ملف الاثيوبيين بالسعودية ومشاكلهم

-اولا /الامن من الله سبحانه ...ثم بجهود رجال الامن
-ثانيا /حادثة الاثوبيين اظهرت مدى ضعف التعامل الامني مع مثل هذه الاحداث وجسامة التخبط في القرارات والسرعة وعدم تفعيل الغرف المشتركة بين الجهات الامنية المتعددة!! و كل هذا شاهده الجميع لذلك الاعتراف بالمشكله جزء من الحل ..تخيل معي لو حدث ذلك في الحج ؟؟
-ثالثا /انا موظف ولست طالب ;)،،،
بسم الله الرحمن الرحيم

طيب اخبرني لماذا لا يحدث هذا الشي في الحج علما اننا رأينا ماذا حاول ان يفعلوا حجاج ايران وغيرهم من مظاهرات وغيرها ولكن تم التصدي لهم ولله الحمد
المملكة الى الان لا تريد اتخاذ قرارات اكبر مما نراه المملكة صبرت عليهم فهي تريد ان تحل المشكلة بأقل الأرواح الممكنة وايضاً نظرت العالم للمملكة البلد التي صدرت الاسلام وووو اي خطاء بسيط سيكون في صالح الغرب وأعداء الاسلام ولذلك نحاول ان ننهي الموضوع بأقل خسائر ممكنة وإذا قللنها سيكون هنالك اخطاء ووو

وقريبا بإذن الله سننتهي منهم وايضاً فلنعلم ان المملكة تصحح ما اقترفه بعض المواطنين الجهلاء الذين بتصرفه. وإخفاءها للأثيوبيين أدى الى هذا الحال

تحياتي
 
مقتل مواطن سعودي بالسكاكين على يد اثيوبيين في حي النظيم
(امن وامان)


BZlsBsmIQAAcNry.jpg:large
 
التعديل الأخير:
قبل الامس قام الاثيوبيين في مكة المكرمة بأثارة الشغب في كدي حيث قامو بأغلاق احدا الشوارع مستعينين بالسلاح الابيض وسط غياب امني بس الشهاده لله ماقصرو اغلقو الاشارات هم بدورهم





 
مقتل مواطن سعودي بالسكاكين على يد اثيوبيين في حي النظيم
(امن وامان)


BZlsBsmIQAAcNry.jpg:large


BZlj4sNIIAAC9qy.jpg:large


في ذات الموقع قبل مقتل المواطن السعودي كان هناك تواجد لنساء اثيوبيات يقذفن الماره بالحجاره
وحسب روايات حاول مفاوضتهم للتوقف عن ذلك فقذفوه بحجر ادى لأغمائه ثم قتلوه بالسكاكين ولا زالت هذه الروايه غير مؤكده حتى الان ولكن الاكيد ان هناك ضحية سعودي ملقى هناك
 
حضور الدوريه الامنيه (من بعيييييييييييد) والأكتفاء بأغلاق الطريق المؤدي الى المكان

BZlg-r_IUAAUPpJ.jpg:large
 
الحمد لله الجثه الملقاه على الارض لا تعود للمواطن السعودي الذي تعرض للأصابه بحجر وأنما لأثيوبيه تم دهسها


يعتقد أنهن خرجن من مركز إيواء.. وإحداهن تعرضت للدهس
إثيوبيات يقذفن المارة ويصبن شاباً بحجر في "نظيم الرياض"

226212.png

ياسر العتيبي- سبق- الرياض: تعرض شاب في العقد الثالث من عمره قبل قليل لإصابة بحجر في وجهه من قبل مجموعة من النساء الإثيوبيات، بعد تجمعهن في شارع التراث بحي النظيم في العاصمة الرياض.

وقالت مصادر "سبق" إن النساء الإثيوبيات أظهرن عدوانية شديدة لجميع المارة من خلال حملهن العصي والأحجار، وقذف السيارات المارة، وأن الشاب الذي أصيب في فك وجهه السفلي كان من ضمن المتجهمرين حول موقع تجمع الإثيوبيات، وكانت إصابته بسيطة.

وأكدت المصادر أن إحدى النساء الإثيوبيات تعرضت للدهس من قبل سيارة حاول قائدها الهرب من وابل الحجارة التي انهالت على مركبته، وشوهدت مجموعة من بني جلدتها يحملونها من موقع الدهس، دون أن تتضح نوعية إصابتها.

وذكرت المصادر أن النساء الإثيوبيات يعتقد أنهن هاربات من أحد مراكز الإيواء الواقعة في شارع التراث بحي النظيم، وقد حضرت في هذه الأثناء قوة من الطوارئ الخاصة للسيطرة على فوضى الإثيوبيات، ونقلهن لأقرب مقر إيواء.

 
عبر 7 رحلات وانتهاء الأزمة خلال 5 أسابيع

3130 مخالفاً إثيوبياً غادروا الرياض اليوم

226414.jpg


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: غادر الرياض 3130 مخالفاً من إثيوبيا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عبر سبع رحلات للخطوط السعودية، أقلعت اليوم الخميس من مطار الملك خالد الدولي.


وكان 3200 مخالف قد تم ترحيلهم خلال اليومين الماضيين اللذين خصص فيهما خمس رحلات يومية قبل أن تتم زيادتها إلى سبع رحلات اليوم. وفي حال استمرار تكثيف الرحلات وسرعة إنهاء الإجراءات يتوقع انتهاء أزمة الإثيوبيين المخالفين بالرياض خلال خمسة أسابيع.


ويأتي تكثيف الرحلات الجوية لإنهاء أزمة المخالفين الإثيوبيين بعد انتهاء المهلة التصحيحية، وما أعقبها من أحداث دامية بحي منفوحة.
 
قبل قليل.. مخالفون بـ"كدي مكة" يرشقون المارة بالحجارة والجهات الأمنية تكثف تواجدها






الاثنين, ۲۲ محرم ۱٤۳٥
تواصل – مكة المكرمة:

تجمع عدد من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل قبل قليل بحي "كدي" جنوب المسجد الحرام، وقاموا برشق المارة بالحجارة.

من جانبها كثفت الجهات الأمنية بمكة المكرمة تواجدها في المنطقة المحيطة بتجمع العمالة المخالفة، لاحتواء الأزمة تمهيدا لنقلهم إلى مركز الإيواء.
 
يتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى 80 ألفاً

50 ألف إثيوبي يعودون إلى بلادهم من السعودية

228566.jpg


خالد علي– سبق– جدة: أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية اليوم أن أكثر من 50 ألف إثيوبي من مخالفي الإقامة وصلوا إلى بلادهم حتى اليوم عقب ترحيلهم من السعودية.


وذكر المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي أنه يتوقع أن يصل العدد الإجمالي للعائدين إلى إثيوبيا لنحو 80 ألفاً، وهو رقم لم يكن متوقعاً، مشيراً إلى أن عملية إعادة المواطنين الإثيوبيين تكلف أديس أبابا 2.6 مليون دولار.


وأضاف مفتي بأن علاقات إثيوبيا مع الرياض أخوية، والسعودية دولة شقيقة، مفيداً بأن الأولوية الآن تتمثل في عودة المواطنين الإثيوبيين إلى بلادهم.


يُشار إلى أن التقارير الإثيوبية توضح أن أغلبية الإثيوبيين العاملين في السعودية هم من النساء؛ إذ إن قرابة 200 ألف عاملة إثيوبية توجهن للعمل في السعودية خلال العام الماضي.
 
العدد فاق كل التوقعات و 35 ألفاً آخرون سيلحقون بهم

140 ألف إثيوبي يعودون إلى بلادهم من السعودية

236110.jpg


خالد علي- سبق- جدة: أفادت تقارير، اليوم الأربعاء، بأن عدد الإثيوبيين العائدين من السعودية، كان أكبر من المتوقع، حيث بلغ 140 ألفاً حتى الآن، بينما هناك أعداد من المخالفين يعودون يومياً إلى أديس أبابا.

ويتوقع مسؤولون إثيوبيون أن 35 ألف إثيوبي في طريقهم إلى بلادهم قادمين من جدة والرياض والمدينة المنورة.

وأظهرت التقارير أن التوقعات كانت تشير في البداية إلى أن يصل عدد العائدين إلى ما بين 30 و 40 ألفاً، إلا أن العدد فاق كل التوقعات وبلغ 140 ألفاً، ولا يزال هناك 35 ألفاً ينتظرون تريحلهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويهاجر آلاف الإثيوبيين سنوياً إلى الشرق الأوسط، خاصة دول الخليج، بحثاً عن عمل، ويعمل غالبيتهم كعمالة منزلية.​
 
يجب إعطاء فرص العمل في دول الخليج وعلى راسها المملكه العربيه السعوديه للوافدين العرب في الدرجه الأولى والباكستانين في الدرجه الثانيه لضمان وجود الروابط الاخويه الاستراتيجيه واستغلال القدرات العلميه لديهم طبعا لتوفر الاموال والقدره البنائيه في الخليج
 
عودة
أعلى