الجيش السوري من وجهه نظر الصحافه الاسرائيليه

بما أن السؤال موجه خصوصاً لي فسأجاوب على قدر المستطاع ...

أولاً يا أخي سلاح المشاة لا يعبر عن القوات البرية بأكملها و إنما هو جزء منها فقط ... أما عن سؤالك فنعم أنا أثق بقدرات الجيش العربي السوري بشكل كبير و ثقتي به في تزايد لأنني أرى و ألمس جهد كبير يبذل على جميع المستويات للارتقاء بكفاءته و قدراته ... أظن لو أنك سألتني هذا السؤال في أواخر التسعينيات لكنت قلت لك أنني متخوف و قلق على حال الجيش السوري لكن اليوم أبداً و أنا واثق كل الثقة أنه حصن قوي سيصعب على الأعداء تجاوزه .

اما في حال كنت تسأل عن المشاة بالتحديد فأقول لك أن المشاة هي أكثر القوات التي يمكن الاعتماد عليها في الجيش السوري و أكثر ما اثق به شخصياً .

اشكرك اخي الكريم على الرد وكلامك هذا يبشر بالخير

انا سمعت اليوم في موقع العربيه ان سوريا تبني اكثر من مفاعل نووي بوقت واحد على الطريقه الايرانيه واكثر ما استنتجته من هذا الخبر ان سوريا مصممه على استردداد الجولان اكيد انها لن تنتج اسلحه نوويه خلال الخمس سنوات الاولى لكن هناك اصرار عجيب من سوريا على بناء قاعده عسكريه متطوره فاعتقد ان سوريا تريد رادع من اي اعتداء من اي طرف في العالم

يا جماعة والله الهمة والروح المعنوية في سورية مرتفعة كثير وكلها تطالب بتحرير الجولان

وانشالله هالشي في القريب العاجل

الحقيقة مجهود طيب ,انا اعتقد ان سوريا مع الامكانيات الضعيفة الا انها قامت بقفزة نوعية و العتب على الدول العربية التي تدفع المليارات على صفقات عادية واطلب مقارنة ال f16 الموجودة في دول الخليج الشقيقة وال f16 الموجودة في اسرائيل , اسمح لي بالمرور رجاء ومشكور سلفا

الشهم

الهمة دائما عالية في الشام واشكرك على الدعم المعنوي

الحقيقة مجهود طيب ,انا اعتقد ان سوريا مع الامكانيات الضعيفة الا انها قامت بقفزة نوعية و العتب على الدول العربية التي تدفع المليارات على صفقات عادية واطلب مقارنة ال f16 الموجودة في دول الخليج الشقيقة وال f16 الموجودة في اسرائيل , اسمح لي بالمرور رجاء ومشكور سلفا

اهلين اخي الكريم مع اني لا افهم كثيرا في الامور التقنيه ا لا اني سبق وقرات ان f16 الاماراتيه تعتبر افضل من الاسرائيليه وعلى العموم السعوديه لا تملك ال 16 اف

اسف ولكن انت نسيت تصريح لجنرال بيقول ان اي حرب علي سوريا هتبقي حرب كيماوية علشان الجنود

انا براي فان القائد الاسد فهم الحرب الحديثة وفهم الجيش الاسرائيلي المتطور وعرف ايضا كيف ستكون المواجهة وانا اواكد صية هذة الطريقة التي يتبعها الاسد والايام ستثبت ذلك وسنرى معظم الدول الفقيرة تلحق بسوريا باتباع نهج التفاضل لانة الافضل و الارخص

عودة
أعلى