مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية




تسلّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مكتبه، شهادة ال “P3M3” الدولية، من جمعية إدارة المشاريع، التابعة لمكتب مجلس الوزراء البريطاني، التي بموجبها سجلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إنجازاً عالمياً جديداً ومتفرداً، باعتبارها أول مؤسسة شرطية تحصل على هذه الشهادة الرائدة على مستوى العالم .

وأهدى الإنجاز لسموه وسلم الشهادة، اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي .

وثمّن سموه جهود فريق العمل المشكّل من إدارة المشاريع الهندسية، بالإدارة العامة للمالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومكتب إدارة المشاريع في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الحاصل على الشهادة في مجال قياس مدى نضوج المؤسسات في إدارة المشاريع “المستوى الثالث” .

وهنأ سموه فريق العمل على تحقيق هذا المستوى، وحثّه على مواصلة التميز؛ وبذل المزيد من العطاء في تطوير العمل الشرطي في المجالات كافة .

وقدم اللواء خليل داوود بدران شرحاً لسموه عن الإنجاز، مشيراً إلى أنه تحقق بفضل التنسيق والتعاون المشترك؛ موضحاً أن هذا الإنجاز العالمي، وبحسب تقييم الخبراء، يعزز من جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ لتحقيق إنجازات جديدة في سباق الجودة والتميز في المنطقة، بصفتها الجهة الأولى الحاصلة على هذه الشهادة على مستوى الشرق الأوسط على الإطلاق .

وأوضح أنه استعداداً لتحقيق هذا الإنجاز، تم تشكيل فريق عمل موحد؛ بين الإدارة العامة للمالية والخدمات ومكتب إدارة المشاريع، لاستكمال متطلبات ومعايير المواصفة العالمية “P3M3”، وكانت هناك اجتماعات مستمرة وتقارير تتم متابعتها دورياً، كما تم عقد ورش عمل تدريبية وتنسيب مديري المشاريع لدورات متخصصة في إدارة المشاريع معتمدة دولياً .

وقال إنه تم وضع خطة متكاملة لتطوير آلية إدارة المشاريع، حسب المواصفات العالمية لمدة عام كامل، وتلقى الضباط دورات تدريبية وفق المعايير العالمية المتقدمة، حتى تحقق التحسين المطلوب، ثم نظرت المؤسسة البريطانية المانحة للإجراءات ومدى التطور الذي حققته إدارة المشاريع، وبموجب ذلك تم منح الشهادة بعد إدارة العديد من المشروعات، من الناحية الهندسية ووفق أفضل المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال .

ومن جانبه أوضح العقيد الدكتور مهندس سيف حمدان الكعبي، مدير إدارة المشاريع الهندسية؛ في الإدارة العامة للمالية والخدمات بشرطة أبوظبي، أن هذا الإنجاز الجديد تحقق بفضل قناعة فريق العمل بأهمية تحقيق معدلات قياسية في مستوى العمل التطويري؛ الذي تشهده القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مختلف مجالاتها، مشيراً إلى أن المشاريع الهندسية تعدّ إحدى إدارات القيادة العامة لشرطة أبوظبي، التي تقوم بدور فعال في توفير الاحتياجات من المباني للإدارات المختلفة بالقيادة العامة للشرطة، بما يتناسب مع النهضة العمرانية في الإمارة، إذ أنيط بالإدارة تنفيذ مشروعات مهمة؛ شملت إنشاء العديد من مراكز الشرطة الجديدة، ومراكز الدفاع المدني ومراكز التدريب الشرطي والمباني الإدارية المختلفة، بغية توفير بيئة عمل مناسبة تليق بالأدوار المنوطة بالقيادة وتحقيق رسالتها .

ومن جهته أوضح العقيد فيصل الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، أن هذا الإنجاز يعدّ أحد أهم المواصفات العالمية في إدارة المشاريع، وحصول شرطة أبوظبي على هذه الشهادة؛ يدل على تطابق المنهجيات وإجراءات العمل المتبعة وفق أفضل الممارسات العالمية .

وأشار المقدم حمد النعيمي، مدير مكتب إدارة المشاريع في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى مبادرة إنشاء مكتب إدارة المشاريع، لتقديم الدعم والاستشارة لمديري المشاريع والمبادرات الاستراتيجية في وزارة الداخلية والقيادة العامة للشرطة، والتعريف بأحدث الأساليب العالمية في هذا المجال .

وأكد حرص وزارة الداخلية على اتباع استراتيجية الحكومة الاتحادية بتنفيذ توجيهات قيادتنا العليا، عبر تطبيق الأساليب الحديثة العصرية؛ التي تسهم في تحقيق المزيد من الخطوات التطويرية في العمل الشرطي والأمني، بما يعزز الجهود الرامية لتحقيق التطلعات المأمولة، وفقاً للمعايير العالمية المتقدمة .

الشهادة تقييم لدرجة نضوج المؤسسات

شهادة الإنجاز العالمي، والمعروفة باسم ال”P3M3” التي حصلت عليها القيادة العامة لشرطة أبوظبي “المستوى الثالث”، هي نموذج تم إعداده عام 2006 من قبل مكتب مجلس الوزراء البريطاني (Cabinet Office - U)، يتم من خلاله تقييم درجة نضوج المؤسسات في مجالات تطبيق متطلبات إدارة المشاريع وإدارة البرامج وحافظات المشاريع .

والهدف من الحصول على شهادة (P3M3 ) قياس مدى نضوج عملية إدارة المشاريع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ وفقاً للمعايير العلمية العالمية المتخصصة في إدارة المشاريع، بشكل يساعد على تحسين عملية متابعة وإدارة المشاريع في القيادة . وتضمنت محاور التقييم لنموذج الشهادة: ضبط الإدارة، وإدارة الفوائد، والإدارة المالية، وإدارة أصحاب العلاقة، وإدارة المخاطر، وحوكمة المؤسسة، وإدارة الموارد .

 
رد: مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية

فخور بالانجاز الكبير ، اول جهاز شرطي في العالم ينال هذا الشرف .
هذه نتيجة عشق الاماراتييين حكومة وشعبا للريادة وتحقيق المركز الاول ( انا وشعبي نحب المركز الاول )

بانتظار التفوق والريادة العالمية في الباقي الى ان تصبح الامارات الاولى في العالم في كل المجالات .

الف الف مبروك :)
 
رد: مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية

الله يوفقكم لكل خير
 
رد: مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية

من نجاح الى نجاح دائما
 
رد: مجلس وزراء بريطانيا يمنح شرطة أبوظبي شهادة الريادة العالمية

الله اكبر .. الف مبروووك ... عجبني جدا الطموح الاماراتي ... الله يوفقكم
 
عودة
أعلى