اخبار عن معرض «أجهزة الدفاع والأمن الدولية بلندن»

التحرير

نــجـم الـمـنـتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
7 أبريل 2012
المشاركات
3,713
التفاعل
1,880 0 0
اختتم معرض أجهزة الدفاع والأمن الدولية أمس أعماله. وضم المعرض، الذي انتظم ببريطانيا هذا العام من 10 إلى 13 سبتمبر (أيلول) الحالي بلندن 1500 مؤسسة دولية مختصة في الصناعات العسكرية والأسلحة وتكنولوجياتها، وعرضوا آخر ما تم التوصل إليه في هذا المجال من آلات وبرامج، من عالم الصناعة الدفاعية والأمنية، ويتيح هذا المعرض المجال أمام المستثمرين في هذا المجال للتعاون وتطوير قدراتهم.
وشمل المعرض، الذي زارته «الشرق الأوسط»، عرض معدات برية وبحرية وجوية، والوسائل الآلية أو ما يسمى الـ«روبوتيك»، وشمل حتى عروضا لأزياء الجنود وآخر التطورات في هذا المجال بما تتميز به من جوانب وقائية. وقد شهد المعرض إقبالا كبيرا من ناحية المشاركين والعارضين والبعثات الدولية والزائرين.
وشاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، بجناح كامل في المعرض، وهي الدولة العربية الوحيدة التي كان لها جناح خاص، بينما اقتصرت مشاركات الدول العربية الأخرى على بعثات وخبراء من خلال حضور شركة «توازن»، وثلاث من الشركات التابعة لمبادلة، والعاملة في قطاع الخدمات الدفاعية، وهي المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك)، والطيف للخدمات الفنية، وأبوظبي لبناء السفن.
وقال سيف المرزوقي المدير التنفيذي المساعد لشؤون الإعلام والاتصال في «توازن» إن مشاركة مؤسسته ووجودها في المعرض يمنحهم فرصة للالتقاء بحرفائهم، ولمعرفة ردود الأفعال على المنتجات وتطويرها وتبادل الخبرات.
وأكد المرزوقي أن كثيرا من الوفود زارت الجناح الإماراتي، وتعرفوا على منتجات «توازن» وأبدوا رغبتهم في التعاون معهم، وأضاف: «كما تسلمنا دعوات للمشاركة في معارض دولية، ونفتخر بمنتجاتنا الإماراتية التي تباع الآن في كثير من الأسواق العالمية مثل أوروبا، وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وعدة أماكن أخرى».
كما بين المرزوقي أن لـ«توازن» شراكات مع عدة مؤسسات عالمية مثل: «إيرباص» الفرنسية، و«بوينغ» الأميركية، و«بي اي اي» البريطانية و«تالاس» الفرنسية وشركات عالمية أخرى متخصصة في مجال الصناعات العسكرية.. وحول أهم المنتجات التي عرضتها «توازن» في الجناح الإماراتي في المعرض قال المرزوقي لـ«الشرق الأوسط» إنهم يعرضون منتجات «كاراكال» العالمية المتخصصة في صناعة الأسلحة الخفيفة، مثل أسلحة الصيد، والذخائر الخفيفة، وتنضوي كلها تحت مظلة «توازن - نمر» للسيارات، و«بركان» لصناعة القنابل، وشركات أخرى.
من جانبه، قال سريل عرار، الرئيس التنفيذي لشركة «الطيف للخدمات الفنية»، المملوكة لشركة مبادلة سريل أسعد عرار لـ«الشرق الأوسط»: «نتطلع إلى الاجتماع بالشركاء الحاليين والمحتملين، خلال هذا الأسبوع الحافل في المملكة المتحدة، ومناقشة التوجهات العالمية بخصوص نظم إدارة الأداء الجيد واستدامته، وللبحث في التقنيات المتطورة التي قد تدعم عملاءنا في المستقبل. ونسعى إلى تطبيق رؤيتنا، التي تتجسد في دعم القوات المسلحة على الصعيد الإقليمي من خلال العمل بشكل وثيق مع الشركاء العالميين والشركات الإماراتية المحلية لتلبية المتطلبات العسكرية الحديثة، كما أننا نحرص على تبادل الخبرات والمهارات العسكرية مع شركات الدفاع الكبرى».
وتعليقا على المشاركة، قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لمبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية: «تعتبر المشاركة في هذا المعرض الرائد عالميا في مجال الدفاع ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة جزءا مهما من استراتيجيتنا لتطوير أعمالنا ونشاطاتنا، والتزامنا بتقديم أفضل المعايير العالمية لعملائنا في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة»، موضحا أن «نمو وتطور الخدمات الدفاعية لدى الشركة يتيح لها أن تكون الشريك الاستراتيجي المثالي للقوات المسلحة الإماراتية، والمشاركة في المعرض ستسمح بعرض مجموعة الخدمات التي نقدمها للعملاء الجدد».
تقوم مجموعة «مبادلة» العاملة في قطاع الخدمات الدفاعية بتوفير خدمات التدريب التقني وتقديم الخبرة في إدارة المشاريع البرية والجوية والبحرية، وتتمتع بقدرات متكاملة في الصيانة والإصلاح والعمرة، وإدارة دورة الحياة للمعدات، وبناء السفن البحرية والتدريب على الطيران العسكري يشار إلى أن كلا من شركة «الطيف»، و«أمرك»، وشركة أبوظبي لبناء السفن هي من ضمن الشركات التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية بقيادة حميد الشمري.

 
رد: اخبار عن معرض «أجهزة الدفاع والأمن الدولية بلندن»

ما اخبار الصفقات
 
عودة
أعلى