حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

عرض سعودي لروسيا مقابل وقف دعمها لبشارمصدر في المعارضة السورية يقول إن الأمير بندر بن سلطان عرض على موسكو أن تشتري بلاده أسلحة روسية بقيمة 15 مليار دولار لإنهاء الارتباط بنظام الأسد.العرب
feather.png
[نُشر في 08/08/2013، العدد: 9286، ص(1)]
_1091_446642k.jpg
روسيا سال لعابها أمام أهمية العرض السعودي

موسكو/ الرياض - ذكرت مصادر دبلوماسية الأربعاء أن المملكة العربية السعودية عرضت على موسكو حوافز للتعاون الاقتصادي بين البلدين، يتضمن حصول السعودية على صفقة أسلحة كبيرة من روسيا، وتأكيدات بعدم الدخول في منافسة مع مبيعات الغاز الروسي في السوق العالمية، في حالة ما إذا تراجعت موسكو عن الدعم الكبير الذي تقدمه لنظام بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا قبل نحو عامين.وأضافت المصادر أن العرض السعودي تم تقديمه عبر الأمير بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء زيارته للعاصمة الروسية الاسبوع الماضي.
وتقدم موسكو دعما عسكريا وغطاء دبلوماسيا كبيرا لنظام الأسد منذ اندلاع الحرب. ويرى مراقبون أن أي تراجع في الموقف الروسي أو تقليص للدعم الذي يقدمه للأسد، سوف يتسبب في سقوط النظام السوري على الفور.
وقال مصدر في المعارضة السورية مقرب من المملكة أن الأمير بندر عرض أن تشتري السعودية "أسلحة روسية بقيمة 15 مليار دولار"، بالإضافة إلى تقديمه تطمينات إلى الجانب الروسي بعدم منافسته من قبل السعوديين، باعتباره المصدر الأول للغاز الطبيعي إلى أوروبا، في مقابل رفع موسكو يدها عن النظام السوري، وعدم استخدام حق الفيتو في مواجهة أي قرار ضد النظام السوري داخل مجلس الأمن.
في المقابل، ذكر مصدر ثان قريب من المباحثات أن الاجتماع بين الأمير بندر وبوتين استمر لنحو 4 ساعات، عرض خلالها الأمير أن تشتري السعودية كميات كبيرة من السلاح الروسي من دون الحديث عن أية مبالغ مالية، فيما لم يتسنَ التأكد من الخبر من وزارة الخارجية الروسية أو مصادر سعودية.
وأكد مصدر دبلوماسي أوروبي مقيم في الشرق الأوسط أن رد الرئيس الروسي على العرض السعودي لم يكن حاسما أو مؤكدا، وأن موسكو لن تخاطر بقبول هذا العرض، حتى لا تهتز صورتها في المنطقة في مقابل صفقة أسلحة، حتى ولو كانت كبيرة.
وأضاف المصدر أن الدبلوماسيين الروس يشككون في امتلاك الرياض لخطة واضحة المعالم في سوريا في حالة سقوط الأسد.
ووافقت موسكو على دخول بعثة الأمم المتحدة للتفتيش على استخدام الأسلحة الكيميائية في الحرب الأهلية في سوريا من جانب طرفي الصراع.
وقال مصدر في المعارضة السورية أن الأمير بندر، إلى جانب صفقة الأسلحة، عرض توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي كبيرة مع روسيا.
وأضاف المصدر أن الأمير السعودي حاول مراعاة تخوفين روسيين رئيسيين هما: القلق من أن تحل الجماعات المتشددة محل النظام في سوريا في حالة سقوط الأسد، وأن تتحول سوريا لممر للغاز الخليجي، خصوصا القطري منه، على حساب الغاز الروسي.
وقال مراقبون في ذلك الحين أن التقارب بين موسكو والرياض كان الهدف منه تحجيم إيران وتحديد حجم علاقتها مع روسيا، في خضم أزمة الملف النووي الإيراني، الذي وقفت روسيا منه موقفا معارضا للغرب.
سلمان بن سلطان "شاهين" السعودية
من جانب أخر أثار تعيين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأمير الشاب سلمان بن سلطان، نائبا لوزير الدفاع توقعات كبيرة بتغييرات مهمة في الاستراتيجية الدفاعية السعودية ولم يستبعد مراقبون في الرياض ان التعيين جاء استكمال لاستراتيجية ينفذها الأمير بندر بن سلطان أخ الامير المعين حديثا حول تنويع علاقات السعودية الاستراتيجية مع قوى دولية أخرى وافساح المجال لمصادر تسليح مختلفة للجيش وربطه أكثر بالمصالح السياسية الدولية والاقليمية.
وكان الأمير بندر بن سلطان قد رعى صفقات أسلحة استراتيجية مع الصين وأثار بذلك غضب اميركي ثم كان أول من يفتح المجال للروس كي يصبحوا ضمن قائمة المصدرين المحتملين للأسلحة الى السعودية لكن عقبات اميركية حالت دون ذلك.
ويبدو ان تعيين الأمير سلمان بن سلطان وهو الملتزم خط أخيه بندر سياسيا في موقع الرجل الثاني في وزارة الدفاع سيدعم ما بدأه الأمير بندر بل وسيعززه.
وتعتبر الوزارة التي صدر الأمر بتعيينه بها، ليست غريبة على الأمير سلمان بن سلطان، فقد كانت أولى أوراق تجربته العملية إذ جرى تعيينه ضابطا برتبة ملازم بعد تخرّجه قبل أكثر من 15 عاماً بقوّات الدفاع الجوي بمنطقة خميس مشيط العسكرية (جنوب السعودية). انتقل الأمير الشاب بعدها مرافقا لأخيه الأمير بندر بن سلطان في سفارة المملكة بواشنطن كمرافق عسكري وانتقل مع انتقال أخيه إلى السعودية، ليتمّ تعيينه مساعدا لأمين عام مجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية.
في فترة وجوده بمجلس الأمن الوطني السعودي منذ العام 2011 استلم الأمير سلمان الملف السوري الذي تعتبره الرياض أكثر الملفات الإقليمية تأثيرا في مرحلة الثورات العربية وما بعدها، وخاصة بعد تحجيم دور قطر في هذا الملف. وكانت آخر مهماته رحلاته الدائمة مع حلفاء السعودية بالمنطقة ومنهم تركيا في نطاق توحيد صفوف الائتلاف السوري المعارض، حتى جرى ترتيب ذلك بلمسات سعودية ومجهر الأمير سلمان.
تحديات المملكة الدفاعية استوعبها تقرير سابق لمجلس الأمن الوطني عرضه الأمير برفقة أخيه على كبار مسؤولي الدولة وعلى رأسهم الملك عبدالله، حيث يرى المجلس أن ما يهدد الاستقرار السعودي من الخارج، يكمن في رأس النظام الإسلامي بالجمهورية الإيرانية وبذوره من الشمال اللبناني والسوري والعراقي، وكذلك في جنوبه اليمني حيث تمكث الخلايا الخاملة حاليا لحوثيي طهران.
وسيكون أمام الأمير الدفاعي الجديد القديم، مهمة تعزيز التحالفات الإقليمية العسكرية مع عدد من دول المنطقة، أبرزها باكستان التي تمثل العمق السعودي في الداخل الآسيوي.








الي يريد يناقش خبر تعين الامير سلمان بن سلطان يجده في الموضوع المخصص له في المنتدى
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

هذه ليس لها علاقة بالموضوع السوري و الروس يهرولون الأن لتعويض الإيرانيين عن ألغاء صفقة أس-300 خوفا من الملاحقة الدولية (روسيا/ايران- الصهاينة/جورجيا).

توضيح للأخ فقط ...
رد قيمة الصفقه فقط .., في احسن الاحوال تقديم عدد محدود جداً من البطاريات ..,



أعتقد و الله أعلم أنه تباحث لخروج الأسد بطريقة أمنة على الشاكلة اليمنية . و الا بماذا تفسر تراجع الموقف القطري الذي كان ينادي بقطع رأس الأسد ؟
على عكس الموقف السعودي الذي يدرس مختلف الإقتراحات على الطاولة في ظل عدم قدرة الطرفين الحسم على الأرض و عدم وجود أي نوايا غربية للتدخل في سوريا .( تقليل الخسائر و البحث على انتصار اعلامي على الأقل )


السياسة السعوديه لم تكن على وفاق تام مع سياسة قطر ..,
في مصر وسوريا تحديداً .., او التوجه بشكل عام حتى في ليبيا وتونس
الحسم يتجه للثوار منذ تولي ملف الازمه للسعودية ..,
دعم حقيقي بدون ضجه ..,
التفاوض السعودي الروسي من اجل وقف الدعم بكافة اشكاله ..,
سياسياً وعسكرياً ..,
الخروج الآمن مستبعد تماماً لانه مرفوض من الداخل السوري بشكل قطعي ..,
ومن المستحيل ان تتفاوض السعوديه وتقدم ضمانات لروسيا دون الرجوع لقادة الثوار في الداخل ..,
اذا كان هذا الحل يرضي اخواننا في سوريا ... اذاً لامانع في الآخر هو نصر للثوره السوريه
الاكيد ان النظام سيستمر في حماقته وترضخ روسيا وتوقف الدعم عنه ..,
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

ستبدي لك الايام ما كان خافيا ويأتيك بالاخبار من لم تزودِ
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

دنيا عجيبة الله يكفينا شره
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

اعتبر من انتشار ذلك الخبر بالوكالات العالمية
دلاله على رفض الصفقة او ان الروس يريدون مزايدات عليها من عدة اطراف
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد


بس بصراحه ما عندهم شي نستفيد منه بس عشان سوريا مو مشكلة نجاملهم

لايا شيخ اجل ماعندهم شي نستفيد منه
عندهم يا قائد
اقوى منظومات الدفاع الجوي وتتفوق على البترويت
اس 400
images


عندهم افضل منظومه قصيره المدى بالعالم وتتفوق على الامريكيه

منظومة بانتسير
091qm6.jpg


عندهم افضل المروحيات

مثل مي26

air_mi-26_lifts_mh-47e_afghanistan_lg.jpg


mi26biggest001-19.jpg


184322.jpg


والكثير من المروحيات الرائعه مثل مي35 قدره ناريه كبيره ومي28 وغيرها

وعندك اقوى الصواريخ الساحليه بالعالم

مثل

ياخونت

edeb065bb5608d2b9bc64df4841c54bb_ll.jpg


البراهموس

1236054917_brahmos-hypersonic.jpg



قال ايه قال ماعندهم شي

مايرفع ضغطي بكلامهم عن اسلحتهم لا مثيل لها ولما تشوف بالحروب مافيه سلاح روسي الا ودمرته الاسلحه الغربيه

هل المجاهدين اللذين كسرو خشم امريكا والروس اسلحتهم غربيه !

اسلحتهم روسيه الصنع


ردي عليك يكون بهاذا اللون
1 اس 400 لم يتكلم فيها الا الروس فقط ولم تجرب بحرب يعني على البلاطه لو جاك واحد وقالك السيارة الى معها جديد بس لا تفتح الكبوت وما يبي يبيعك تصدقه تصدقه روسيا لم تزود ليبيا وسوريا بي اس 300 وكانت بعد المنتديات تقول سوريا تمتلك اس 300 اس 300 واس400 اصبحت ردعية اكثر منها دفاعية من مشاهدة المنظومة 4 صواريخ فقط وتصفر من الصواريخ الله يعين الي يصدق كذبهم

2-
منظومة بانتسير اقوى منظومة لم ترد غارات اسرائيل كذب يا اخوان ياخي بالعقل فيه دوله بالعالم متبي دفاع جوي قوي يرد كل المخاطر وروسيا فالحين بالكلام لو كلامهم واقعي ليش ما مازودو حلفائهم ليبيا وسوريا كم سنة علاقه
3-

وعندك اقوى الصواريخ الساحليه بالعالم

مثل

ياخونت شاهد فقط ماذا فعلة اسرائيل بالبحرية زودتهم بالي يوقف عمل الصاروخ وبالامور العسكرية مافيه زي الغرب هم ادرا بمميزات الصاروخ الى اعتقد اقواها السرعة


بالاخير ياخوان الباتريوت مجرب بحرب الخليج 2 و3 وفيه مقاطع له بالحروب انت لو عندك شي تبي تبيعه او تخوف احد فيه تبي تمدحه وترفع فوق حجمه وهذا الى روسيا عاملته يكفي فقط من يتبع روسيا وسلاحها الخرده يروح فيها شاهد ليبيا القذافي اول بقضية لوكربي قصفتة امريكا والحين نزلوه من الحكم يعني مرتين روسيا لو ماعندها نووي كانت ولاية امريكية من الاخير امريكا لا تخاف من روسيا الا علشان النووي


هل المجاهدين اللذين كسرو خشم امريكا والروس اسلحتهم غربيه !

اسلحتهم روسيه الصنع


من كان يدعم المجاهدين بافغانستان امريكا من زودهم بصواريخ ارض جو وقف على حسب كلامك افضل مروحية بالعالم مي 26 امريكا

اخير اقرئ التاريخ زين اخر كلامي مأخذ مقلب بسلاح الشرقي الى المتاخر بحسب الخبراء وصفقات روسيا من فرنسا وايطاليا وألمانيا خير دليل
 
التعديل الأخير:
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد



أكدت مصادر مطّلعة أن زيارة مدير الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية الأمير بندر بن سلطان كانت ناجحة على كافة المستويات وخصوصاً بشأن الوضع في سوريا،
وأن الموقف الروسي سيشهد قريباً بداية تغير كانت تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أول من أمس واحدة من مؤشراتها، حين قال في مؤتمر صحافي في روما إن بشار الأسد ليس "صديقاً حميماً" لموسكو.


 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

صحيح روسيا اقتصاد ضخم ولكن المملكة ايضا اقتصادها قوي وهي من ضمن مجموعة العشرين
روسيا يوم تعاند فهي تدور مصلحتها
واذا وجدت من يوفر لها مصلحتها خارج سوريا فسوف تفعل

أكدت مصادر مطّلعة أن زيارة مدير الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية الأمير بندر بن سلطان كانت ناجحة على كافة المستويات وخصوصاً بشأن الوضع في سوريا، وأن الموقف الروسي سيشهد قريباً بداية تغير كانت تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أول من أمس واحدة من مؤشراتها، حين قال في مؤتمر صحافي في روما إن بشار الأسد ليس "صديقاً حميماً" لموسكو.

وقالت مصادر مطلعة لتلفزيون "المستقبل" ان اللقاء الذي عقده الأمير بندر بن سلطان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى موسكو، لا يزال موضع متابعة واهتمام بعدما بدأت نتائجه بالظهور التدريجي، وان اللقاء الذي استغرق اربع ساعات كان أكثر من ناجح. وأشارت المصادر إلى خطوات مهمة ستظهر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقدمت المملكة العربية السعودية قدمت عرضا لموسكو بصفقة سلاح بقيمة 15 مليار دولار وضمانات بعدم منافسة دول الخليج العربي لصادرات روسيا من الغاز المسال في السوق الأوروبية. لكن المصادر استغربت الكلام عن وجود صفقة كهذه، مؤكدة ان علاقات المملكة العربية السعودية مع الدول لا تقوم على هذه الأسس، وكاشفة عن تقارب بين المملكة وروسيا على أكثر من صعيد وخصوصا على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

واشارت مصادر ديبلوماسية، فإن السعودية طلبت من روسيا خفض دعمها للأسد وعدم استخدام الفيتو ضد قرارات حول سوريا في مجلس الأمن مستقبلاً. ولفتت المصادر إلى أن موسكو مارست في سياق تفاهمها مع السعودية، ضغوطا على الأسد الذي وافق على زيارة المحققين الدوليين بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية لأكثر من موقع كان النظام يرفض السماح لهم بدخولها سابقاً.
 
Re: رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

[

مايرفع ضغطي بكلامهم عن اسلحتهم لا مثيل لها ولما تشوف بالحروب مافيه سلاح روسي الا ودمرته الاسلحه الغربيه

هل المجاهدين اللذين كسرو خشم امريكا والروس اسلحتهم غربيه !

اسلحتهم روسيه الصنع

[/color][/size][/quote]

كل الاسلحة بتدمر وليس السلاح الروسى فقط
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد


يشمل صفقة أسلحة بـ 15 مليار دولار وتعهداً بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية وبوتين يرفض...





للاسف...
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

يشمل صفقة أسلحة بـ 15 مليار دولار وتعهداً بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية وبوتين يرفض...





للاسف...

لا لم يرفض ,,, وهذا نص الخبر من رويترز صاحبت السبق

حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

عمان/الدوحة (رويترز) - قالت مصادر في الشرق الأوسط ودبلوماسيون غربيون يوم الأربعاء إن السعودية عرضت على روسيا حوافز اقتصادية تشمل صفقة أسلحة كبيرة وتعهدا بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية إذا قلصت موسكو دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت المصادر أن رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان عرض الاتفاق المقترح بين اللاعبين البارزين في الحرب الأهلية في سوريا خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الأسبوع الماضي.
وتدعم روسيا الأسد بالأسلحة وقدمت له غطاء دبلوماسيا خلال الحرب وأي تغيير في موقف موسكو من شأنه أن يزيل عقبة رئيسية تحول دون القيام بتحرك بشأن سوريا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وقالت مصادر من المعارضة السورية مقربة من السعودية إن الأمير بندر عرض شراء أسلحة روسية تقدر قيمتها بما يصل إلى 15 مليار دولار وكذلك ضمان ألا يهدد الغاز المستخرج من الخليج وضع روسيا كمزود رئيسي بالغاز لأوروبا.
وأضافوا أن السعودية تريد من موسكو في المقابل أن تخفف دعمها القوي للأسد وتوافق على عدم عرقلة أي قرار يصدره مجلس الأمن الدولي بخصوص سوريا في المستقبل.
وأكد مصدر خليجي مطلع على الموضوع أن الأمير بندر عرض شراء كميات كبيرة من الأسلحة من روسيا لكن لم يحدد أي مبلغ أثناء المحادثات.
وقال سياسي لبناني مُقرب من السعودية إن الاجتماع بين الأمير بندر وبوتين استمر أربع ساعات. وأضاف المصدر دون إسهاب "السعوديون كانوا مسرورين من نتيجة الاجتماع."
ولم يتسن على الفور الاتصال بديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين يوم الأربعاء للتعليق على الاجتماع. ولم يمكن أيضا الحصول على تعليق من مسؤول في وزارة الخارجية السعودية.
ويقول دبلوماسيون إن رد بوتين الأولي على عرض الأمير بندر لم يكن حاسما. واستبعد دبلوماسي غربي في الشرق الأوسط أن يقايض الزعيم الروسي صورة موسكو البارزة في المنطقة في الآونة الأخيرة بصفقة أسلحة وإن كانت
وأضاف أن المسؤولين الروس يشككون أيضا على ما يبدو في وجود خطة واضحة لدى السعودية لتحقيق الاستقرار في سوريا في حالة سقوط الأسد.
لكن دبلوماسيين آخرين قالوا إن روسيا مارست ضغوطا على الأسد مع اقتراب موعد الاجتماع كي يسمح لبعثة تابعة للأمم المتحدة بالتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيماوية وهي علامة محتملة على إبداء موسكو قدرا أكبر من المرونة.
ومن المتوقع أن يزور فريق الأمم المتحدة سوريا الأسبوع القادم.
وقال دبلوماسي "كان هذا أحد تلك الاجتماعات غير المعلنة التي قد يثبت أنها أهم بكثير من الجهود الدبلوماسية العلنية التي تبذل بخصوص سوريا."
وقالت شخصية كبيرة في المعارضة السورية إن الاتصالات الروسية السعودية تزايدت قبل الاجتماع.
ومضى يقول "سعى بندر إلى تهدئة اثنين من بواعث القلق الرئيسية لدى روسيا: أن الإسلاميين المتطرفين سيحلون محل الأسد وأن سوريا ستصبح ممرا للغاز الخليجي وخصوصا القطري على حساب روسيا."
وأضاف "عرض بندر تكثيف التعاون العسكري والاقتصادي وفي مجال الطاقة مع موسكو."
وتدعم السعودية وقوى سنية أخرى بشدة المعارضة السورية التي يغلب عليها السنة وانضم إليها جهاديون أجانب من السنة
وواصلت روسيا مبيعاتها العسكرية للأسد طوال الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين والتي سقط فيها أكثر من 100 ألف قتيل. وعرقلت موسكو صدور ثلاث قرارات من مجلس الأمن تنتقد قمع الأسد للاحتجاجات السلمية في عام 2011 .
ويدرس المجلس منذ عدة شهور قرارا محتملا بشأن المساعدات لسوريا وقد يؤدي تغير موقف موسكو إلى تسهيل الموافقة عليه.
وقال روسلان بوخوف مدير مركز كاست المتخصص في الدراسات العسكرية ومقره موسكو إنه ليس لديه علم مباشر بشأن العرض لكنه لن يفاجأ إذا أعيد إحياء عقد لبيع 150 دبابة تي-90 الروسية الصنع للسعودية.
وقال بوخوف وهو مقرب من وزارة الدفاع الروسية "كان هناك طلب لشراء دبابات تي-90 ثم توقف لأسباب غامضة .. وإذا كان هذا إحياء لذلك الطلب فيمكن أن نظن أن السعوديين يريدون شيئا في المقابل وأن ذلك الشيء قد يكون مرتبطا بسوريا.
"إذا كان السعوديون يريدون من موسكو أن تتخلى صراحة عن الأسد فإنها سترفض الصفقة لكن قد يكون لهم موقف أكثر دقة ومن المحتمل أن يوافقوا عليه."
ووقعت روسيا والسعودية على عقد في عام 2008 لشراء 150 دبابة تي 90 وأكثر من 100 طائرة هليكوبتر هجومية من طرازز مي 17 ومي 35 وعربات قتال بي.إم.بي-3 للمشاة لكن العقد تعثر لسنوات.
وذكرت صحيفة كومرسانت الروسية في ذلك الوقت أن العقد كان قد تم التوصل إليه لإقناع موسكو بتقييد علاقاتها مع إيران لكن الكرملين نفى ذلك التقربر

 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد


يشمل صفقة أسلحة بـ 15 مليار دولار وتعهداً بعدم منافسة مبيعات الغاز الروسية وبوتين يرفض...





للاسف...


لحد الان لم يصدر اي شيئ رسمي اخي ننتظر ونرى ,, سواء رفض او قبل فلا وجود للاسد في مستقبل سوريا ,, فالافضل له ان يظمن عدم منافسه الغاز الخليجي له في او ربا وتوقيع صفقات لتنشيط مصانعه العسكريه خيرا له من ان يجد الغاز الخليجي اغرق اوربا ولا وجود للروس واسلحتهم في الشرق الاوسط
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

موسكو رفضت اقتراحا سعوديا بالتخلي عن الاسد



كما قلت سابقا ولا يحتاج الامر لكثير من الذكاء
انتشار بنود الصفقة علانية للعامة دلالة واضحة على رفض الطلب .
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد


مصدر روسي رفيع ينفي الحصول على أي مقترحات لبيع السلاح للسعودية


 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

موسكو رفضت اقتراحا سعوديا بالتخلي عن الاسد



كما قلت سابقا ولا يحتاج الامر لكثير من الذكاء
انتشار بنود الصفقة علانية للعامة دلالة واضحة على رفض الطلب .


ولماذا قلل الروس من عدد العاملين في سوريا ؟ ولا تعتقد ان الموضوع ممكن يكون خدعه للغرب ؟ ؟؟؟؟
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد


مصدر روسي رفيع ينفي الحصول على أي مقترحات لبيع السلاح للسعودية




السعوديه لديها صفقات كبيره جدا من الغرب وتصريح مثل هذا يدلل على اما ان تعطوني ما اريد واما فالبديل موجود والروس سيتعاونون بصوره جيده معنا في هذا الامر ,,, المهم الان هو ما هي النقاط التي تم الاتفاق عليها ؟
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

ولماذا قلل الروس من عدد العاملين في سوريا ؟ ولا تعتقد ان الموضوع ممكن يكون خدعه للغرب ؟ ؟؟؟؟

لا سباب امنية ولا علاقة بذلك بتوقف الدعم فالدعم الساسي و العسكري الايراني الروسي على قدم وساق وبضوء اخضر من الجبان اوباما
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

رويترز تقول هناك صفقة وعرض و وكالة الانباء الفرنسية قالت نقلا عن خبراء روس ان بوتين رفض وروسيا اليوم التي تمثل الروس انفسهم يقولون ان لا عرض اصلا !!!! هذا ما يسمي اللعب

رد فعل روسيا والنتائج على الارض هي من سيحدد الحقيقة
لو هناك صفقة ب 15 مليار لن تخفي كثيرا وهذا مؤكد
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

وقد يكون تسريب بنود تلك الصفقة من اجهزة غربية مقصودة لا فشال الصفقة وادامة واستمرار الصراع
 
رد: حصري- مصادر: السعودية تعرض على روسيا صفقة لتقليص دعمها للأسد

وقد يكون تسريب بنود تلك الصفقة من اجهزة غربية مقصودة لا فشال الصفقة وادامة واستمرار الصراع

كل شيء وارد بالذات وان كل الاخبار المنقولة هي عن اشخاص ولم تصدر عن مصادر رسمية للدولتين
 
عودة
أعلى