الحصان المجنح TULPAR

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
المجنزرة الهجومية ناقلة الجند Tulpar
Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_640_001.jpg

الحصان المجنح

tulpar.jpg


جيل جديد متطور من المجنزرات ناقلات الجند الهجومية

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_004.jpg


صناعة تركية من شركة OTOKAR ظهرت أول مرة في ايار 2013
صممت وفق معايير حلف شمال الأطلسي

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_006.jpg


سميت على اسم الحصان المجنج Tulpar الأسطوري الذي يحمي المحاربين

383604-3-4-b37b5.jpg


تلبي متطلبات القرن 21 بالسرعة و القوة و التقنيات و الحماية

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_005.jpg


تقاتل جنبا الى جنب مع دبابات القتال الرئيسية

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_003.jpg


سلاحها الرئيسي مدفع مزدوج 30 ملم مع 210 قذائف

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_008.jpg


مزودة بمدفع رشاش 7.62 ملم مع 500 طلقة

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_009.jpg


مجهزة بكاميرا حرارية حساسة لتوجيه القذائف
و بنظام تتبع الهدف

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_007.jpg


مزودة بصواريخ مضادة للدبابات UMTAS تقنية أطلق و انسى
ذات التوجيه الحراري يصل مداها الى 8 كم


images


دروعها تتحمل القذائف الخارقة من عيار 25 ملم

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_002.jpg


المحرك سكانيا 16 توربو 800 حصان 32 سرعة اتوماتيكية
سرعة الحصان المجنح 70 كم و يقطع مسافة 600 كم

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_001.jpg


مجهزة بأحدث جيل من أنظمة التحكم باطلاق النار
و مجموعة كاملة متطورة من أجهزة الاستشعار و التوجيه و الحماية

tp10_zps8103fe60.jpg


الطاقم : 2 و تحمل 9 مقاتلين بكامل العتاد

Tulpar_tracked_armoured_infantry_fighting_vehicle_Otokar_Turkey_Turkish_defense_industry_military_technology_details_001.jpg


الوزن 32 طن - الطول 3.18 م - العرض 3.4 م

tulpar_tank_6706.jpg


 
المكتوب ان اقصى قدرة لها تحمل طلقات من عيار 25 وهى قدرة ضعيفة

ستكون هناك عده نسخ للمدرعه للاستعمالات المختلفه وبنظم تسليح متعدده , النسخه الاساسيه التي تزن 32 طن يمكنها تحمل ذخيره حتى عيار 25 ملم , اما النسخه القتاليه (IFV) ستكون بوزن 42 طن وتوفر حمايه بمستوى عالي


mwzd8.jpg
 
Tulpar light tank completes initial trials, awaits first contract
Christopher F Foss, London - Jane's International Defence Review
22 August 2018
Otokar has completed initial firing and mobility trials of its latest Tulpar light tank, which has been developed to meet potential requirements of at least two export customers.
This system mates the Otokar Tulpar tracked armoured fighting vehicle (AFV) with the Belgian CMI Defence Cockerill 3105 turret already in quantity production for Saudi Arabia (with more than 130 turrets delivered).
The Cockerill 3105 turret is armed with a 105 mm high-pressure rifled gun fitted with a thermal sleeve and fume extractor. The 105 mm gun is fed by a bustle-mounted automatic loader that enables the turret to be crewed by just a commander and gunner.
It also has a 7.62 mm co-axial machine gun (MG) and a bank of electrically operated smoke grenade launchers on either side.
p1739286.jpg
A side view of the latest Tulpar light tank fitted with a CMI Defence Cockerill 3105 two-person turret, showing its bustle-mounted automatic loader, commanders panoramic sighting system, and applique armour. (IHS Markit/Patrick Allen)
In addition to firing conventional rounds of 105 mm ammunition – including armour piercing fin stabilised discarding sabot (APFSDS), high-explosive anti-tank (HEAT), and high-explosive squash head (HESH) – it can also fire a Falarick gun-launched anti-tank guided missile (GATGM) developed in Ukraine. This is laser guided and fitted with a tandem HEAT warhead to neutralise targets fitted with explosive reactive armour (ERA), and has a maximum range of 5,000 m.
The weapon has a computerised fire-control system and stabilised sighting systems, including stabilised sights for commander and gunner consisting of day/thermal channels and a laser rangefinder.
The Tulpar light tank has a crew of three – commander, gunner, and driver – but there is additional space in the rear for two dismounts and more 105 mm ammunition.
Tulpar was developed by Otokar as a private venture to meet the potential requirements of the export and home markets. It was first shown in 2013 in the infantry fighting vehicle (IFV) role and fitted with an Otokar Mizrak remote-controlled turret. The turret was armed with a stabilised 30 mm dual-feed cannon with 210 rounds of ready-use ammunition and a 7.62 mm co-axial machine gun (MG) with 500 rounds of ready-use ammunition.
Want to read more? For analysis on this article and access to all our insight content, please enquire about our subscription options at
 
خزان الضوء Tulpar يكمل التجارب الأولية ، وينتظر العقد الأول
كريستوفر فوس ، لندن - استعراض جين الدولي للدفاع
22 أغسطس 2018
أكملت Otokar تجارب إطلاق وإطلاق أولية لخزان Tulpar الخفيف الأخير ، الذي تم تطويره لتلبية المتطلبات المحتملة لعملتي تصدير على الأقل.

يتزاوج هذا النظام مع مركبة Otokar Tulpar القتالية المدرعة (AFV) مع البرج البلجيكي CMI Defense Cockerill 3105 بالفعل في الإنتاج الكمي للمملكة العربية السعودية (مع تسليم أكثر من 130 أبراج).

إن برج Cockerill 3105 مسلح بمسدس من عيار 105 ملم بضغط عال مزود بكتلة حرارية ومبخرة للأبخرة. يتم تغذية المدفع بقطر 105 ملم بواسطة محمل أوتوماتيكي محمل على صخب يعمل على تمكين البرج من قبل قائد ومدفعي فقط.

كما أن لديها مدفع رشاش ذو محورين 7.62 ملم (MG) وبنك قاذفات قنابل دخان تعمل بالكهرباء على كلا الجانبين.

منظر جانبي آخر لخزان Tulpar الخفيف مزود ببرج CMI Defense Cockerill 3105 لشخصين ، والذي يظهر محمله الأوتوماتيكي المثبت على الحافر ، ونظام رؤية بانورامي للقائد ، ودرع زين. (IHS Markit / Patrick Allen)
منظر جانبي آخر لخزان Tulpar الخفيف مزود ببرج CMI Defense Cockerill 3105 لشخصين ، والذي يظهر محمله الأوتوماتيكي المثبت على الحافر ، ونظام رؤية بانورامي للقائد ، ودرع زين. (IHS Markit / Patrick Allen)

وبالإضافة إلى إطلاق قذائف تقليدية من عيار 105 ملم - بما في ذلك زعنفة خارقة للدروع استقرت على تخريب (APFSDS) ، ومضخة شديدة الانفجار (HEAT) ، ورأس إسكواش عالي التفجير (HESH) - يمكن أن تطلق بندقية Falarick أيضًا. أطلقت الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات (GATGM) المتقدمة في أوكرانيا. هذا موجه بالليزر ومزود برأس حربي ترادفي لتحييد الأهداف المجهزة بدرع متفاعلة متفجرة (ERA) ، وله نطاق أقصى يصل إلى 5000 متر.

يحتوي السلاح على نظام محوسب لمكافحة الحرائق ونظم رؤية مستقرة ، بما في ذلك مشاهد ثابتة للقائد ومدفعي يتألف من قنوات حرارية / يومية ومجموعة من أجهزة الليزر.

يحتوي خزان "تولبار" الخفيف على طاقم مكون من ثلاثة قواد ومدفعي وسائق - ولكن هناك مساحة إضافية في المؤخرة لتفكيك اثنين والمزيد من الذخيرة 105 ملم.

تم تطوير Tulpar من قبل Otokar كمشروع خاص لتلبية المتطلبات المحتملة لأسواق التصدير والداخلية. وقد ظهر لأول مرة في عام 2013 في دور مركبة المشاة القتالية (IFV) ومزود ببرج أوتوكار ميزراك ذي التحكم عن بعد. وكان هذا البرج مسلحا بمدفع ثنائي التغذية مستقر عيار 30 ملم مع 210 طلقة ذخيرة جاهزة الاستخدام ومدفع رشاش محوري بقطر 7.62 ملم مع 500 طلقة ذخيرة جاهزة الاستخدام.

تريد أن تقرأ أكثر؟ لتحليل هذه المقالة والوصول إلى جميع محتوى الإحصاءات لدينا ، يرجى الاستفسار عن خيارات الاشتراك لدينا في ihsmarkit.com/janes
 
20190509_2_36369169_44310549_web.jpg

أكثر من 30 دولة حول العالم تستخدم مركبة المشاة القتالية التركية "تولبار".. هذه ميزاتها


ترك برس
أعلنت شركة "أوتوكار - Otokar" التركية المتخصصة في أنظمة الدفاع البري، أن أكثر من 30 بلد حول العالم، تستخدم عربة "تولبار" الرائدة عالمياً في مجال مركبات المشاة القتالية.
وقالت الشركة التركية إنها تواصل مباحثاتها مع عملائها حول العالم، من أجل تصدير العربة المذكورة إلى أكبر عدد ممكن من بلدان العالم، كما تعمل على إضافة منتجات جديدة إلى سلسلة منتجاتها المستخدمة في 32 بلد مختلف حول العالم.
وفي إطار تعزيز صادراتها من أنظمة الدفاع البري، كشفت "أوتوكار" عن عربتها "تولبار"، لأول مرة خلال العام الماضي، والتي صنّعتها بحسب احتياجات السوق الخارجية.
ونقلت وكالة الأناضول عن سردار غورغوج مدير عام "أوتوكار"، قوله إنه تم تصميم "تولبار" نتيجة لعمليات البحث والتطوير ووفقاً لمتطلبات السوق الخارجية وتوقعات عملائنا من مختلف مناطق العالم، موضحاً أنها نجحت في اجتياز اختبارات إطلاق النار التي خضعت لها في أوروبا خلال العام الماضي.
وأشار إلى إمكانية تركيب منصة إطلاق قذيفة من عيار 105 ملم، على العربة المذكورة، وأنه يمكن اعتبارها من الصف الخفيف أو المتوسط ضمن أصناف الدبابات.
وشدد "غورغوج" على أن تركيب منصفة قاذف من عيار 105 ملم، على العربة "تولبار"، تساهم في ضرب الأهداف بقوة أكبر، وتحدث فيه أضراراً أكبر.
ولفت إلى أنهم يشاركون حالياً في مناقصتين اثنتين لدى بلدين بعيدين جداً عن تركيا من الناحية الجغرافية، وأنهم يدرسون تصدير "تولبار" إلى هاتين البلدين بأقرب وقت، في حال كانت نتيجة المناقصة إيجابية بالنسبة لهم.
وأردف: "على الأغلب تتضح النتيجة في نهاية يونيو/حزيران أو بداية يوليو/تموز. واستطاعت تولبار إثبات جدارتها أمام نظيراتها العالمية في هذين البلدين، ولا ينافسها حالياً سوى واحدة صينية".
وأفاد "غورغوج" أنهم قاموا بتصنيع "تولبار" بهدف التصدير إلى الخارج بشكل أكبر، لافتاً إلى احتمالية تصنيع نسخ أخرى لصالح القوات المسلحة التركية

٣٠ دولة تستعملها ام اختبرتها ومن هي هذه الدول !!!!!
 
20190509_2_36369169_44310549_web.jpg

أكثر من 30 دولة حول العالم تستخدم مركبة المشاة القتالية التركية "تولبار".. هذه ميزاتها


ترك برس
أعلنت شركة "أوتوكار - Otokar" التركية المتخصصة في أنظمة الدفاع البري، أن أكثر من 30 بلد حول العالم، تستخدم عربة "تولبار" الرائدة عالمياً في مجال مركبات المشاة القتالية.
وقالت الشركة التركية إنها تواصل مباحثاتها مع عملائها حول العالم، من أجل تصدير العربة المذكورة إلى أكبر عدد ممكن من بلدان العالم، كما تعمل على إضافة منتجات جديدة إلى سلسلة منتجاتها المستخدمة في 32 بلد مختلف حول العالم.
وفي إطار تعزيز صادراتها من أنظمة الدفاع البري، كشفت "أوتوكار" عن عربتها "تولبار"، لأول مرة خلال العام الماضي، والتي صنّعتها بحسب احتياجات السوق الخارجية.
ونقلت وكالة الأناضول عن سردار غورغوج مدير عام "أوتوكار"، قوله إنه تم تصميم "تولبار" نتيجة لعمليات البحث والتطوير ووفقاً لمتطلبات السوق الخارجية وتوقعات عملائنا من مختلف مناطق العالم، موضحاً أنها نجحت في اجتياز اختبارات إطلاق النار التي خضعت لها في أوروبا خلال العام الماضي.
وأشار إلى إمكانية تركيب منصة إطلاق قذيفة من عيار 105 ملم، على العربة المذكورة، وأنه يمكن اعتبارها من الصف الخفيف أو المتوسط ضمن أصناف الدبابات.
وشدد "غورغوج" على أن تركيب منصفة قاذف من عيار 105 ملم، على العربة "تولبار"، تساهم في ضرب الأهداف بقوة أكبر، وتحدث فيه أضراراً أكبر.
ولفت إلى أنهم يشاركون حالياً في مناقصتين اثنتين لدى بلدين بعيدين جداً عن تركيا من الناحية الجغرافية، وأنهم يدرسون تصدير "تولبار" إلى هاتين البلدين بأقرب وقت، في حال كانت نتيجة المناقصة إيجابية بالنسبة لهم.
وأردف: "على الأغلب تتضح النتيجة في نهاية يونيو/حزيران أو بداية يوليو/تموز. واستطاعت تولبار إثبات جدارتها أمام نظيراتها العالمية في هذين البلدين، ولا ينافسها حالياً سوى واحدة صينية".
وأفاد "غورغوج" أنهم قاموا بتصنيع "تولبار" بهدف التصدير إلى الخارج بشكل أكبر، لافتاً إلى احتمالية تصنيع نسخ أخرى لصالح القوات المسلحة التركية

٣٠ دولة تستعملها ام اختبرتها ومن هي هذه الدول !!!!!

الترجمة خاطئة على ما أظن ، والصح هو أن أكثر من 30 دولة تستخدم منتجات أتوكار.
والمدرعة حاليا لازالت في مرحلة المناقصات كما تم ذكره :


"ولفت إلى أنهم يشاركون حالياً في مناقصتين اثنتين لدى بلدين بعيدين جداً عن تركيا من الناحية الجغرافية، وأنهم يدرسون تصدير "تولبار" إلى هاتين البلدين بأقرب وقت، في حال كانت نتيجة المناقصة إيجابية بالنسبة لهم"

وأعتقد بأن إحدى هاتين الدولتين اللتين تجرى فيهما المناقصات هي الامارات .
 
الكوري الجنوبي خيار اكثر من رائع للدول العربية التي تبحث عن الجودة ونقل للتقنية .

antiaircraft-artillery-as21_slide_img01 (1).jpg
 

اختبار المركبة حقيقةً كنت اعتقد ان المشروع ملغي لكن اتضح انه لا زال مستمر
 

اختبار المركبة حقيقةً كنت اعتقد ان المشروع ملغي لكن اتضح انه لا زال مستمر


بديل مناسب لمدرعات أم 113 و ACV-15 بالرغم أني قرأت عن عقد تطوير لعدد منها اليوم .
 
بديل مناسب لمدرعات أم 113 و ACV-15 بالرغم أني قرأت عن عقد تطوير لعدد منها اليوم .
بالفعل تم توقيع عقد لتطوير ACV-15 133 بعدد قابل للزيادة واولى النماذج ظهرت اليوم لكن من وجهة نظري فتولبار منصة واعدة وهذا مقطع لاختبار النسخة المطورة من ACV-15
 
أتمت المدرعة أختباراتها بنجاح في كازاخستان
أجريت الأختبارات بواسطه الجيش الكازاخستاني و فرع الشركة Otokar Central Asia

 
‏تم اختبار TULPAR في أقسى المناخات وعلى الأراضي الوعرة ، وهي تتميز بأفضل حماية من الباليستية والألغام في فئتها باستخدام تقنية الدروع المعيارية وهيكل الدروع التي يمكن تهيئتها وتوسيع نطاقها وفقًا للتهديدات.
 
عودة
أعلى