الفرق بين ال ناقلات الجند والمدرعات ومركبات المشاة وعربات الاصلاح والصيانة ؟؟

للاسف الشديد هناك اسلحة اقدم منها فى الجيوش العربية

طيب ممكن المصادر دى

اعتذر اخي لا تحضرني اي مصادر عن قرار اخراجها
لكن متاكد من قرائتي لخبر قرار اخراجها من الخدمة هي و السكيهوك

اعتذر اخي لا تحضرني اي مصادر عن قرار اخراجها
لكن متاكد من قرائتي لخبر قرار اخراجها من الخدمة هي و السكيهوك
اخراجها تماما ولا وضعها المخازن فيه فرق يعنى هل تم تدميرهم او وضعهم بالمتاحف ولا خزنوا ربما يتم الاحتياج لهم مستقبلا

اخراجها تماما ولا وضعها المخازن فيه فرق يعنى هل تم تدميرهم او وضعهم بالمتاحف ولا خزنوا ربما يتم الاحتياج لهم مستقبلا

الصهاينة اخي لا يفرطون في شيئ سيبحثون عن مشتري لها في دول افريقيا ربما
فالسكايهوك عرضت على الارجنتين حيث ستستبدل بالافي و هكذا

عندك مثلا اخى btr 152 والعربة saracen

هناك جيوش عربية قوام تسليحها بالكامل من البنهارد و ساراسين اخي
مثل موريطانيا

هناك جيوش عربية قوام تسليحها بالكامل من البنهارد و ساراسين اخي
مثل موريطانيا

موريطانيا بلد غير عسكري أخي الكريم

أما البانهارد مازال جديد وقادر أن يخدم

أنها مجرد أله أستطلاع وقانصة دبابات

كل ماتحتاجة هو المزيد من الالكترونيات والرؤية الحرارية ألخ وستكون جديرة بالبقاء بالخدمة

ربما تكون محق في الساراسين أخي الكريم لكن الاردن والكويت والامارات فقط تستخدمها وهي بلدان غير عسكرية ألى حد ما

والساراسين ليست قديمة جدا وهي مجرد ناقلة جند ضعيفة التدريع للغاية لكن معظم ناقلات الجنود ضعيفه التدريع (مع الذكر أن السارسين يمكن حتى أختراقها بال12ملم حتى 500 متر).

موريطانيا بلد غير عسكري أخي الكريم

أما البانهارد مازال جديد وقادر أن يخدم

أنها مجرد أله أستطلاع وقانصة دبابات

كل ماتحتاجة هو المزيد من الالكترونيات والرؤية الحرارية ألخ وستكون جديرة بالبقاء بالخدمة

ربما تكون محق في الساراسين أخي الكريم لكن الاردن والكويت والامارات فقط تستخدمها وهي بلدان غير عسكرية ألى حد ما

والساراسين ليست قديمة جدا وهي مجرد ناقلة جند ضعيفة التدريع للغاية لكن معظم ناقلات الجنود ضعيفه التدريع (مع الذكر أن السارسين يمكن حتى أختراقها بال12ملم حتى 500 متر).

مع احترامي لرايك اخي الفاضل
لا يوجد بلد عسكري و اخر غير عسكري
كل دولة لديها حدود و بالتالي وجب عليها الدفاع عنها
اما البنهارد ان كانت للاستطلاع فهي معرضة للكمائن ايضا و بالتالي سيكون من بداخلها في كابوس حقيقي

مع احترامي لرايك اخي الفاضل
لا يوجد بلد عسكري و اخر غير عسكري
كل دولة لديها حدود و بالتالي وجب عليها الدفاع عنها
اما البنهارد ان كانت للاستطلاع فهي معرضة للكمائن ايضا و بالتالي سيكون من بداخلها في كابوس حقيقي
أخي الفاضل

يوجد بلدان غير عسكرية

القائمة موجودة هنا

نعم لكن فيه بلدان فقط تعتمد على قوة بسيطة للدفاع البسيط وربما للمشاكل الداخلية

مثل الكويت وقطر التي تمتلك 30 دبابة فقط

البانهارد نعم معرضة للهجوم لكن لايجب عليها أن تتعرض للهجوم وهذا هو الهدف وراء أستخدامها

ولاحظ أنه حتى في ساحة المعركة الحديثة والجيوش الحديثة يوجد أشياء كثيرة قد تكون كابوس داخلها

مثل الهومفي

والام-113

وسلسلة البي-أم-بي والبي-تي-أر

البانهارد يوجد نسخ منها وهناك قانصة الدبابات ذات مدفع عيار 90 ملم وكانت مفيدة مع الجيش السعودي في معركة تل-مرعي ضد دبابات السنتوريون الاسرائيلية

ويوجد نسخة أخرى ذات المورتر 60ملم لمسانده المشاه

ويوجد مدرعات كثيرة حاليا مثلها ومازالت قيد الاستخدام

EE-9 Cascavel

VBCI

مدرعة الفهد

ألخ...

للاسف الشديد هناك اسلحة اقدم منها فى الجيوش العربية

اخ / عزت . التى 34 لسة فى الخدمة على نطاق محدود فى الجيش المصرى . ( اقسم لك انه حقيقة )

اصلا كان فيه هنا موضوع عنها من فترة طويلة

يا با شا انا بقالى 4 ايام بس مشارك فى المنتدى . عموما المدرسة المصرية تتبنى الاسلوب الروسى ( عنصر الكم ) وبالتالى ساعة الجد مع اسرائيل . اى حاجة بتمشى هتحارب بيها . مش بعيد نشوف السنتريون من جديد فى الحرب . وبينى وبينك الاسلوب ده مصر محتاجه بجد .

اخ / عزت . التى 34 لسة فى الخدمة على نطاق محدود فى الجيش المصرى . ( اقسم لك انه حقيقة )

تي-34 حقيقية؟ أرجو بشدة عدم صحة هذا الكلام!!!

ربما تقصد فقط نسخ القيادة ونسخ سحب الحطام من ساحة المعركة أو نقل الاشياء الاخرى؟ شيء عجيب!!!

وبالمناسبة أنا شخصيا أعتقد أنه من الافضل لمصر أن تقتني المبدء الغربي وهو التكنولوجيا العالية لان الجيوش العربية قد أستخدمت الاستراتيجية الروسية من قبل في 73 و 67 والخسائر كانت فادحة (مع أستثناء عملية بدر)

وهذا رئي الشخصي, أحييك

التى
تي-34 حقيقية؟ أرجو بشدة عدم صحة هذا الكلام!!!

ربما تقصد فقط نسخ القيادة ونسخ سحب الحطام من ساحة المعركة أو نقل الاشياء الاخرى؟ شيء عجيب!!!

وبالمناسبة أنا شخصيا أعتقد أنه من الافضل لمصر أن تقتني المبدء الغربي وهو التكنولوجيا العالية لان الجيوش العربية قد أستخدمت الاستراتيجية الروسية من قبل في 73 و 67 والخسائر كانت فادحة (مع أستثناء عملية بدر)

وهذا رئي الشخصي, أحييك

التى 34 موجودة واشتركت فى مناورة بدر 96 وبدر 2008 . وعلى فكرة شيس الجنزير بتاعها جميل جدا يشبة لحد كبير شيس ال تى 55 . وبجد احنا ممكن نستفاد منها ونحملها باى سلاح . ( زى الروس لما بياخدوا الشيسهات القديمة ويركبوا عليها اسلحة مختلفة ) .

بص بالنسبة للمذهب الغربى . هتجيب منين الهاى تكنولوجى . للاسف معندكش امكانيات . مع العلم عندك كوادر ورعة . صدقنى جبابرة . بس امكانيات .

التى 34 موجودة واشتركت فى مناورة بدر 96 وبدر 2008 . وعلى فكرة شيس الجنزير بتاعها جميل جدا يشبة لحد كبير شيس ال تى 55 . وبجد احنا ممكن نستفاد منها ونحملها باى سلاح . ( زى الروس لما بياخدوا الشيسهات القديمة ويركبوا عليها اسلحة مختلفة ) .

صحيح الشيس حقها ثوري (كان من الاول من نوعة في الحرب العالمية الثانية من حيث أستخدام تمييل الدروع للحماية الاضافية ونسخ الالمان الفكرة بشكل كبير)

ربما من الافضل أستخدام الشيس لمدافع الهاون الثقيلة أو مركبة قيادة أو لنقل المدرعات المتضررة ألخ. أو ربما كما قلت تركيب برج جديد ومدفع جديد عليها من باب أن تكون قانصة دبابات لكن حتى في هذا المبدء أنها كبيرة للغاية وضعيفة التدريع (حديد من صنع سوفييتي في الحرب العالمية الثانية ذات جودة رديئة بالاخص أن تكنولوجيا تصنيع الفولاذ أنذاك كانت قديمة) ولذلك أنصح بأستخدام قانصات دبابات حقيقية مثل السينتوريو الايطالية أو البانهارد أو السترايكر-105 أو الاينغيسا-18 سوكوري ألخ..

صحيح الشيس حقها ثوري (كان من الاول من نوعة في الحرب العالمية الثانية من حيث أستخدام تمييل الدروع للحماية الاضافية ونسخ الالمان الفكرة بشكل كبير)

ربما من الافضل أستخدام الشيس لمدافع الهاون الثقيلة أو مركبة قيادة أو لنقل المدرعات المتضررة ألخ. أو ربما كما قلت تركيب برج جديد ومدفع جديد عليها من باب أن تكون قانصة دبابات لكن حتى في هذا المبدء أنها كبيرة للغاية وضعيفة التدريع (حديد من صنع سوفييتي في الحرب العالمية الثانية ذات جودة رديئة بالاخص أن تكنولوجيا تصنيع الفولاذ أنذاك كانت قديمة) ولذلك أنصح بأستخدام قانصات دبابات حقيقية مثل السينتوريو الايطالية أو البانهارد أو السترايكر-105 أو الاينغيسا-18 سوكوري ألخ..
استخدام ال t 34 هو انتحار لان زى ما انتا قلت درع ورقى حجم كبير وبدن متهالك ماذا ستكون فائدتها الان

استخدام ال t 34 هو انتحار لان زى ما انتا قلت درع ورقى حجم كبير وبدن متهالك ماذا ستكون فائدتها الان

ألة تصليح/نقل حطام

لكن هذا يعتبر أقصى أستخدام لها

وغير ذلك أنها بالكامل عديمة فائدة

ربما الجيش المصري يستخدمها بسبب كبر الحجم وقلة ال"ميكانيكا" لتكفية بالكامل

يحتاج الجيش المصري أن يشتري الكثير من المدرعات والدبابات والناقلات ليسد الفجوة

والمجال الوحيد لهذا الان هو روسيا لانها تبيع بكميات كبيرة وأسعار رخيصة

صباح شريف اخ / سلطان .
كلامك صح على التى 34 . والفكرة صح . وفى دراسات لتطبيقها . وعلى فكرة اغلبية دول العالم الان بتعمل نفس المبدا . ياخدو الشيسهات القديمة ويركبوا عليها اسلحة جديدة . ( المبدا ده عجبنى اوى ) وفى مصر هنالك عدد ماهول من مدرعات الحقبة السوفيتية والمدرعات القديمة . ممكن بسهولة نطبق نفس المبدا ده عليها .
وبدانا نطبق ده . طبق على التى 55 ( رمسيس 2) وبيطبق على الام 60 ( التصميم شبيه الصابرا ) . يا ريت . هنالك شاسيهات السنتريون القديمة ( شوفت الاهتمام الاسرائيلى بيها قد ايه ) ممكن بسهولة نستفيد بالشاسيهة ده نضيفله تدريع من الجانب ونضع عليه اى شىء . من راى ( منظومات الدفاع الجوى ) هتفيد جدا فى حالة نقل المعركة من منطقة الى اخرى . نظرا للتفوق الجوى للعدو .
وشاسيهات التى 54 /55 والتى 62 المتهالكة برضوا ممكن نضيف الى انت محتاجة .

بالنسة لقنص الدبابات . ايه رايك فى فكرة قنص الدبابة بواسطة الفرد المقاتل ؟ بعيد بقى عن قانصات الدبابات .... الخ . انا بافكر اعمل مواضيع واحملها على المنتدى خاصة بفن الجيريالا . وكنت عاوز اكتب فيها اساليب قنص الدبابات بواسطة الفرد المقاتل . واساليب تعامل الفرد المقاتل مع الحوامات والطائرات المقاتلة.

عودة
أعلى