6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

KARIN

عضو
إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
965
التفاعل
122 0 0
6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

845748861069.jpg


تتجه وزارة الدفاع إلى تطبيق التنظيم الجديد للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية بدءًا من الخامس والعشرين من شهر شوال القادم، فيما سيتم تشكيل مجلس جديد للمؤسسة يضم ممثلين من سبع جهات حكومية، إضافة إلى ثلاثة من ذوي الخبرة يتم ترشيحهم من رئيس مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات، فيما يتكون المجلس من نائب وزير الدفاع ووزير المالية ووزير التجارة والصناعة ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ورئيس هيئة الأركان العامة ورئيس المؤسسة.

وكشف التنظيم الجديد أن للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية التعاون مع القطاع الخاص المحلي والخارجي في مجال التصنيع المشترك ودعم البحث العلمي والابتكار الصناعي، وعقد شراكات إستراتيجية مع القطاعين العام والخاص في مجال صيانة المعدات والآلات لتلبية احتياجات القطاعات العسكرية والاشتراك مع الجهات الحكومية والخاصة بالترخيص للقطاعين العام والخاص بما فيهما المحلي والخارجي لإنشاء صناعات مكملة للصناعات العسكرية ووضع ضوابط الإجراءات المتعلقة بمنح تراخيص التصنيع العسكري.

وكشف التنظيم الجديد أن رئيس المؤسس يكون بمرتبة فريق أو ما يعادلها ويعين بأمر ملكي يكون من اختصاصه اقتراح خطط عمل المؤسسة و إقرار ابتعاث الموظفين للدراسة والتدريب وتأمين احتياجات المؤسسة في مجال التصنيع العسكري.

وأبان التنظيم الجديد أن للمؤسسة العمل على أسس تجارية ولها صلاحية تأسيس شركات أو الاشتراك في تأسيسها وفقاً للأساليب التجارية دون الدخول في مضاربات مالية أو استثمارات مرتفعة المخاطر.

وكشف التنظيم الجديد أن ديوان المراقبة العامة يتولى الرقابة على حسابات المؤسسة على أن تعفى المؤسسة من جميع الرسوم الجمركية على جميع المواد الخام وقطع الغيار والمعدات التي تستورد باسمها.

 
يالله نتحرك كالسلحفاة لكننا نتحرك وهو هذا المهم.
 
رد: 6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

خبر جميل جدا وفقهم الله

تحياتي
 
رد: 6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

تأتي متاخراً خير من ان لا تأتي

نامل الدعم لي المواطنين المخترعين ونقل التكلنوجيا وصنعها بايدينا ونجمعها في بلادنا وصعود الدرجه حبه حبه
ونأمل ان نجنس المخترعين العرب او مشاركتهم.


والله ولي التوفيق
 
رد: 6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

خطوه ممتازة

بتوفق
 
رد: 6 جهات حكومية تؤسس عهداً جديداً للصناعات العسكرية

راح فيها التصنيع العسكري السعودي ، المفروض يتركون القطاع الخاص يتولي عمليه التصنيع العسكري من دون تدخل حكومي وبيروقراطيه كما فعلت الأمارات ، المفروض يخففون او يلغون القوانين الي تقف في وجه او تصعب التصنيع العسكري والمفروض يدعمون بالمال التصنيع العسكري واعطاء الأولويه لشراء المنتجات الصناعيه العسكري المحليه قبل الأجنبيه.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى