سؤال حول تسمية الفرق و الالويه العسكريه

musashi

عضو
التفاعل
514 0 0
لاحظت خلال اضطلاعي عل فرق و الوية عدة جيوش ان رقم المعطى للواء او الفرقه لا يتبع اي تراتبيه او منهجيه معينه فمثلا في الجيش الامريكي تجد الفرقه الاولى الى الرابعه مشاه ثم الفرقه الخامسه و العشرين و تجد قفزات في الارقام و في بعض الاحيان خارجه عن السياق مثل الفوج 165
نفش الشئ في الجيوش العربيه هل من تفسير لهذا؟

رد: سؤال حول تسمية الفرق و الالويه العسكريه

لاحظت خلال اضطلاعي عل فرق و الوية عدة جيوش ان رقم المعطى للواء او الفرقه لا يتبع اي تراتبيه او منهجيه معينه فمثلا في الجيش الامريكي تجد الفرقه الاولى الى الرابعه مشاه ثم الفرقه الخامسه و العشرين و تجد قفزات في الارقام و في بعض الاحيان خارجه عن السياق مثل الفوج 165
نفش الشئ في الجيوش العربيه هل من تفسير لهذا؟

أرقام الفرق لا تتشابه

يعني مثلاً فرقة دفاع جوي رقمها 8 لن تجد فرقة مشاة أو فرقة مدرعة لها نفس الرقم

أرقام الألوية نفس الكلام

أرقام الفرق لا تتشابه

يعني مثلاً فرقة دفاع جوي رقمها 8 لن تجد فرقة مشاة أو فرقة مدرعة لها نفس الرقم

أرقام الألوية نفس الكلام

الجيش الامريكي فيه فرقه اولى مشاه و فرقه اولى مدرعه و فرقه اولى خياله , ولو اخذنا الجيش الاردني كمثال فيه فرقه واحده هي الفرقه المدرعه الثالثه وفيها ثلاث الويه مدرعه الواء 40 الواء 60 الواء 91 مع ان جميع الالويه في الجيش الاردني بكل قطاعته لا تتعدى الثلاثين , حتى الجيش المصري ستجد فيه نمط تسميه مشابه :walw[1]: ما السر؟

الجيش الامريكي فيه فرقه اولى مشاه و فرقه اولى مدرعه و فرقه اولى خياله , ولو اخذنا الجيش الاردني كمثال فيه فرقه واحده هي الفرقه المدرعه الثالثه وفيها ثلاث الويه مدرعه الواء 40 الواء 60 الواء 91 مع ان جميع الالويه في الجيش الاردني بكل قطاعته لا تتعدى الثلاثين , حتى الجيش المصري ستجد فيه نمط تسميه مشابه :walw[1]: ما السر؟

و الله انا حسبما أعرف الجيش في مصر مثلاً الفرق فيه لا يمكن تتشابه أسميتها

يعني مثلاً الدفاع الجوي فيه فرقة 8 دفاع جوي , لكن لا توجد فرقة 9 مشاة أو مدرعة

و لا أعتقد أنه يمكن أن تتواجد فرقة أولى مشاة و فرقة أولى مدرعة في أي جيش (أعتقد أنني متأكد من هذه المعلومة)

سأبحث عن هذه النقطة و يمكنك البحث معي لنصل لنتيجة

و الله انا حسبما أعرف الجيش في مصر مثلاً الفرق فيه لا يمكن تتشابه أسميتها

يعني مثلاً الدفاع الجوي فيه فرقة 8 دفاع جوي , لكن لا توجد فرقة 9 مشاة أو مدرعة

و لا أعتقد أنه يمكن أن تتواجد فرقة أولى مشاة و فرقة أولى مدرعة في أي جيش (أعتقد أنني متأكد من هذه المعلومة)

سأبحث عن هذه النقطة و يمكنك البحث معي لنصل لنتيجة

الفرقه الاولى مشاه في الجيش الامريكي

الفرقه الاولى مدرعه

الفرقه اولى خياله

عودة
أعلى