العراق : أسلحة الصفقة الروسية الجديدة تصل قريباً

F15as

صقور الدفاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
9,976
التفاعل
33,189 47 0

377958028.jpg


أعلنت الحكومة العراقية عن وصول أسلحة صفقة التسلح الروسية، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق الموعد المحدد بين الجانبين، وبعد انتهاء كافة الأمور المتعلقة بالتسليم ومنها المالية.




"أنباء موسكو"




وقال عباس البياتي، النائب عن ائتلاف دولة القانون الحاكم في العراق، لـ"أنباء موسكو"، إن "الحكومة العراقية بانتظار وصول أسلحة صفقة السلاح الروسي خلال أيام القليلة المقبلة، أو أسابيع كأقصى حد، حسب الموعد المحدد بين الجانبين".

وأضاف البياتي، وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، "نأمل من الجانب الروسي أن يدفع بهذه الصفقة إلى التنفيذ، خاصة مع الحاجة الماسة للعراق لحماية حدوده ومكافحة الإرهاب، سيما أن التداعيات التي تشهدها البلاد اصبحت بحاجة ماسة إلى هذا السلاح.

وذكر أن الأسلحة التي ستصل قريباً من روسيا إلى العراق تتضمن، بالدرجة الأولى، مجموعة طائرات عمودية مدرعة تسهم في حماية الحدود، وأنظمة صواريخ "أرض جو"، بالإضافة إلى اسلحة خفيفة تتعلق بالمعالجة الميدانية في الاشتباكات مع القوى الإرهابية، وكل هذه الأسلحة طابعها دفاعي بحت.

وأكد النائب أن صفقة الاسلحة الروسية ماضية ومستمرة، وهناك تمسك من الطرفين العراقي والروسي بها، وقد انجزت جميع مراحلها وسلمت أموالها.

وكان العراق أعلن، خلال أذار/مارس العام الجاري، إبرامه صفقة سلاح جديدة مع روسيا أكثر تطوراً عن الصفقة الملغاة، التي شابها فساد، مشترطاً على الجانب الروسي إضافة أربع مروحيات كتعويض.

وأعلن هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي، أثناء قيامه بزيارة إلى موسكو، أن صفقة التسليح التي وقعها العراق مع روسيا مستمرة، ويجب أن يبدأ العراق يتسلم هليكوبترات قتالية روسية من طراز "مي-28 ، مضيفا أن "راجمات الصواريخ والقذائف المضادة للطائرات "بانتسير- أس 1" ستصل في حزيران/يونيو.

وكانت مصادر روسية أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2012، حينما قام رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بزيارة إلى موسكو، أن العراق وقع صفقة لشراء أسلحة بقيمة 4.2 مليار دولار مع روسيا.

ثم أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي علي الموسوي، أن العراق ألغى صفقة تسليح مع روسيا تفوق قيمتها 4.2 مليار دولار، موضحا أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قرر بعد عودته من موسكو، ونظرا إلى بعض شبهات الفساد التي شابت الصفقة، إلغاءها وإعادة النظر بصورة كاملة ابتداء من التعاقد والأسلحة ونوعيتها.



 
رد: أسلحة الصفقة الروسية الجديدة تصل العراق قريباً

سياسي يصرح تصريح عسكري = مسخرة امام العالم اجمع !
 
رد: العراق : أسلحة الصفقة الروسية الجديدة تصل قريباً

بالتوفيق.............
 
رد: العراق : أسلحة الصفقة الروسية الجديدة تصل قريباً

الف مبروك للعراق الشقيق
 
سياسي يصرح تصريح عسكري = مسخرة امام العالم اجمع !
صدفت أخي
بالنسبة للقول انها صفقة دفاعية ههههههههههههههههههه المي 28 أن إي دفاعية ههههههههههههههههههههه اخ الضحك لا اعلم لماذا يخجلون صفقات العراق هجومية و لم لا يعجبه الأمر فل يفعل ما يستطيع هههه
 
عودة
أعلى