ليبيا: بدء تدريبات بحرية مشتركة مع فرنسا

إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
716
التفاعل
363 0 0
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدأت امام السواحل الليبية، الأحد، تدريبات ليبية فرنسية عسكرية مشتركه "شاهين 13" في مجال التدريب البحري.
وتشارك ثلاث زوارق ليبية وفرقاطة فرنسية كبيرة في التدريبات التي قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة اركان القوات البحرية الليبية، العقيد ايوب عمر قاسم، إنها تأتى فى إطار التنسيق والتعاون المشترك الجانبين.


 
رد: ليبيا: بدء تدريبات بحرية مشتركة مع فرنسا

بدء التمرين التعبوي الليبي الفرنسي المشترك " شاهين 13 " بين البحريتين الليبية والفرنسية بالمنطقة التدريبية بقاعدة طرابلس البحرية أمس الاحد .



بدأ امام السواحل الليبية بالمنطقة التدريبية بقاعدة طرابلس البحرية أمس الاحد التمرين التعبوي الليبي الفرنسي المشترك " شاهين 13 " في مجال التدريب البحري ، بمشاركة عدد ثلاث زوارق ليبية وفرقاطة فرنسية . وأفاد الناطق الرسمي برئاسة اركان القوات البحرية العقيد " ايوب عمر قاسم " وكالة الانباء الليبية ان هذا التمرين على مستوى البحريتين الليبية والفرنسية والذي يستمر لمدة ستة ايام يأتي في اطار التنسيق والتعاون المشترك الليبي الفرنسي ، ويهدف الى المشاركة الفاعلة للبحرية الليبية على المستوى الدولي . واوضح العقيد " ايوب قاسم " ان الغرض من هذا التدريب والذى تشارك فيه الزوارق الليبية " شفق .. السدادة .. مرسيط " والفرقاطة الفرنسية " كموند اوربوا " استخدام احدث المعدات والامكانيات المتاحة لتنفيذ التدريبات المشتركة في ظروف مختلفة ، وتقريب المفاهيم بين الاطقم المشاركة في التدريب . واضاف الناطق الرسمي برئاسة اركان القوات البحرية ان هذا التمرين الليبي الفرنسي المشترك يهدف الى التعرف على اسلوب تنفيذ المهام المشتركة للقوات المشاركة ، والتدريب على العمل المشترك في البحر وتنفيذ اعمال الاستطلاع البحري ورفع كفاءة الضباط وضباط الصف والجنود .


 
رد: ليبيا: بدء تدريبات بحرية مشتركة مع فرنسا

تعاون عسكري ليبي فرنسي في مجال التدريب البحري

888188eeb032401ae8ee8fceab8b70fe.png


أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية ، اليوم الاثنين ، مُواصلتها لتدريبات مشتركة بين قوات عسكرية ليبية وفرنسية سُميت (شاهين 13) بمشاركة ثلاث زوارق وفرقاطة فرنسية كبيرة في مجال التدريب البحري.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية أيوب قاسم خلال تصريحات صحفية أن هذه التدريبات تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين الليبي والفرنسي .
وأضاف قاسم أن "التدريب الذي بدأ منذ يوم أمس الأحد سيستمر لمدة ستة أيام بهدف التعرف على أسلوب تنفيذ المهام المشتركة للقوات المُشاركة والتدريب على العمل المشترك في البحر وتنفيذ أعمال الاستطلاع البحري ورفع كفاءة القوات البحرية الليبية".





 
عودة
أعلى