الجزائر :تخرج دفعات جديده في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
252850


تخرجت اليوم الثلاثاء بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم مجموعة من الدفعات الجديدة المتشكلة من الضباط المتربصين والطلبة الضباط المهندسين وطلبة الملاحة الجوية الذين أنهوا تكوينهم بالمدرسة.
و يتعلق الأمر بالدفعة (21) من ضباط القيادة و الأركان و الدفعة (37) من ضباط الإتقان و الدورة (4) لضباط التطبيق المهندسين و الدفعة (12) للملاحة الجوية الى جانب تخرج الدفعة الاولى للطلبة الضباط المهندسين في الدفاع الجوي.
وقد أشرف على حفل تخرج هذه الدفعات اللواء عمار عمراني قائد قوات الدفاع الجوي عن الاقليم بحضور عدد من عمداء و ضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.

و قام اللواء عمراني بتفتيش الدفعات المتخرجة و تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين وتسمية الدفعات باسم الشهيد مصطفى عشور المدعو مصطفى لحليب. من جهته أكد قائد المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم العقيد مفدي يوس في كلمة القاها في حفل التخرج أن "هذه الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا ميدانيا وعسكريا وعلميا شاملا سمح لها بالإطلاع على أحدث النظريات التقنية و العلمية" و اكتساب المعارف و المهارات التكنولوجية الحديثة التي تؤهلها بالقيام بواجبها المهني ومواجهة تحديات العصر و القيام بأدوارها على أكمل وجه".

و بتخرج هذه الدفاعات يكون الجيش الوطني الشعبي قد "دعم صفوفه بإطارات قادرة على تجسيد الطموحات و التطلعات الرامية ل "مسايرة العصرنة و الإحترافية" حسبما أوضح العقيد يوس.
و بعد أن حث المتخرجين على "التفاني في العمل و الإلتزام بأخلاق المهنة و الإستعداد الدائم لتحمل المسؤولية دفاعا عن سيادة الوطن" أشاد العقيد "بجهود المؤطرين المشرفين على التكوين الذين لم يبخلوا بمعارفهم لتحقيق الاحترافية في مجال الدفاع الجوي عن الاقليم".

وقد اطلق على هذه الدفعات إسم الشهيد مصطفى عشور المدعو مصطفى لحليب الذي سقط في ميدان الشرف بتاريخ 6 جوان 1960 في معركة "تاعفنت بجبل معافة ناحية عين التوتة" حيث اصيب انذاك بضربة قاتلة من طرف مدفع رشاش لطائرة عمودية تابعة لقوات الاحتلال .

وبعد حضوره الاستعراض العسكري قام اللواء عمراني بزيارة معرض لمختلف مشاريع نهاية الدراسة للدفعة الاولى المتخرجة من الطلبة الضباط المهندسين في الدفاع الجوي وكذا معرض الكتاب الى جانب تكريم عائلة الشهيد مصطفى عاشور.




 
رد: تخرج مجموعة من الدفعات في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم

[YOUTUBE]Sv--3yKh_4o[/YOUTUBE]​
 
re: الجزائر :تخرج دفعات جديده في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي

بالتوفيق.............
 
رد: الجزائر :تخرج دفعات جديده في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي

اللهم اعز الجزائر بهم
 
عودة
أعلى