الفريق قايد صالح في زيارة للإمارات العربية بمناسبة المعرض الدولي ال13 للطيران

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
thumbnail.php


يشرع الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ابتداء من يوم السبت في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة المعرض الدولي ال13 للطيران المقرر تنظيمه بدبي من 17 إلى 21 نوفمبر الجاري حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.
و تندرج هذه الزيارة التي يقوم بها الفريق قايد صالح للإمارات العربية بدعوة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن "تعزيز أواصر الأخوة و الصداقة و التعاون بين القوات المسلحة للبلدين".

كما ستمكن هذه الزيارة الطرفين من "التباحث حول المسائل ذات الإهتمام المشترك" يوضح ذات المصدر.
 
ربما نسينا نشتري اشياء اخرى .......كوكتيل القوات الجوية
 
لا يمكن الإعتماد على سو-30 وحدها مستقبلا في ظل توارد أنباء عن قرب تقاعد الميغ -29 الذي تشير بعض المصادر الى أن أعدادها حوالي سرب واحد.
يبدوا أنه هناك امكانية لدخول مقاتلة جديدة في القوات الجوية الجزائرية.المقاتلة المرشحة بقوة أوروبية و قد تكون ثمن التعاون و التقارب الذي حدث مؤخرا بين الجزائر و ......في القضية ........
 
لا يمكن الإعتماد على سو-30 وحدها مستقبلا في ظل توارد أنباء عن قرب تقاعد الميغ -29 الذي تشير بعض المصادر الى أن أعدادها حوالي سرب واحد.
يبدوا أنه هناك امكانية لدخول مقاتلة جديدة في القوات الجوية الجزائرية.المقاتلة المرشحة بقوة أوروبية و قد تكون ثمن التعاون و التقارب الذي حدث مؤخرا بين الجزائر و ......في القضية ........
اذا كانت الي في بالي فاني اقول لك ولا في الاحلام
ليس لان الجزائر لا تستطيع ولكن لانها لا تريد
 
الجزائر عمرها ما اشترت طائرات حربية من معرض و الله اعلم

لكن ممكن تكون زيارة القايد صالح للمعرض بسبب اقتناء طائرات النقل و التزود بالوقود واهم شئ طائرات الاواكس لاننا بحاجة كبيرة الى طائرات الاواكس التي لا نمتلك منها اي طائرة لحد الساعة

طبعا و هناك شئ اخر و هو الطائرات بدون طيار

اليوم جيشنا انقسم الى 3 اجزاء

الجزء الاول مخصص لمكافحة الارهاب

الجزء الثاني لحراس الحدود و مكافحة التهريب و الهجرة الغير شرعية

الجزء الثالث و هو المكلف بحماية الوطن من الخارج

و لهدا وجب علينا ان نقتني لكل فرقة احتياجاتها من الاسلحة و العتاد
 
انواع المقاتلات في سلاح الجو لن تزيد عن ثلاث انواع و الأرجح su-30/32 و mig-29 m/35
 
التعديل الأخير:
مادامت الحدود مشتعلة من كل الجهات فهناك طلبيات مستعجلة سينفذها الفريق
 
Satellite


استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أمس بمكتبه بمعرض دبي للطيران عدداً من كبار الضيوف والشخصيات الذين قدموا للمشاركة في فعاليات معرض دبي للطيران 2013. فقد التقى الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري
 
الجزائر تنوي شراء طائرات من دون طيار اماراتية الصنع

665561.jpg


ابدت وزارة الدفاع الجزائرية رغبتها في شراء طائرات استطلاع من دون طيار من نوع Yabhon United 40 Blok 5 التي تنتجها الامارات العربية المتحدة. وتهدف وزارة الدفاع الجزائرية من شرائها لهذه الطائرات الى مراقبة تحركات المجموعات المتمردة ومكافحة انتشار المخدرات. ويدرس العسكريون الجزائريون اضافة الى هذا، امكانية شراء طائرات امريكية هجومية من دون طيار طراز "MQ-1" او "9 MQ-". تقوم القوات الجزائرية حاليا بطلعات استكشافية باستخدام طائرات Seeker و 400 Seeker التي تنتهجها جمهورية جنوب افريقيا، وطائرات Falko الفرنسية.

665562.jpg


يبلغ طول الطائرة Yabhon United 40 Blok 5 11.3 م وجناحاها 17.53 م وارتفاعها 4.38 م. وبإمكانها التحليق بسرعة 200 كم\ساعة لمدة تصل الى 100 ساعة. واقصى ارتفاع تبلغه الطائرة هو 7.9 ألف متر. الطائرة مزودة برادار واجهزة تحذير من ارتطامها بالارض. كما بامكانها حمل صواريخ وقنابل.

:روسيا اليوم
 
CemEmirates.jpg


باشر الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وزير الدفاع وذلك بمناسبة احتضان دولة الإمارات العربية المتحدة للمعرض الدولي الثالث عشر (13) للطيران، الذي انطلق يوم 17 نوفمبر2013 بدبي.
أستُقبل الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والوفد المرافق له من قبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وزير الدفاع، وخلال اللقاء بلّغ الفريق أحمد قايد صالح تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني إلى صاحب السمو رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة وكافة الشعب الإماراتي الشقيق، كما عبر الفريق أحمد قايد صالح عن سعيه لتعزيز التعاون العسكري وتدعيمه أكثر وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، حتى يبلغ هذا التعاون مستوى تطلعات قيادة البلدين.

كما حضر السيد الفريق الإفتتاح الرسمي لمعرض دبي للطيران. وعلى هامش هذا الحفل أستُقبل السيد الفريق من قبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما كان له لقاء مع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي.

وفي اليوم الثاني، و في جولة ثانية أجرى الفريق أحمد قايد صالح محادثات ثنائية مع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي تناول خلالها الطرفان آفاق التعاون العسكري وسبل تدعيمه، كما كان له لقاءات أخرى مع مسئولين عسكريين من دول شقيقة وصديقة.

CemEmirates2.jpg
 
يا اهلاً وسهلاً بالأشقاء وليس غريب التعاون الاماراتي الجزائري والزيارات المتبادله هي خير برهان ودليل
 
عودة
أعلى