عاجل فرق الدفاع المدني تباشر الآن، حادث انقلاب شاحنة نقل تابعة للقوات المسلحة بعقبة ضلع

النمر العربي 

عضو مميز
التفاعل
7,348 6 0
عاجل فرق الدفاع المدني تباشر الآن، حادث انقلاب شاحنة نقل تابعة للقوات المسلحة بعقبة ضلع

01-01-1435 12:10
الطوال نيوز - محمد الرضوان تباشر فرق الدفاع المدني، الآن، في عقبة ضلع بأبها، حادث انقلاب شاحنة نقل تابعة للقوات المسلحة، سقطت على مجموعة من السيارات.وتشير المعلومات الأولية إلى أن فرق الدفاع المدني، تمكنت من استخراج 4 جثث، حتى الآن، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، حيث تمت الاستعانة بفرق ومعدات الطوارئ التابعة للدفاع المدني. وتم إغلاق العقبة حاليا، وسط استنفار من قبل الدفاع المدني والهلال الأحمر وفرق المرور..

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

0

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

المفترض تتوقف جميع السيارات المدنية حتى يتم الانتهاء من نزول الحملة العسكرية

التعديل الأخير:
اصلا مفروض ان فيه قطار مخصص لنقل المعدات العسكريه اسرع وافضل
حتى مصر لديها قطار ينقل المعدات العسكريه مدرعات والخ

وانا شفت قبل كم شهر قطار ينقل مدرعات برادلي وتقريبا عددها 60 مدرعه

اذا صار قطار فيه قطار ركاب في المنطقة الجنوبية تعال بعدها نناقش الموضوع هذا الصراحه الشمال والجنوب فيه تقصير بحقهم مع اني محسوب على المنطقة الوسطى.

العقبات صعبة لمن لم يعتاد عليها وأذكر عندما كنت أعمل في رجال ألمع كنت أتهيب صعود أبها عبر عقبة الصماء وأفضل الذهاب لضلع لسهولتها رغم بعدها .....
وموقع الحادث يدل على زيادة في السرعه في المنعطف مع أختلال توزيع واتزان العتاد المحمل على الناقلة وبالتالي أنقلاب مريع لم تشهد له البلاد مثيل من قبل رغم كثرة الحوادث الا أن هذا الأكثر رعباً
الرحمة للمتوفين والشفاء للمصابين وليربط الله على قلب سائق الجيش فالألم النفسي والشعور بالذنب سيأكل قلبه وكلي رجاء أن يعاد تأهيله نفسيا ومنحه أجازة ونقله لمناطق أخرى ...

سكك حديد مصر ثاني أقدم سكة حديد في العالم

نسال الله الرحمة لمن توفي منهم

كما نسألة تعالى الشفاء العاجل للمصابين .

هل مصر عندها برادلى ؟ ام تقصد السعوديه
رحمه الله على جميع المتوفيين وان شاء الله الشفاء العاجل للمصابين :)

ماذا كانت تحمل الشاحنه ؟ فى احد الصور واضح سياره نقل وقود اعتقد وبعض الصور يظهر اجزاء من دبابة ام 60 تقريبا ؟
هل السعودية تمتلك الام 60 اصلا ؟

ماذا كانت تحمل الشاحنه ؟ فى احد الصور واضح سياره نقل وقود اعتقد وبعض الصور يظهر اجزاء من دبابة ام 60 تقريبا ؟
ايوه طبعا عندها m60

لا حول ولاقوة الا بالله
نسأل الله ان يرحم المتوفين ويشفي المصابين
اتذكر قبل حوالي 8 سنوات تقريبا تجاوزت شاحنة وانا في طريقي لابها في نهاية العقبة فوق

وانا طالع وفجأة الا جايني باص مرسيدس شبح دورين
نازل كجلمود صخر حطه السيل من علِ :D كأن الكوابح لاتعمل
المهم ان الله انقذني بصعوبة اتذكر كبست على البنزين بكل قوتي
سيارتي حسيتها قفزت قفز وتجاوزت الشاحنة السلحفاة اللي جنبي

من هول الموقف رغم ان جو ابها بارد لكنني كنت اتصبب عرقاً
فعلا شفت الموت بعيوني

الشاهد ان السيارات وهي نازلة من ابها تكون مندفعة خصوصا الشاحنات بسبب الارتفاع الشاهق
واي سيارة تخرج عن السيطرة اكيد بتسبب كارثة لغيرها فما بالك بشاحنة عسكرية ثقيلة
نسأل الله السلامة

لا حول ولاقوة الا بالله
نسأل الله ان يرحم المتوفين ويشفي المصابين
اتذكر قبل حوالي 8 سنوات تقريبا تجاوزت شاحنة وانا في طريقي لابها في نهاية العقبة فوق

وانا طالع وفجأة الا جايني باص مرسيدس شبح دورين
نازل كجلمود صخر حطه السيل من علِ :D كأن الكوابح لاتعمل
المهم ان الله انقذني بصعوبة اتذكر كبست على البنزين بكل قوتي
سيارتي حسيتها قفزت قفز وتجاوزت الشاحنة السلحفاة اللي جنبي

من هول الموقف رغم ان جو ابها بارد لكنني كنت اتصبب عرقاً
فعلا شفت الموت بعيوني

الشاهد ان السيارات وهي نازلة من ابها تكون مندفعة خصوصا الشاحنات بسبب الارتفاع الشاهق
واي سيارة تخرج عن السيطرة اكيد بتسبب كارثة لغيرها فما بالك بشاحنة عسكرية ثقيلة
نسأل الله السلامة
تقصد العقبة اللي بعد ابها اللي يقال عليها عقبة عسير او محايل اللي بنمر بيها واحنا راحين الحج او العمرة؟؟؟؟ اللي فيها انفاق بتعبر الجبال محموله على كباري؟؟؟؟
العقبة دي السيارة اول ما تنزل منها تغير تيل الفرامل على طول لان السيارات بتنزل ببطء شديد وبتستهلك تيل الفرامل :D
ومنظر العقبة على الرغم من انه مخيف جدا وعالي جدا:eek: الا ان المنظر رائع بين الجبال ووسط السحاب:)
وحشتني ايام السعودية والله

تمتلك عدد كبير من الام-60 وهي أكثر دبابة في الجيش السعودي

وبعدها على ما أعتقد الام-1 ابرامز

وبعدها دبابات الامكس-30 الفرنسية

تقصد العقبة اللي بعد ابها اللي يقال عليها عقبة عسير او محايل اللي بنمر بيها واحنا راحين الحج او العمرة؟؟؟؟ اللي فيها انفاق بتعبر الجبال محموله على كباري؟؟؟؟
العقبة دي السيارة اول ما تنزل منها تغير تيل الفرامل على طول لان السيارات بتنزل ببطء شديد وبتستهلك تيل الفرامل :D
ومنظر العقبة على الرغم من انه مخيف جدا وعالي جدا:eek: الا ان المنظر رائع بين الجبال ووسط السحاب:)
وحشتني ايام السعودية والله

بالضبط :D اسمها عقبة شعار وفعلا هي المقصودة وانت نازل عبرها لاتحتاج سوى استخدام الفرامل
لكن المعاناة وانت طالع تحس ان الفرامل مالها داعي في السيارة ههههههه
تنزل منها على محايل عسير مرورا بنمرة والمخواة يعني اذا كنت مقيم في ابها ورايح الحج او العمرة او جدة
غالبا تنزل مع عقبة شعار وعقبة ضلع تنزل منها على الدرب وصولا للطريق الدولي على الساحل
منظر السحاب والجو اللطيف يسلب الالباب فرق شاسع بينها وبين جدة والرياض المكتضة بالزحام ابها فعلا معشوقة الغيم

ابتلعت في أحشائها 1890شخصاً على مدى ربع قرن
"عقبة ضلع"

رضا خلال حديثة إلى الرياض

عسير - تقرير- سلطان الأحمري
* لم يكن مشروع عقبة ضلع الجديد بتكلفه 450مليون ريالاً كفيلاً لينهي مسلسل الحوادث الدامية على مدى أكثر من ربع قرن لتلتهم بين أحشائها منذ يومها الممطر عام 1401ه الى عامنا هذا قرابة (1890) قتيلاً ومصاباً.
وقد شهد الطريق خلال 24عاماً الماضية 556حادثاً مرورياً أدى إلى وفاة 359شخصاً بينهم 280شخصاً بسبب تلك الحوادث، إضافة إلى إصابة 1522شخصاً... فأصبحت هذه العقبة هاجسا يؤرق أهالي منطقة عسير خصوصا بعد تتابع حوادثها الأسابيع الماضية الذي راح ضحيتها 6أشخاص وقرابة 50مصابا رغم أن هذا المشروع بدأ في العد التنازلي للانتهاء منه المقرر في شهر ذي الحجة القادم.

(الرياض) وضعت إحصائية الحوادث تلك على طاولة المسؤولين في منطقة عسير فيما لم نجد تجاوباً من قبل إدارة مرور عسير الى حين كتابه هذا التقرير.

عودة
أعلى