع غزة من إنفاق السلطة الى 58% من مجمل الموازنة الفلسطينية العامة.

وأضاف سيادته: ’لذلك نقول نريد حكومة تمضي بنا للإمام حتى نقطع هذه المرحلة’، موضحا أن المطروح ليس حكومة دستورية بل حكومة تواصل العمل حتى إجراء الانتخابات .وقال: ’رغم كل ذلك والعراقيل فإننا لم نقطع الأمل وإن شاء الله ننجح في استكمال المصالحة الوطنية لأنها في صالح شعبنا، وسمعتنا، ولوحدتنا، من أجل أن نذهب موحدين للأمم المتحدة، مضيفا: ’إن شاء الله يتم ذلك قبل أيلول ونستطيع تشكيل الحكومة قبل هذا الموعد .

المصدر





اي ان 58% من الايرادات التي يتم جنيها في الضفة تصرف على اهلنا في غزة

شعب واحد ووطن واحد للابد
156561.gif
 
عودة
أعلى