# تفجير قرب السفارة الايرانية في بيروت #

ابوقحط 

سَلِيل أَخَوَان مِنْ طَاع اللَّه
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
11,140
التفاعل
36,116 294 0
الدولة
Saudi Arabia
مقتل دبلوماسي إيراني بتفجير استهدف سفارة طهران في بيروت

سقوط عشرات القتلى والجرحى في الانفجارين اللذين نفذهما انتحاريان

5af0c6db-354b-4d2e-aeb1-da21fd34b864_16x9_600x338.jpg


أكد السفير الإيراني في بيروت مقتل الملحق الثقافي في التفجيرين اللذين استهدفا سفارة إيران بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

ومن جانبه أعلن وزير الصحة اللبناني ارتفاع عدد قتلى الانفجارين اللذين وقعا قرب السفارة الإيرانية بالضاحية الجنوبية في بيروت إلى 23 قتيلاً و146 جريحاً.

وأكد مصدر حكومي لوكالة "فرانس برس" أن المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية إبراهيم الأنصاري كان بصدد دخول السفارة وقت وقوع التفجيرين وتوفي بمستشفى في بيروت متأثراً بجروح أصيب بها.

وأفاد مراسل "العربية" في بيروت بأن أغلب القتلى هم من المدنيين، مشيراً إلى وجود إصابات في حرس السفارة من اللبنانيين خلال تواجدهم في مكان الحادث.

ab10f511-e77b-4a51-883c-88bafd272925_4x3_296x222.jpg


وسُمع دويّ انفجار بين السفارة الإيرانية والأوزاعي بمنطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. ونفذ الانفجارين انتحاريان أحدهما كان مترجلاً يرتدي حزام ناسفاً والآخر كان داخل سيارة سوداء مفخخة، وقدّرت زنة العبوة بأكثر من 100 كلغ.

وبحسب مراسلة "العربية" علياء إبراهيم فإن شهود عيان أفادوا بأن سائق السيارة قفز منها قبل بضعة أمتار من تفجيرها.

وقال المراسل إنه وقع انفجار أول وبعد دقيقتين تلاه انفجار ثانٍ كان هو الأكبر والأضخم مخلفاً العديد من القتلى والاصابات.

وأضاف أن السفارة الإيرانية أكدت سلامة السفير الإيراني في بيروت وموظفي السفارة وذلك من خلال بيان وزعته على وسائل الإعلام.

d71d2e85-7273-444c-9e66-d6f41b57df9c_4x3_296x222.jpg


وتقع السفارة الإيرانية ببيروت في منطقة الجناح جنوب العاصمة اللبنانية وتعتبر هذه المنطقة معقلا لحزب الله، وهذا الاستهداف هو الرابع لضاحية بيروت الجنوبية في الاشهر الاخيرة اذ شهدت المنطقة سقوط صاروخين وانفجار سيارتين ملغومتين.

استنفار أمني كبير وأضرار بالغة

وتضاربت الأنباء في البداتية حول طبيعة الانفجارات، فبحسب مصادر أمنية لبنانية قالت إن الانفجارات ناجمة عن إطلاق صاروخين على الأقل على الضاحية الجنوبية، وأن واحداً على الأقل سقط بالقرب من السفارة الإيرانية في بيروت.

فيما قال مصدر أمني ثانٍ إن انفجار بيروت لم ينجم عن صواريخ وإنما عن سيارة ملغومة.

7130cae9-7316-47c5-94a3-ebb9c2b91ce6_4x3_296x222.jpg


وأفاد مراسل "العربية" في بيروت بأن أضراراً كبيرة طالت الأبنية المواجهة للسفارة الإيرانية في منطقة بير حسن، حوالي 6 أبنية أصيبت بأضرار بالغة".

وقال إن هناك استنفاراً أمنياً كبيراً، حيث هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني للمكان، حيث أفاد شهود عيان بسقوط الكثير من الجرحى والقتلى.

وأكد المراسل أن محيط السفارة الإيرانية يخضع لإجراءات أمنية مشددة، وقال إن المنطقة التي تقع فيها السفارة يسكنها الأثرياء وطبقة راقية من المجتمع.






 
ان لله وان اليه راجعون

الله يرحم الابرياء الدين لا دنب لهم في اي شئ يحدث

هدا عمل جبان فمن كان يريد الانتقام من ايران فانه لا تفصله عدة كيلومترات على حدودها فل يدهب و يقاتلها و لكن هم يريدون ان يحدث بلبنان ما حدث بسوريا (حرب طائفية)

طبعا هنا كل الشك يرجع الى اسرائيل او عملائها في لبنان

لو كانت القنبلة داخل السفارة الايرانية نقول انها استهدفت الايرانيين لكنها في الشارع واستهدفت المارة من اطفال و شيوخ و والخ (الابرياء)

هدا عمل كلاب الخوارج المواليين للصهاينة
 
الله أكبر أحلا خبر أطلعت عليه اليوم عقبال فئران الضاحيه وأولهم أبو نص لسان مسخ الشيطان
 
كتائب عبدالله عزام المرتبطة بالقاعدة تتبنى تفجيري بيروت
الثلاثاء 15 محرم 1435هـ - 19 نوفمبر 2013م
1a46f836-f6ae-4014-b345-3be8c95ab17f_16x9_600x338.jpg


بيروت - رويترز
أعلنت كتائب عبدالله عزام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت اليوم الثلاثاء، بحسب ما ورد في حساب أحد قياديي الجماعة على موقع "تويتر".

وكتب الشيخ سراج الدين زريقات، القيادي الديني بالجماعة على "تويتر": "كتائب عبدالله عزام - سرايا الحسين بن علي رضي الله عنهما - تقف خلف غزوة السفارة الإيرانية في بيروت".

وأضاف زريقات: "غزوة السفارة الإيرانية في بيروت هي عملية استشهادية مزدوجة لبطلين من أبطال أهل السنة في لبنان".

كما قال زريقات: "ستستمر العمليات في لبنان - بإذن الله - حتى يتحقق مطلبان: الأول سحب عناصر حزب إيران (أي حزب الله) من سوريا، والثاني فكاك أسرانا من سجون الظلم في لبنان".
المصدر
 
التعديل الأخير:
لتشرب ايران من نفس الكأس الذي اسقت به اللبنانييين سنوات طويلة عبر ذراعها حزب الشيطان او عبر النظام السوري او عبر تخطيط مخابراتها واشرافهم المباشر
على الاغتيالات بدءأ من تفجير موكب الشهيد باذن الله رفيق الحريري وانتهاءا بالتفجير الذي استهدف وسام الحسن رحمه الله وكتبه في الشهداء
 
ههههه ايران ممثله بحزب الله مسيطره علي بيروت بالكامله بل لبنان كامل
بل ان الحكومه للبنانيه لحاليه مواليه لايران
التفجيرات ايرانيه بامتياز فااهل السنه هناك مستضعفين للاسف اللهم انصرهم وشد ازرهم وقوهم وكفهم شر الروافض
 
هالتفجيرات تذكرني بتفجيرات الضاحيه الجنوبيه التي اتضح ان المسوول عنه هو حزب الشيطان
ايران تحاول القول للشعبه انه دوله مستهدفه وتسعي لازدياد الطائفيه بلبنان وبين الروفض بكل مكان
 

أمريكا-تحذر-حزب-الله-من-القاعدة.html‏
17‏/07‏/2013 - حذرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مسؤولين لبنانيين الأسبوع الماضي من أن مجموعات تابعة للقاعدة تخطط لتفجيرات تستهدف الضواحي الجنوبية ...









------------------------


شوف المصدر !!! هل هذا العمل سوف يعزز العلاقات الايرانية الامريكية ؟؟!!
 
ان لله وان اليه راجعون

الله يرحم الابرياء الدين لا دنب لهم في اي شئ يحدث

هدا عمل جبان فمن كان يريد الانتقام من ايران فانه لا تفصله عدة كيلومترات على حدودها فل يدهب و يقاتلها و لكن هم يريدون ان يحدث بلبنان ما حدث بسوريا (حرب طائفية)

طبعا هنا كل الشك يرجع الى اسرائيل او عملائها في لبنان

لو كانت القنبلة داخل السفارة الايرانية نقول انها استهدفت الايرانيين لكنها في الشارع واستهدفت المارة من اطفال و شيوخ و والخ (الابرياء)

هدا عمل كلاب الخوارج المواليين للصهاينة


ابرياء شكلياً مجرمون فعلياً ...
قلي من يدعم حزب الله لقتل السوريين ومن يخرج ليهتف لبيك يانصر الله ويازينب وياخامنئي ؟؟؟؟
من يحتشد في مجمع سيد الشهداء ليدعم قرارات الحرب والأرهاب ضد السنة في لبنان وضد الدولة اللبنانية والشعب السوري ؟؟؟؟

عموماً المنطقة محاذية للضاحية وغالبية من يعبر هناك من انصار الحزب الأيراني ولاننكر وجود قتلى من بعض العمال الأجانب ولكنها الحرب والخسائر متوقعه .......
 
تحذير أميركي للمعارضة السورية: لا ردّ على حزب الله في لبنان

ناصر شرارة

أكثر من رسالة أميركية وصلت الى لبنان، في الأسبوعين الماضيين، تضمنت مواقف واشنطن من الاحداث الجارية فيه. أبلغ تلك الرسائل يتعلق بالوضع الامني في لبنان، من طرابلس الى قصف الهرمل، وصولاً إلى تدخل حزب الله في الحرب السورية. وقد نُقلت هذه الرسالة عن مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون الأمنية ديريك شوليه المقرّب جداً من الرئيس الأميركي باراك أوباما.
فقد جدد شوليه موقف إدارة البيت الأبيض الداعم للجيش اللبناني على المستويات كافة، خصوصاً على صعيد الاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية وتدريب ضباطه وعناصره. وهو أولى «أهمية لزيارة وفدين عسكريين لبنانيين الى الولايات المتحدة خلال هذا الاسبوع»، معتبراً «أن الزيارة الاهم بينهما هي التي سيقوم بها وفد من هيئة أركانه برئاسة رئيسها اللواء وليد سلمان لبحث أفضل الطرق التي تتيح لأميركا دعم الجيش اللبناني».
وكرر الكلام نفسه نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالوكالة لورنس سيلفرمان الذي سرّب لبيروت قبل أيام رسالة تؤكد «قلق البيت الابيض من أحداث طرابلس»، وتمنيه على الجيش والقوى الامنية اللبنانية العمل لضبطها كي لا تستدرج النار السورية الى لبنان أكثر فأكثر».

نشاط متميز

وتميزت الرسائل الأميركية بأنها جاءت عبر تواصل غير مسبوق مع الدولة اللبنانية. فالخارجية الاميركية لم تكتف بتطبيق تعليمات أوباما حول الوضع اللبناني، عبر السفيرة مورا كونيللي، بل بادرت بتكليف سيلفرمان بأن يتابع من نيويورك ــــ على نحو مواز لاتصالات كونيللي في بيروت ــــ الوضع في طرابلس، مع جهات لبنانية معتمدة لنقل رسائل باسم البيت الابيض الى الحكومة اللبنانية. وفي اليوم نفسه (٢٣ نيسان الماضي) الذي كانت فيه السفيرة الأميركية تبلغ وزير الداخلية مروان شربل قلق إدارتها من استمرار الاحداث في عاصمة الشمال، كان سيلفرمان يكرّر الرسالة نفسها أمام قناة اتصال لبنانية مع بيروت، داعياً الجيش الى ضبط الوضع في طرابلس حتى لا تستدرج النار السورية الى لبنان. ولكن شوليه زاد على الرسالة عبارة «يجب ضبط أحداث طرابلس حتى لا تمتد الى مناطق لبنانية أخرى».
بعد ساعات من رسالتي كونيللي وسيلفرمان، زار شربل طرابلس، وتحرّكت عجلة الاتصالات لإعادة نشر الجيش في باب التبانة، بعدما اضطر لإلى الانسحاب منها لأسباب تكتيكية عسكرية ولنقص في الغطاء السياسي.
المتابعون للحراك الأميركي في الكواليس في شأن أحداث طرابلس يلاحظون أنه يتّسم هذه المرة بميزة لافتة. فإلى جانب دعم الخارجية حركة كونيللي في بيروت باتصالات سيلفرمان في نيويورك، سُجّل دخول البنتاغون على خط ضبط الأحداث في طرابلس. ولعل اختيار شوليه، المعروف في البنتاغون والقريب من أوباما، لتوجيه الرسائل الاميركية العاجلة الى لبنان، يزيد من أهمية كلامه، خصوصاً أنه يمثل، إلى حدّ كبير، وجهة نظر البيت الأبيض والبنتاغون والقيادة الوسطى في الجيوش الأميركية.
وقد حرص شوليه، في العنوان الأول لرسالته حول دعم الجيش، على الإشادة بدور المؤسسة العسكرية اللبنانية، وركز على أهمية زيارة وفدين عسكريين لبيروت، لأن أحدهما سيناقش عنواناً جديداً وعملياً، وهو «كيفية التوصل الى أفضل الطرق لدعم الجيش أميركياً».
وتضمنت الرسالة عنواناً مهماً ثانياً، يكشف الخلفية التي جعلت البيت الابيض والبنتاغون يرفعان من مستوى اهتمامهما بمتابعة مجمل الوضع الأمني في لبنان، انطلاقاً مما يحدث في طرابلس. ومفاد هذا العنوان، بالتعبير الحرفي لشوليه، هو أن «الادارة الاميركية تدعم سيادة لبنان وأمنه وتريد الحفاظ على الاستقرار فيه رغم الاحداث في سوريا، وهذا التوجه ينطلق من ضمن استراتيجية الولايات المتحدة القاضية بحصر الاحداث في سوريا ضمن حدودها، وضبطها كي لا تمتد، لا الى لبنان ولا الى كافة دول جوار سوريا، أي الاردن وتركيا والعراق».
وعبّر شوليه عن قلق البيت الابيض من أي اتجاهات سياسية، لبنانية أو غير لبنانية تمس بسلاسة هذا التوجه الأميركي الاستراتيجي، مشدداً على ضرورة ضبط الجيش والقوى الامنية أحداث طرابلس وقمع توسعها الى مناطق أخرى أو استدراج النار السورية الى لبنان. وفي هذا الاطار، تريد واشنطن أن ترى أوسع غطاء سياسي داعم للجيش في مهمته هذه. وفيما أكّد شوليه أن تدخل حزب الله في الحرب السورية «أمر مدان»، إلا أنه شدّد في المقابل على أن «الادارة الاميركية أفهمت المعارضة السورية بوضوح عدم الرد على حزب الله بقصف مواقع وأراض لبنانية أو بأي رد في الداخل اللبناني».

الانتخابات حاضرة

ولوحظ أن رسالة سيلفرمان المسرّبة الى بيروت خلت من أي إشارة إلى الانتخابات أو الى التمديد لمجلس النواب الذي كان محل سجال سياسي واسع. والسبب وراء ذلك يوضحه كلام سيلفرمان نفسه الذي رأى أن من بين كل الملفات الامنية، «يبقى الهدف الاهم ذو الأولوية لإدارة أوباما مناهضة حزب الله»، وآنياً «وقف التدهور في طرابلس».
وحول حزب الله، يستخدم سيلفرمان تعبير «إنتاج وسائل عمل مع شركائنا العالميين والاقليميين للانقضاض على حزب الله»، مشيراً الى أن «قلق واشنطن يتعاظم من نشاطات حزب الله على جبهات عدة، بما فيها ارتفاع وتيرة حملته الإرهابية حول العالم، ودعمه بالاساس لنظام بشار الاسد».
وحدّد المسؤول الأميركي الوسائل التي تعتزم واشنطن تعميقها لتواجه بها حزب الله في هذه المرحلة، وهي:
أولاً ـــ حثّ شركاء واشنطن الأوروبيين وغيرهم على القيام بمجموعة خطوات «للانقضاض» على حزب الله، بما فيها طرح العقوبات واعتباره منظمة إرهابية وتشديد التدابير الامنية ضده بالتنسيق مع الولايات المتحدة.
ثانياً ـــ توجيه رسالة عالمية واضحة للحزب، وعلى كل المستويات، بأن تصرفاته لم تعد مقبولة ولن تمر من دون محاسبته.
ثالثاً ـــ إن واشنطن ستعمد الى تعميم وجهة نظرها غير الموافقة على التمييز بين جناحي حزب الله العسكري والسياسي. وكشف سيلفرمان أن واشنطن بيّنت، خلال وضع ملاحظاتها الامنية والمعلوماتية على مراجعات ذات صلة، أن فروع حزب الله المتعددة لديها تمويل واحد وموظفون موحدون وقيادة موحدة، وكلها تدعم النشاطات العنفية للحزب.

شوف المصدر


akhbartheme_logo.gif





 
الله يرحم الابرياء و يصبر اهلهم الذين توفو في هذا العمل الجبان المخالف لشريعة سيدنا محمد السمحاء اعمال جبانة من يريد تدمير ايران فليذهب الى ايران ما ذنب الشعب اللبناني
 
الله يرحم الابرياء و يصبر اهلهم الذين توفو في هذا العمل الجبان المخالف لشريعة سيدنا محمد السمحاء اعمال جبانة من يريد تدمير ايران فليذهب الى ايران ما ذنب الشعب اللبناني


سبحان الله البعض يتحول لصنم إذا كانت الدماء المراقة سنية ويتحول لسفير الحب والسلام والعدل ويتحدث عن الأسلام وسماحته وشريعته العادلة أن كان الدم المراق مجوسي أو يهودي أو مسيحي ؟؟؟؟؟؟
من اسابيع وكلاب الشيعة والعلوية يسفكون دم أهل طرابلس السنية وينتشر جيش الكرتون الصليبي ليمنع السنة من الدفاع عن انفسهم فأين كانت أنسانيتك ولسانك ياعزيزي ؟؟؟؟؟
 
هل مات احد من موظفين السفارة ! هل اصيب احد !

ايران من قام بالتفجير كما تفعل في العراق ايضا

من اجل ادخال في عقول الشيعة و الناس ان الشيعة العرب مستهدفون

لكي تشتعل الحروب الاهليه بين السنة و الشيعة

ومن الضحية ! هم العرب فقط
 
لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم يريدون ادخال لبنان في حرب اهلية من يرد ايران فسوريا قريبة وفيها مقاتلين ايرانين لمذا يذهب للبنان
 
ايران حاولت قتل سفير المملكة في امريكا ( الجبير) ولم نرى تباكي البعض من دعاة الوحدة و التقريب .

لعلها بداية نهاية الروافض في بلاد الشام
 
عودة
أعلى