باحثون إيرانيون ينتجون غطاء يمتص موجات الرادار

keYSeR Söze

عضو
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
1,145
التفاعل
413 0 0

باحثون إيرانيون ينتجون غطاء يمتص موجات الرادار

(يو بي أي) -- نجح الباحثون الإيرانيون في إنتاج مواد تمتص الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة وأجهزة الرادار، باستخدام الجسيمات النانوية المغناطيسية والأنابيب النانوية الكربونية.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية عن الباحث الإيراني، مجيد إبراهيم ‌زادة، قوله اليوم الثلاثاء، إن الغطاء الممتص للأمواج الكهرومغناطيسية يستخدم لامتصاص الأمواج التي تبدأ من عرض 0 إلي 25 غيغاهرتز.

وأضاف أن الغطاء يحتوي علي مواد نانوية، مشيراً إلى أن الجسيمات النانوية المغناطيسية والأنابيب النانوية الكربونية استخدمت في مراحل إنتاجه لتعزيز فاعلية الامتصاص.

وتابع أن الأغطية الماصة للموجات الكهرومغناطيسية تستقطب الطاقات المولدة وتحولها إلي حرارة، مشيراً إلى استخدام هذه الأغطية في إنتاج المواد المضادة للأمواج الصادرة من الهواتف المحمولة، وفي الصناعات الدفاعية كطلاء الطائرات، حيث تمتص أمواج الرادارات لتفادي كشف الطائرات من جانب الأعداء، كما تستخدم في المختبرات الدراسية للحد من تسلل الأمواج و حدوث أي خلل فيها".







و كل الفضل يرجع إلى

images
 
رد: باحثون إيرانيون ينتجون غطاء يمتص موجات الرادار

لكل مجتهد نصيب وكل من يحاول ان يصنع في النهاية يصل الا مراده .
 
رد: Re: باحثون إيرانيون ينتجون غطاء يمتص موجات الرادار

والله ايران كل يوم تبدع ومش بنشوف حاجة
نعم تبدع ونرى يوميا فتنها وشرورها وغدرها وفجورها اما الصنعات فهذه نفخة شيطانية باتفاق مع حلفها الامريكي الاسرائلي لزعزعة ثيقة العربي بقدراته وقد ثبت جبنهم وغجزهم في سوريارغم التحالف الدولى معهم سندا لبشار فان ظربات الثورة السوريه كشفت سفههم واسراهم كشف جبنهم ورعبهم
ولم ينفهم كذبهم التضليلي كل يومك ياتوا بجديد من الصنعات منها طاءرة امركيه حديثة عملوا لها فوت شوب وادعوا انها صناعة مجوسيه وهم لايجدون الا الغدر والكذب ومع ذلك لانستهين في السعي بكل فطنة وجهد للاستعداد للمواجهة الحتميه والتصدي لشرهم فان الكذب والخداع والغدر يكون اشد خطر من كل الاسلحة في اغلب الاحيان بالاخص اذ وجد المعوقين ذهنيا او معلومياتيا او وطنيا او مرضى حب الدنياء بلا ضوابط والطمع يعميهم فيستدرجوا ويكنوا كالسرطان الخبيث في الجسم

الفرس المجوس قصما لو يتعرضوا لما تتعرض له اي دولة عربية من التامر الاجنبي لن تصمد لبضع سنوات وتتلاشى دولة الفرس المجوس
 
رد: باحثون إيرانيون ينتجون غطاء يمتص موجات الرادار

مب شئ غريب بس اي شى يتعلق بإيران يعنى صراحه مشكوك فيها



 
عودة
أعلى