أخر أخبار التسلح السعودي - صفقه مدافع صينيه للسعوديه

شاورلي علي الي قارن دبابة بمدفع كدة وملكش دعوة :biggrin:

اهوه ده اللي زعلني يا بابا ، بس ماتدهيلوش علي دماغه ده حبيب الكل :biggrin::
 
للأسف يا اخي لا توجد معلومات عن عدد المدافع التي ترغب السعوديه في اغتناءها ، ربما ستتضح معالم هذي الصفقه مع الوقت انشاء الله. وارجوا من الأخوه الكرام أن كانوا يمتلكون معلومات إضافيه عن هذه الصفقه مشاركتها معنا.
 
سؤالي البسيط وارجوا من الاخوه الاجابه عليه

ما تأثير انواع قذائف المدافع على دروع الدبابات والمدرعات

ومالفرق بينها وبين قذائف الدبابات من حيث الاختراق
 
سؤالي البسيط وارجوا من الاخوه الاجابه عليه

ما تأثير انواع قذائف المدافع على دروع الدبابات والمدرعات

ومالفرق بينها وبين قذائف الدبابات من حيث الاختراق

قذائف المدافع تسقط عاده بزاويه او عموديا وان سقطت علي مدرعه او دبابه فأنها ستدمرها تدميرا كاملا وذلك لضعف تدريع السقف ، اما بالنسبه للفروقات بينها وبين قذائف الدبابات ، فان قذائف الدبابات تكون مصممه لأختراق دروع الدبابات الأخري وموخرا تم ادخال بعض انواع القذائف التي تطلق من مدافع الدبابات وتكون مخصصه للتعامل مع جنود المشاه وهي تكون محشوه بألاف المسامير او الكور الحديديه الصغيره والتي تنتشر بمساحه واسعه عند انفجار القذيفه لتحقيق اقصي حد ممكن من القتل ، كذلك تم ادخال بعض انواع الصواريخ التي يمكن اطلاقها من مدافع الدبابات وذلك لزياده مدي الأصابه ، بالنسبه للمدافع تكون اغلبيه قذائفها مخصصه للقصف المساحي ، اي بمعني اخر تكون محشوه بشظايا او بأنواع معينه من الروؤس المتفجره للتعامل مع طبيعه الهدف المراد قصفه ، وكذلك لها القدره علي اطلاق قذائف دخانيه للتغطيه علي هجوم القوات او حمايتها اثناء التراجع ، والمدافع تكون قادره علي قصف الأهداف من امديه بعيده لا تقدر مدافع الدبابات علي تحقيقها .
 
علي فكرة فية اخبار تانية بتقول ان المملكة هتستلم في عام 2009 حتي نهاية 2011 اول دفعة من المدفع الفرنسي الشهير CAESAR HOWITZER 155mm ذاتي الحركة محمل علي عربات من نوع مرسيدس بينز .. من اجمالي 80 مدفع سيتم تصديرهم لمنطقة الشرق الاوسط كما صرح مدير الشركة وفيما يؤكد ايضا اهتمام لبيا بهذا المدفع وسوف يتم اعلان صفقة بهذا النوع في الفترة المقبلة
بالتوفيق لكل الدول العربية في ثفقات اكبر واكبر


صورة للمدفع سيذار او قيصر
1792188_f58222952c_m.jpeg
 
ان صحت هذه الأخبار فسوف يشهد سلاح المدفعيه السعودي قفزه نوعيه في مجال المدافع المتطوره التي يملكها وسوف تكون اضافه جيده لقوه الأسناد الناري السعودي.
 
1792188_f58222952c_m.jpeg


ممكن ياخونا معلومات اكثر عن المدفع ده!!
النظام CAESAR الفرنسي مدفع عيار 155 مم ذاتي الحركه مجهز على عربات مدولبه تطور النظام CAESAR من النظام AM-F3 ذاتي الذي يستخدم هيكل الدبابه الخفيفه AMX-13 وهو مزود بكل ما يلزم للعمل المستقل حيث توفر العربه الحماية لطاقم السداسي ضد شظايا المتفجرات وطلقات الاسلحه الخفيفه ويحمل معه 16قذيفه كامله معده للاطلاق اضافه لمعدات الملاحه والتسديد والقياده وحساب بيانات الرمايه وهو مصمم لتلبية احتياجات قوات الانتشار السريع .

النظام مجهز بمدفع عيار 155مم ذي سبطانه طولها 52 عياراَ ويستخدم حاسوبا اليا للتحكم بالنيران من انتاج شركة GIAT وراداراَ لتصحيح النيران ونظاما ملاحيا يعتمد على الاقمار الاصطناعية يعاونية نظام ملاحه قصوري ، زمن اعدااد المدفع للعمل يقل عن دقيقة واحده ويمكن لبطارية تتكون من 8 نظم من هذا المدفع ان تمطر هدفا ما يقع على بعد 40 كم باكثر من طن من الذخيرة خلال دقيقة واحده .

يستطيع CAESAR اطلاق العديد من انواع الذخائر منها الذخائر شديدة الانفجار ذات الشظايا والذخير الذكيه BONUS الفرنسية الصنع التي يبلغ مداها 34 كم والذخيره OGRE التي تحمل داخلها قنابل عنقودية لقصف مراكز القياده وبطاريات المدفعية المعاديه القذيفه الواحده تحمل داخلها 378 قنبله تكفي لتغطية منطقه مساحتها 3 هكتارات على مسافه 35 كم .

المواصفات العامة والفنية :

الطاقم : 6 افراد
الوزن مع تجهزات القتال : 18.5 طن
الوزن للنقل الجوي : 16.2 طن
الطول : 10 امتار
العرض : 2.5 م
السرعة على طرق ممهده : 100 كم
السرعة على طرق غير ممهده : 50 كم


قوة النيران :

العيار : 155 مم
مدي الرمي : 42 كم
نوع التعمير : نصف الى

caesars.jpg
 
ماشاء الله مدفع جبار جدا وسيكون فعال جدا وخصوصا ان المملكه مهتمه في الاونه الاخير بسلاح الدفعيه
 
أشكرك اخي الرقيب على هذه المعلومات القيمه
واتوقع ان يكون هذا السلاح تطوير ونقله شامله للمدفعيه
 
الف مبروك للسعوديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
 
تصحيح

تصحيح المدفع الصيني الذي اشترته السعوديه عيار 155 ملم وليس 152 ملم كماذكرت
 
شكرا اخوي على الخبر

فقط تعديل...... الصفقة تشمل 54 مدفعا لتسليح كتيبتين وليس 27 مدفعا

والكويت استوردت 27 مدفعا يعني انك عكست الموضوع ارجو التعديل

احدى المصادر
arabic.people.com.cn/31657/6479137.html - 29k
 
كلامك صحيح أخى التايفون هذا ما كنت اريد ان أضيفه
 
ياجماعه مابي اغير الموضوع

بس لو اشوفون تسليح دول الخليج مأخرا جدا مبالغ فيه

يعني اقصد كل يومين اعلن عن صفقة جديدة اسلحة ثقيلة وخفيفة

هل هذا يعني ان الحرب على ايران آتية لا ماحالة
 
عودة
أعلى