الجيش الجزائري / تخرج دفعات لعام 2021.

مكاش منها كل الجيوش الغربية ناجحة هذي من خريفات العرب فقط تذكر فقط لالة نسومر وغيرها في كفاحهم عن الجزائر
لاتقيس عن الدول الغربية ، نحن مسلمين ، المجاهدة لالا فاطمة نسومر كانت محافظة متدينة عكس مانراه في الصور المقززة المدرجة في الموضوع ...
غالبية الدول العربية تسمح بارتداء الحجاب في صفوف القوات المسلحة والشرطة إلا الجزائر والمغرب وتونس ولبنان وسوريا ..

في الجيش الأردني

1625270325056.png


شرطيات في بريطانيا

1625270489174.png
1625270507443.png


شرطية أمريكية

1625270574253.png

1625270663246.png

1625270726624.png
 
السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني
يترأس حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال "الرئيس الراحل هواري بومدين" /



تتويجا لحفلات التخرج السنوية للدفعات بمؤسسات التكوين للجيش الوطني الشعبي، أشرف السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني صباح اليوم الخميس 08 جويلية 2021 بالأكاديمية العسكرية لشرشال "الرئيس الراحل هواري بومدين"، على مراسم تخرج الدفعة الثانية والخمسون (52) من التكوين الأساسي والدفعة الرابعة عشر (14) من التكوين العسكري القاعدي المشترك، والدفعة الخامسة (05) لضباط دورة الماستر.


كان في استقبال السيد رئيس الجمهورية بالمدخل الرئيسي للأكاديمية الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مرفوقا باللواء عمار عثامنية قائد القوات البرية واللواء علي سيدان قائد الناحية العسكرية الأولى واللواء سالمي باشا قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال، أين أدت له تشكيلة عسكرية التحية الشرفية.


عند مدخل الأكاديمية، وقف السيد رئيس الجمهورية وقفة ترحم على روح الرئيس الراحل "هواري بومدين"، الذي تحمل الأكاديمية اسمه ووضع إكليلا من الزهور عند المعلم التذكاري المخلد لاسمه وتلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة، ليستمع بعدها إلى عرض حول الأكاديمية تضمن معلومات مفصلة عن مسار التكوين بها والدفعات المتخرجة.


بعدها انتقل الوفد إلى ساحة العلم، حيث أشرف السيد رئيس الجمهورية على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2020-2021، والتي استهلت بتفتيش التشكيلات العسكرية المصطفة بساحة العلم، قبل أن يلقي السيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، كلمة شكر من خلالها السيد رئيس الجمهورية على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال باعتبارها العمود الفقري للمنظومة التكوينية للجيش الوطني الشعبي والتي تمدّ قواتنا المسلحة بمورد بشري مؤهل من ضباط أكفاء متشبعين بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة، مشيدا بالعناية الفائقة والاهتمام المتواصل الذي تحظى به الأكاديمية على غرار مختلف المدارس التكوينية الأخرى للجيش الوطني الشعبي، من خلال توفير كل الظروف وكافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية و المعنوية والتحفيزية التي تسمح بالإرتقاء أكثر فأكثر بالجيش الوطني الشعبي وتحقيق الأهداف المرجوة في إطار تجسيد استراتيجية العصرنة والإحترافية لجيشنا.


من جهته تطرق قائد الأكاديمية، في كلمته، الى تخرج نخبة جديدة من إطارات الجيش الوطني الشعبي اللذين تلقوا تكوينا عسكريا وعلميا نوعي مصقول بالسلوك العسكري المثالي المطبوع بالروح الوطنية والإرادة القوية والتضحية في سبيل الوطن، من خلال البرامج النوعية المسايرة للمتطلبات التكوينية الحديثة في المجالين التقني والتكنولوجي.
بعد أداء المتخرجين للقسم، قام السيد رئيس الجمهورية بتقليد الرتب وتوزيع الشهادات على المتفوقين الأوائل، حيث سلّم الشهادة للمتفوق الأول من ضباط دورة الماستر وقلد رتبة ملازم للمتفوق الأول من التكوين الأساسي وسلمه سيف الأكاديمية، ليفسح بعد ذلك المجال لمرافقيه لتقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين الآخرين. ثم سلّم السيد رئيس الجمهورية للمتفوق الأول من التكوين العسكري القاعدي المشترك شهادة النجاح.


تواصلت المراسم بتسليم الدفعة المتخرجة من الطلبة الضباط العاملين راية الأكاديمية للدفعة الموالية، ليتقدم المتفوق الأول من الدفعة الثانية والخمسين (52) من التكوين الأساسي، طالبا من السيد الرئيس الموافقة على تسمية الدفعة باسم المجاهد المرحوم الفريق محمد العماري، وليقدم بعدها نبذة عن حياة الراحل.


إثر ذلك أخلت التشكيلات العسكرية ساحة العلم لاحتلال منطقة الانطلاق للاستعراض، فاسحة المجال للعروض الرياضية في القتال المتلاحم على غرار الكاراتيه والكونغ فو والتايكواندو والحركات الرياضية الجماعية بالسلاح وبدونه، ثم تشكيل لوحة تُمثل خريطة الجزائر والألوان الوطنية وحماية حدودها من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي،تبع بتنفيذ تمرين قتالي بياني من تنفيذ طلبة الأكاديمية وأفراد من الفوج 104 للمناورات العملياتية بعنوان " الفصيلة في حصار واقتحام مبنى يأوي مجموعة إرهابية"

كما شهد حفل التخرج مشاركة القوات الجوية من خلال تنفيذ تمرين حول تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود في الجو، بالإضافة الى استعراضات جوية لتشكيلات الطائرات المقاتلة. ليتابع بعدها السيد رئيس الجمهورية، من خلال شاشة عملاقة، البث المباشر لتمارين بيانية نُفذت من طرف القوات البحرية، متمثلة في "التدخل لاعتراض سفينة مشبوهة مع تحرير رهائن من على متنها".

لتختتم بعد ذلك مراسم حفل التخرج باستعراض عسكري تحت إيقاع الموسيقى العسكرية لفرقة الحرس الجمهوري، تتقدمه مجموعة العلم متبوعة بتشكيلات الطلبة الضباط العاملين من التكوين الأساسي والتكوين العسكري القاعدي المشترك واستعراض في القفز المظلي،
بعدها تابع السيد رئيس الجمهورية، عبر تقنية البث المرئي عن بعد، بعض العروض والمشاريع العلمية في مختلف التخصصات المنجزة من طرف المتخرجين من طلبة ضباط الماستر والليسانس تحت اشراف أساتذة الأكاديمية.

. في الأخير قام السيد رئيس الجمهورية بتكريم عائلة المجاهد المرحوم الفريق محمد العماري، قبل أن يوقع على السجل الذهبي للأكاديمية.





FB_IMG_1625771582549.jpg
FB_IMG_1625771578499.jpg
FB_IMG_1625771580304.jpg
FB_IMG_1625771586360.jpg
FB_IMG_1625771588296.jpg
FB_IMG_1625771584473.jpg
FB_IMG_1625771590447.jpg
FB_IMG_1625771575620.jpg
 
التعديل الأخير:
فيديو من حفل شرشال عملية استرجاع مغاوير البحرية بالمروحية يظهر فيها Nacelle Escape القادرة على ارجاع حتى 10 افراد مرة واحدة .



 
من حفل التخرج في شرشال اليوم لقطات للتزود بالوقود من التانكر اليوشين 78 تحت حماية المقاتلات و لقطات لافراد الفوج 104 بمنظومة الغلاديوس.


 
فيديو روعة من شرشال اليوشين ترافقها 2 مقاتلات سوخوي 30 الفيديو مصور عن قرب.


 
فيديو كامل للتمرين الذي نفذته حدات مغاوير البحرية، يتمثل بمحاكاة عملية تحرير لسفينة بحرية تم قرصنتها


 

اخبار الجزائر: تسمية الدفعة العسكرية المتخرجة من شرشال باسم مجرم العشرية السوداء محمد العماري​

1625782869135.png


الجنرال محمد العماري؛ شارك في معركة الجزائر..في صف الجنرال ماسو..ضد علي لابوانت.​



1625782972158.png

25 مليار دولار ثروة الجنرال الراحل محمد العماري في فرنسا ويمتلك 26 فندق وحانة​


فجرت إذاعة فرنسا الدولية قنبلة من العيار الثقيل جدا

حينما أعلنت أن محمد العماري قائد أركان الجيش

الجزائري سابقا والذي توفي إثر جلطة دماغية يملك

ستة وعشرين فندقا ومطعما وحانة للخمر في جميع

أنحاء فرنسا وخصوصا في منطقة دوفيل الشاطئية

وفي لاكوت دازور. وأضافت أنه يملك خمسة وعشرين

مليار دولار يسيرها الاقتصادي السويسري السيد دانيال

فايان والتي تستثمرها شركة سواتش للساعات

اليدوية.وذكرت مصادر إعلامية أخرى أن ثروة الرجل الذي

رحل إلى دار البقاء لا تقتصر على ما ذكرته إذاعة فرنسا

الدولية، بل له أملاك أخرى وأرصدة متعددة في أقطار

أوربية أخرى، وقالت إن إحصاء هذه الممتلكات وعد هذه

الأرصدة يتطلب تعاونا أوربيا، وأوردت في هذا السياق أن

الراحل يتوفر أيضا على حسابين خاصين. واحد يسيره

شخص اسمه كارون ويرقد فيه مبلغ بقيمة 450 مليون
S P تحت رقم 72796365197821 (Crédit suisse)

وحساب ثانٍ لم ترد أية تفاصيل عنه واكتفت بالقول بأنه

كان مخصصا لاستقبال العمولات التي كان يحصل

عليها الجنرال رجل الجزائر القوي من عمولات من جنوب

افريقيا.

 

المرفقات

  • 1625782755442.png
    1625782755442.png
    462.5 KB · المشاهدات: 164
خنزير نافق علاش راكم مقلقين عليه ؟؟

جريدة لوبوان الفرنسية التي إستضافها رئيسكم المزور قبل أسابيع هي نفسها من كشفت خيانة وعمالة المقبور العماري في حوار معه صدر يوم 17 جانفي 2003.


الجنرال محمد العماري؛ شارك في معركة الجزائر..في صف الجنرال ماسو..ضد علي لابوانت.​

قناة الجزائر – في زلة لسان نادرة من الجنرال الحركي محمد العماري رئيس أركان الجيش الجزائري السابق، اعترف من خلالها أثناء حوار مع مجلة لوبوان الفرنسية عدد 17 جانفي/يناير 2003 بأنّه شارك في معركة الجزائر، ويكون قد حضر جلسات التعذيب التي تميّزت بها تلك الملحمة البطولية…بل وكان ردّه مشابها لردود قائده الجنرال ماسو الذي طالما ردّد بأنّ جنوده لم يكونوا في حاجة إلى تعذيب إرهابيي القصبة لأنّهم كانوا ينطلقون في الإعتراف و البكاء بمجرّد صفعة على الخد…فتأملوا كيف يخرج كلام ماسو و العماري من مزبلة واحدة.


لو بوان: هل تؤيّدون التعذيب؟
الجنرال محمد العماري: أنا ضد أسلوب التعذيب. لقد عانى جيلنا من ذلك. شخصياً عايشت معركة الجزائر و لم أحبذ في كل الأحوال أن نلجأ إلى استعمال تلك الأساليب. لا أقول بأنّ التعذيب لم يُمارس، لكن في كل مرّة حدث ذلك قمنا بفتح تحقيق (هههه)….ثمّ ما الدّاعي إلى التعذيب و الإرهابيون ينطلقون في البكاء خلال نصف ساعة من الإستنطاق مصرّحين “بأننا أخطأنا”

مشاهدة المرفق 401146

مشاهدة المرفق 401147مشاهدة المرفق 401148مشاهدة المرفق 401149
أذا مصادرك فرنسية !!!!!!!!!
حتى الامير عبد القادر خائن اذا تتبعنا الروايات الفرنسية
يا ودي روح تلعب بعيد
:ROFLMAO: :ROFLMAO:
 
لو كان خائن لعقد صفقة اسلحة ضخمة مع فرنسا
مايحير في المجلة الفرنسية التعاطف مع الارهابين
لسان حالها علاه تعذبوا في الارهابين راهم خوتنا ههههههههههه



GIF by MOODMAN
 
أذا مصادرك فرنسية !!!!!!!!!
حتى الامير عبد القادر خائن اذا تتبعنا الروايات الفرنسية
يا ودي روح تلعب بعيد
:ROFLMAO: :ROFLMAO:

الصحافة الفرنسية حرة ولاعلاقة لها بالإليزيه ليست كصحافة زوج دورو تاع كابرنات فرنسا ، وقضية ساركوزي خير دليل على ذلك .



فضيحة جديدة.."تبون العسكر" الكذاب ينشر غلافا مزورا لأسبوعية لوبوان الفرنسية

1625790444450.png


يواصل النظام العسكري الجزائري بكل وقاحة، نشر الأكاذيب والأخبار المزيفة، معتقدا أن الرأي العام العالمي لن يكتشف مناوراته، خاصة في ظل التطور التكنولوجي وانتشار المعلومات بشكل سريع عبر الانترنيت.


الجنرالات وعبر قناعهم المدني، عبد المجيد تبون، مازالوا يحنون إلى مرحلة الحرب الباردة وظلت عقليتهم المتحجرة متوقفة وغير قابلة للتطور، معتمدة على أساليب وطرق البروبغاندا التي أكل عليها الدهر وشرب.


ففي صفحة رئاسة الجمهورية الجزائرية على الفيسبوك، نشر الأغبياء القائمون عليها، غلافا مفبركا لمجلة لوبوان الفرنسية، التي نشرت الحوار الفضيحة مع الرئيس المعين "تبون العسكر".


وتظهر صورة الرئيس المعين محتلة كل مساحة الغلاف، في حين أن غلاف المجلة الحقيقي كانت تحتله صورة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبعض رموز اليمين الفرنسي، وتحتها عنوان: من سيكون مرشح اليمين للرئاسيات في فرنسا؟ وهو الموضوع الرئيسي في عدد الاسبوعية الذي خصص للتحقيق حول المعركة الدائرة حول رئاسيات 2022 وكيف يبحث المرشحون عن أفكار جديد لإقناع الفرنسيين.

أما خبر حوار تبون مع الصحافيين الجزائريين، كمال داود وعدلان مدي، فلم يحتل سوى مساحة صغيرة في أعلى الغلاف وضم صورة صغيرة للرئيس المعين، وهي الصورة التي تم تكبيرها لتحتل مساحة الغلاف المزور من طرف نظام العسكر، الذي دأب على التزوير والكذب ونشر الإشاعات والإدعاءات والأخبار الكاذبة.


هذه الفضيحة يمكن أن تكون محل دعوى قضائية من طرف الأسبوعية الفرنسية، لأن هذا الأمر يجرمه القانون، إلا أن مجلة لوبوان لن تغامر بمصالحها وبالريع الذي تتقاضاه من النظام العسكري ولن تقوم برد فعل في هذا الاتجاه، لأنها متواطئة مع الجنرالات وهو ما اتضح من خلال رفضها نشر مقال لفرحات مهني رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل(الماك)، وذلك في إطار حق الردّ المكفول في القوانين الدولية، وبررت المجلة رفضها بالقول إن ما جاء في "حوار" تبون لا يتضمن أي سب او قذف أو فعل يستدعي حق الردّ، في وقت هاجم فيه الرئيس الجزائري المعين "حركة الماك" ووصفها بالإرهابية.
 
عودة
أعلى