وزير الدفاع الأمريكي : النجم الساطع في موعدها

Divisions_

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
7,832
التفاعل
30,062 28 0
الدولة
Egypt
size0-army.mil-2007-11-13-122328.jpg

صورة أرشيفية من مناورات النجم الساطع 2007 - الفرقة 9 مدرعة و الفرقة 42 حرس وطني


الجريدة – أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل عن استمرار مناورات النجم الساطع بين القوات المسلحة المصرية و نظيرتها الأمريكية ، على أن تتم في منتصف سبتمر القادم.


وأبلغ هاجل مؤتمرا صحفيا في البنتاجون "نحن نخطط للمضي قدما في اجرائها."

وهاجل على إتصال منتظم بالفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو .

والمناورات المشتركة التي تعرف باسم النجم الساطع ترجع الي عام 1981 وينظر اليها على انها حجر زاوية في العلاقات العسكرية الامريكية-المصرية وبدأت بعد اتفاقيات كامب ديفيد التي وقعتها مصر مع اسرائيل.

وفي 2011 الغيت المناورات التي تجرى كل عامين بسبب الاضطرابات السياسية في مصر التي اعقبت الاطاحة بالرئيس حسني مبارك الذي كان حليفا للولايات المتحدة.

وقال مسؤول عسكري امريكي متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته ان الولايات المتحدة تواصل اجراء اتصالات مع مسؤولين مصريين بشان مناورات النجم الساطع قبل موعد اجرائها.

جدير بالذكر أن أن مناورات النجم الساطع بدأت منذ عام 1981 بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد ،ويتم إجراءها كل عامين ، كما أن إجراءها يعد مؤشراً على صحة العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية.

و تعتبر النجم الساطع من أضخم المناورات متعددة الجنسيات في العالم




 
رد: وزير الدفاع الأمريكي : النجم الساطع في موعدها

هههههههههه الامريكان جابو وراء تراجعو عن تهديدتهم وبالتحديد الشيخ اوباما امبارح مجلس الشيوخ الامريكى اقر استئناف المعونة العسكرية باغلبية كبيرة
 
عودة
أعلى