بريطانيا تطرح حاملة طائرات حربية للبيع.. فمن يشتري

SADDLER215

عضو
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
46
التفاعل
5 0 0
بريطانيا تطرح حاملة طائرات حربية للبيع.. فمن يشتري



16bff7fa-b5b8-4bd8-8d28-607642b52b6a_16x9_600x338.jpg


بدأ الجيش البريطاني، الذي يعاني من ضائقة مالية، البحث عن مُشترٍ لحاملة الطائرات الوحيدة الباقية عنده، موضحاً أنه يقبل العروض من الشركات والجمعيات الخيرية والهيئات.
وكشفت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن تقديم العروض متاح لغير البريطانيين أيضاً، لكن ينبغي للمشتري أن يبقي السفينة أو جزءاً منها في بريطانيا باعتبارها تراثاً وطنياً. ولم تحدد المتحدثة حجم "الجزء" المطلوب إبقاؤه في بريطانيا.
وحاملة الطائرات المتقادمة "إيلاسترياس"، التي أبلتها المعارك، من أشهر رموز البحرية الملكية البريطانية. وعلى مدى الـ32 عاماً الأخيرة ساهمت السفينة، التي يبلغ طولها 210 أمتار ووزنها 22 ألف طن، في نقل العتاد في حرب الخليج وإجلاء الرعايا البريطانيين من سيراليون.
ويتباين الأسلوب الذي تتعامل به البحرية الملكية مع "إيلاسترياس" مع المعاملة التي لاقتها شقيقتاها "أرك رويال" و"إنفنسيبل" التيين طرحتا في مزاد عام 2011 وبيعتا لاحقاً كخردة.
وتنشئ بريطانيا حالياً حاملتي طائرات جديدتين تبدأ التجارب البحرية على أولاهما في 2017.

 
رد: بريطانيا تطرح حاملة طائرات حربية للبيع.. فمن يشتري

الغرب يعاني من مشاكل وازمات مالية
 
رد: بريطانيا تطرح حاملة طائرات حربية للبيع.. فمن يشتري

مصدر اخر :



حاملة طائرات للبيع . . فمن يشتري؟



213266.jpg

رويترز- لندن: بدأ الجيش البريطاني الذي يعاني من ضائقة مالية، اليوم الثلاثاء، البحث عن مشترٍ لحاملة الطائرات الوحيدة الباقية عنده قائلاً إنه يقبل العروض من الشركات والجمعيات الخيرية والهيئات.

وحاملة الطائرات المتقادمة "إيلاسترياس" التي أبلتها المعارك من أشهر رموز البحرية الملكية البريطانية، وعلى مدى الاثنين والثلاثين عاماً الأخيرة ساهمت السفينة، التي يبلغ طولها 210 أمتار ووزنها 22 ألف طن، في نقل العتاد في حرب الخليج وإجلاء الرعايا البريطانيين من سيراليون.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، إن تقديم العروض متاح لغير البريطانيين أيضاً لكن ينبغي للمشتري أن يبقي السفينة أو جزءاً منها في بريطانيا باعتبارها تراثاً، ولم تحدد حجم الجزء المطلوب.

ويتباين الأسلوب الذي تتعامل به البحرية الملكية مع "إيلاسترياس" مع المعاملة التي لاقتها شقيقتاها "أرك رويال" و"إنفنسيبل"، اللتين طرحتا في مزاد عام 2011 وبيعتا لاحقاً كخردة.

وسيقام "يوم للصناعة" العام القادم لمناقشة الاقتراحات المقدمة بخصوص الاستخدام المستقبلي للسفينة التي أنشئت في السبعينيات، وسيتخذ قرار نهائي بعد خروج حاملة الطائرات من الخدمة في أواخر 2014.

وتنشئ بريطانيا حالياً حاملتي طائرات جديدتين، تبدأ التجارب البحرية على أولاهما في 2017.



 
قائلاً إنه يقبل العروض من الشركات والجمعيات الخيرية والهيئات.

إذا فهي لن تكون في حالتها القتالية ولاأرى أي فائدة من اقتناءها
 
ينبغي للمشتري أن يبقي السفينة أو جزءاً منها في بريطانيا باعتبارها تراثاً
يعني اللي يشتريها يحولها متحف في انجلترا
بذلك تصبح كومه من الخرده لا تسوى شيء
 
لن تكون الا لأثنين :
-ايران تشتريها عن طريق طرف ثالث بحجة تحويلها الى سفينة سياحية أو عَبارة و تطورها في الصين ليخرجوا علينا بأنها صناعة ايرانية شبحية .
-شرائها من طرف الصين لدراسة هيكلية بنائها .
آخرة هذه الحاملة بين يدي المهندسين الصينيين.
 
إذا يبيعوا بالفاسيليتي (التقسيط) أشتريها منهم ..
الشرط واضح للذي لا يرى .. أن لا توجه السفينة للإستخدام العسكري
 
عودة
أعلى