قاذف القنابل المركب على البندقيه ak47

ابونصر

صقور الدفاع
التفاعل
4,206 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتم اريد تفاصيلل وصور حول القاذف الذي يشبه الهاون ويوضع على فوهة ak47

رد: طلب هام لو سمحتم

تقصد هذا القاذف ؟

GP25 قاذف رمانات تم اعتماده في جيش الاتحاد السوفياتي سنة 1978 للاستخحدام علي البنادق الهجومية كلاشينكوف عيار 7.62 و AK74 عيار 5.45 .في عام 1989 اعتمد الجيش الروسي التصمييم المحسن GP30الذي حافظ علي نفس الفعالية مع كونه اخف وزنا وابسط واقل تكلفة
كا من GP25و GP30يستعمل نفس الذخيرة

قنابل متشظية VOG-25 وVOG-25P صممت المقنبلة VOG-25P ايضا لتقفز الى علو حوالي متر واحد عند صدمها الارض قبل الانفجار لتعزيز قوة فتكها . ويمكن استعمال قنابل الغاز المسيل للدموع الاقل ضررا
القنابل لها ميزة التدمير الذاتي ان لم تنفجر مع ملاحظة حساسيتها الشديدة حيث ان اصدامها بورقة من اوراق الشجر كفيل بتفجيرها
يتم تلقيم الاقاذف من فوهة الماسورة الامامية ولا يترك استعمال القنبلة اي مخلفات -ظرف فارغ- يستدعي نزعه
يتم استخراج القنابل غير المستعملة بدفع نتوء يقع علي الجهة اليسري
لا يمكن اظلاق الرمانة ان لم يتم تركيب القاذف جيدا علي السلاح او لم يتم التحميل الجيد للرمانة حيث يمكن سماع صوت طرطقة -عند سماع الصوت تلقيم الرمانة صحيحة
الموجهات موجودة علي الجهة اليسرى لل GP25 في حين انه علي الجهة اليمني في GP30
يتم استعمال وسادة مطاطية للاخماس لتخفيف الارتداد

العيار: 40MM
الطول الكلي: GP25 : 320mm/GP30 :mm276
وزن:GP 25: 1.5KG/GP301.3 KG
المدى الفعال: ما يصل إلى 150 متر مع شعاع انفجار مدمر من خلال الشظايا يبلغ 5امتار

التعديل الأخير:
رد: طلب هام لو سمحتم

صورة من البومي الخاص للGP 25 تم تركيبها علي MPi-KMS-72

ارجو اني قد اكون افدتك

رد: قاذف القنابل المركب على البندقيه ak47

مشكور اخي على ردك ولكن لا اقصد هذا القاذف انا ما اقصده هوا ما يحمله هذا الشهيد رحمه الله

اخي الكريم هذه عبارة عن قذيفة الانيرجة تصنيع كتائب القسام تقليد وهناك الكثير من الانواع لي عودة نشاء الله​

اخي الكريم هذه عبارة عن قذيفة الانيرجة تصنيع كتائب القسام تقليد وهناك الكثير من الانواع لي عودة نشاء الله
ان شاء الله ضع بيهم فراغ لان معناها بكتابة انشاء الله تعني صنع

مشكور اخي وحتى اذكر في العراق ايام حكم صدام حسين رحمه الله كان هناك هذا القاذف وايضا وجدته في صورة في ليبيا اذا هوا ليس اختارع الكتائب وهوا بانواع والله اعلم

ان شاء الله ضع بيهم فراغ لان معناها بكتابة انشاء الله تعني صنع

مشكور اخي وحتى اذكر في العراق ايام حكم صدام حسين رحمه الله كان هناك هذا القاذف وايضا وجدته في صورة في ليبيا اذا هوا ليس اختارع الكتائب وهوا بانواع والله اعلم

اخي الكريم كنت اكتب من الجهاز المحمول الذي يريد حرق والله هذا خطء مطبعي

هناك الكثير من الانواع اخي الكريم

اخي الكريم كنت اكتب من الجهاز المحمول الذي يريد حرق والله هذا خطء مطبعي

هناك الكثير من الانواع اخي الكريم

هل لديك معلومات عنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتم اريد تفاصيلل وصور حول القاذف الذي يشبه الهاون ويوضع على فوهة ak47

اخي الكريم اعتقد ان القاذف الذي تعنيه هو (فاز) vaz ليست معي صورته الان، وهو قاذف قديم يستخدم ضد التحصينات الخفيفة والمركبات العادية. مداه بحدود الـ 75-50 متر وقوته اقل من الهاون 60ملم، وايضا غير دقيق لان لاتستطيع التصويب مثل الآر بي جي وانما الرمي بالحدس لان وضعية الرمي من الخصر ولايُسند الى الكتف بسبب ردة فعله القوية جدا لذلك شريط /حزام حمل السلاح يجب ان يكون طويلا اكثر من المعتاد حتى تلف السلاح على يدك بقوة لتقليل اثر الاهتزاز. وعند استخدامه يجب تثبيت ماسورة خاصة بطول 3 انشات على فوهة الكلاشنكوف ولاطلاقه يستخدم طلقة خاصة به....حقيقة لم يكن عمليا لذلك توقف استخدامه في الجيش العراقي حينها لانه لم يثبت فعالية كما الحال مع الار بي جي

عذرا للتأخير لكني الان فقط قرأت طلبكم وارجو اني وفقت في توضيح بعض المعلومات
وبالتوفيق للجميع

اخي الكريم اعتقد ان القاذف الذي تعنيه هو (فاز) vaz ليست معي صورته الان، وهو قاذف قديم يستخدم ضد التحصينات الخفيفة والمركبات العادية. مداه بحدود الـ 75-50 متر وقوته اقل من الهاون 60ملم، وايضا غير دقيق لان لاتستطيع التصويب مثل الآر بي جي وانما الرمي بالحدس لان وضعية الرمي من الخصر ولايُسند الى الكتف بسبب ردة فعله القوية جدا لذلك شريط /حزام حمل السلاح يجب ان يكون طويلا اكثر من المعتاد حتى تلف السلاح على يدك بقوة لتقليل اثر الاهتزاز. وعند استخدامه يجب تثبيت ماسورة خاصة بطول 3 انشات على فوهة الكلاشنكوف ولاطلاقه يستخدم طلقة خاصة به....حقيقة لم يكن عمليا لذلك توقف استخدامه في الجيش العراقي حينها لانه لم يثبت فعالية كما الحال مع الار بي جي

عذرا للتأخير لكني الان فقط قرأت طلبكم وارجو اني وفقت في توضيح بعض المعلومات
وبالتوفيق للجميع

مشكور اخي الكريم بالفعل هذا هوا طلبي

عودة
أعلى