اللواء هامل يشارك في الدورة ال82 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
يشارك اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني على رأس وفد من المديرية العامة للأمن الوطني في أشغال الدورة ال82 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) التي ستنعقد بمدينة قرطاجنة (كولومبيا) من 21 الى 24 من الشهر الجاري.
وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأحد أن هذه الدورة يشارك فيها ممثلون عن 190 دولة عضو في هذه المنظمة تحت شعار "منظمة الانتربول:190 دولة, من أجل عالم أكثر أمنا".

وسيقوم ممثلو الدول الأعضاء في منظمة الانتربول المكلفون بإنفاذ القانون ببحث مجموعة من الملفات الهامة والمسائل المتعلقة بعمل أجهزة الشرطة والرامية الى "محاربة مختلف أشكال الجريمة مثل الاتجار بالمخدرات والاسلحة والارهاب والاتجار بالسلع غير المشروعة وكذا أمن الحدود".

وذكر ذات المصدر أن المشاركين سيتطرقون الى مواضيع أخرى تخص مجال "تعزيز وتطوير سبل التعاون الامني بين أجهزة الشرطة في الدول الاعضاء بهدف التصدي للجريمة بكل أشكالها".

وأشار البيان الى أن هذه الدورة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية تأتي بعد الندوة الاقليمية الافريقية ال22 التي احتضنتها مدينة وهران من 10 الى 12 سبتمبر الماضي والتي عرفت "نجاحا كبيرا على كل المستويات".

 
لا هو لا الجهاز اللي يديره .. سيرك و مهرج
 
مكافحة الجريمة المنظمة: اللواء هامل يستعرض تجربة الجزائر في كولومبيا
arton126752.jpg


استعرض المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في أشغال الدورة ال82 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) المنعقدة بقرطاجنة بكولومبيا تجربة الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة.
و جاء في بيان لمديرية الأمن أن اللواء هامل جدد في الكلمة التي ألقاها اليوم الثلاثاء دعوته إلى ضرورة تضافر الجهود في مجال مكافحة الإجرام والجريمة المنظمة في إطار آليات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية -الانتربول- وذلك لوضع حد لهذه الآفات في ظل التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المجتمعات.

و أكد على أهمية هذا اللقاء الذي تميز بنقاش مثمر سمح لممثلي الدول المشاركة ببحث الوضع فيما يتعلق بالجريمة وكل أشكالها وسبل تعزيز التعاون فيما بين البلدان الأعضاء.

وعلى هامش أشغال اليوم الأول لهذه الدورة أجرى اللواء عبد الغني هامل عدة لقاءات مع نظرائه حيث أشاد خلالها بالتجربة المتميزة التي اكتسبتها الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة كل أشكال الجريمة طوال عقدين من الزمن.

كما جدد تأكيده على استعداد الجزائر لنقل خبرتها الرائدة في إطار آليات التعاون لاسيما في مجال التكوين وتبادل الخبرات.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى