سلاح الجو الصينى يجرى أول دورية بمنطقة الدفاع الجوى ببحر الصين الشرقى

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
بكين (أ ش أ)


أجرى سلاح الجو التابع لجيش التحرير الشعبى الصينى أول دورية جوية له عقب إقامة منطقة للدفاع الجوى، فى بحر الصين الشرقى، وقال شن جين كه المتحدث باسم السلاح ـ فى تصريحاته اليوم السبت - إن اثنتين من الطائرات الاستطلاعية نفذتا المهمة الدورية بالإضافة إلى طائرة للتحذير المبكر ومقاتلات لتوفير الدعم والتغطية. . موضحا أن الطيران الطبيعى للرحلات الدولية لن يتضرر من تلك الدورية مع الممارسات الدولية المشتركة.

وأضاف أن القوات المسلحة الصينية قادرة على السيطرة بفاعلية على المنطقة وستتخذ الإجراءات للتعامل مع التهديدات الجوية لحماية أمن المجال الجوى فى الصين.

كانت الحكومة الصينية قد أصدرت بيانا بشأن إقامة منطقة للدفاع الجوى فى بحر الصين الشرقى، كما أصدرت إعلانا حول القواعد الخاصة بالطائرات ورسما بيانيا للمنطقة.
 
بكين تعزز مطالبتها بجزر فى بحر الصين الشرقى وتحذر من "تدابير دفاعية"
شنجهاى (رويترز)


عززت الصين اليوم السبت، مطالبتها بجزر تقول اليابان إنها تابعة لها محذرة من أنها ستتخذ "تدابير دفاعية طارئة" ضد طائرات لم تحدد هويتها فى المجال الجوى فوق تلك الجزر.

وتشهد العلاقات بين القوتين الأسيويتين توترا منذ عدة أشهر بسبب النزاع على جزر بحر الصين الشرقى التى يطلق عليها جزر دياوو فى الصين وجزر سنكاكو فى اليابان والتى يعتقد ان المياه التى تحيط بها غنية بموارد الطاقة.

ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية خريطة وإحداثيات "منطقة تحديد الهوية للدفاع الجوى فى بحر الصين الشرقي" التى تغطى معظم البحر بما فيها الجزر المتنازع عليها.

وقالت شينخوا "القوات المسلحة الصينية ستتخذ إجراءات دفاعية طارئة للرد على الطائرات التى لا تتعاون فى تحديد هويتها أو ترفض إتباع التعليمات".

وقالت شينخوا إنه بدأ سريان هذه القواعد اليوم السبت وأن القوات الجوية قامت بأول دورية حراسة فوق المنطقة. وأضافت أن دورية الحراسة شملت طائرات إنذار مبكر ومقاتلات.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية إن اليابان قدمت احتجاجا شديد اللهجة لسفارة الصين فى طوكيو وعبرت مجددا عن موقفها بأن هذه الجزر تتبع اليابان وان الإجراء الذى اتخذته الصين غير مقبول.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية فى بيان "تحديد مثل هذا المجال الجوى من جانب واحد يصعد المواقف التى تحيط بجزر سينكاكو وينطوى على مخاطر التوجه نحو وضع غير متوقع".
 
عودة
أعلى