الاعلان عن قبول دفعات جديدة للكليات الحربية 2008

السفير

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
636
التفاعل
37 0 0
20869.jpg


صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المشير حسين طنطاوي علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والازهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

صرح بذلك اللواء أ. ح محمد فليفل مدير الكلية الحربية ومدير مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية وأضاف أن الكلية الحربية تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادة المعادلة علي الا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 عاما بمجموع 60% فأكثر.

وأوضح أن الكلية البحرية تقبل الحاصلين علي شهادات الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس إحدي مادتي الرياضة "1" أو "2" والفيزياء والقسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة علي الا يزيد السن في 1 اكتوبر 2008 علي 22 عاماً بمجموع 60% فأكثر.

كما تقبل الكلية الجوية الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعالة علي الا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 عاماً بمجموع 50% فأكثر.

وتقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء ومادة الرياضة "2" والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة القسم العلمي علي ألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 عاما بمجموع 90% فأكثر.

كما تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط أن تكون مادة الفيزياء ومادة الرياضة "2" من المواد التي درسها الطالب القسم العلمي للثانوية الازهرية والشهادات المعادلة ويشترط الا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 عاماً بمجموع 80% فأكثر.

ويقبل المعهد الفني للقوات المسلحة الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة "القسم العلمي" بشرط أن يكون المنهج شاملا إحدي الرياضيتين والفيزياء الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة "القسم العلمي حملة الثانوية الصناعية وما يعادلها تخصص "الكهرباء - الميكانيكا" خمس وثلاث سنوات.

وأضاف مدير مكتب التنسيق ومدير الكلية الحربية أنه سيتم قبول المقيدين في دراسات اعلي من الشهادات المذكورة بشرط أن تفيد دراستهم في المعهد الفني للقوات المسلحة هندسية وتكنولوجية وفنية ويشترط إلا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 عاما للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة والازهرية والصناعية وما يعادلها و24 سنة للطلبة الحاصلين علي مؤهلات اعلي من الشهادات المذكورة والنسبة المئوية للمجموع للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة 55% فأكثر والثانوية الصناعية وما يعادلها 65% فأكثر.

وبالنسبة للمعهد الفني للتمريض للاناث يقبل الحاصلات علي شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء أو الكيمياء مع الاحياء ويشترط الا يزيد السن في 1 أكتوبر 2008 علي 22 سنة والنسبة المئوية للمجموع 55% فأكثر.

كما سيتم قبول الطلبة الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من خارج الجمهورية يمكنهم التقدم بهذه الشهادة وشهادة حسن السير والسلوك وترجمتها إذا كانت بغير اللغة العربية وتوثيقها من وزارة الخارجية المصرية.

ومن المقرر أن يتم السماح لطلبة الدور الثاني والشهادات الاجنبية الذين أدوا امتحان الثانوية العامة هذا العام بالتقدم إلي مكتب التنسيق دون انتظار النتيجة علي ان يتم عرض الطلبة الذين اجتازوا جميع الاختبارات علي مجلس مديري الكليات والمعاهد العسكرية "الهيئة" بعد إعلان النتيجة واحضار شهادة النجاح.

وأشار إلي أنه يجب ألا يكون قد مضي علي تاريخ حصول الطالب علي شهادة اتمام الدراسة الثانوية أكثر من عام واحد بشرط ان يكون مقيدا خلال هذا العام باحدي الكليات أو المعاهد الجامعية ويقدم ما يفيد ذلك.

وأوضح "يبدأ المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بالقاهرة العمل اعتبارا من بعد غد السبت بسحب طلبات التقديم ولجان الكشف الطبي والمكتب الفرعي رقم "1" بالاسكندرية بالمدرسة العسكرية الرياضية بسموحة ويعمل اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 23 يوليو 2008.


ويبدأ المكتب الفرعي رقم 2 بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ويعمل اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 23 يوليو 2008 والمكتب الفرعي رقم "3" بالمنيا بالمدرسة العسكرية الرياضية ويعمل اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 23 يوليو 2008.

وأضاف: تقوم جميع المكاتب السابقة بتسليم وتسلم الأوراق للطلبة وإجراء اختبار السمات والكشف الطبي لجميع الطلبة المتقدمين يجري في مقر المجلس الطبي بالكلية الحربية وكذلك باقي الاختبارات وسيتم سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي اعتبارا من يوم السبت الموافق 28 يونيو 2008 وحتي الخميس الموافق 7 أغسطس 2008.

وأصدر المستشار حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة قرارا انسانيا بتوفير مبيت مجاني ووجبات غذائية مجانية لأبناء المحافظات النائية من المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية حرصا علي راحتهم ولياقتهم الذهنية والبدنية خلال اجراء الكشف الطبي واختبارات اللياقة البدنية والرياضية وكشف الهيئة منعا لسفرهم عقب اجراء الاختبار والكشف ثم العودة بعد ساعات قليلة لإجراء كشوفات واختبارات أخري الأمر الذي يفقدهم لياقتهم الذهنية والبدنية.

أكد اللواء محمد فليفل مدير الكلية الحربية ومدير مكتب التنسيق للكليات والمعاهد العسكرية أنه لا مجال للوساطة في اختيار المتقدمين فجميع المتقدمين مصريون وفرصهم متساوية تماما وان الاختيار يتم علي أسس ومعايير موضوعية لا مجال فيها للمجاملات وطبقا لما يحصل عليه المتقدم اجمالي درجات تراكمية في جميع الكشوفات والاختبارات ويتم الاختيار النهائي بدون تدخل بشري عن طريق الحواسب الآلية.

وأضاف ان الاختيار لا يتم علي أساس طبقي ولا فرق بين غني أو فقير أو الفقير وابن الوزير مشيرا إلي وجود خطوط تليفون للاستعلام الصوتي للاستفسار بأرقام


26247827 و26247828 و26247829 و26247830.

الى من يرغب فى التأهيل لكليات العسكرية والشرطة والمعهد الفنى والثانوية العسكرية والثنوى تمريض للأناث والذكور يرجى الحجز فورا 0109314421
 
اشكر العضو الذى وضع موضوع : الاعلان عن قبول دفعات جديدة للدخول الكليات العسكرية
ولكنى اطلب منه ان يكتب ما هى الاختبارات الطبية و الرياضية للدخول هذة الكليات
شكرا جزيلا
 
ممكن اعرف مواعيد قبول دفعه جديده من الضباط المتخصصين
 
الله معايا فى اختبارات القبول وجزاكم الله خيرا
 
شكرا علي المجهود انصح كل ن يريد الالتحاق بالكلية الحربية الوسطة وبالذات في كشف الهيئة ربنا معاكم
 
عودة
أعلى