قراصنة صينيون يسرقون تصاميم مقاتلات وأسلحة أميركية مهمةhttp://www.alarabiya.net/ar/last-pa

musashi

عضو
إنضم
6 مايو 2013
المشاركات
431
التفاعل
514 0 0
واشنطن – رويترز
قام قراصنة صينيون بسرقة تصاميم أكثر من 10 نظم لأسلحة أميركية رئيسية، حسب ما كشفت عنه صحيفة "واشنطن بوست" مشيرةً إلى تقرير عن الحادثة أعدته لجنة علوم الدفاع في البنتاجون.
وقالت الصحيفة إن التصاميم التي سرقت تشمل طائرات وسفن قتال ونظم دفاع صاروخية حيوية للخليج وأوروبا وآسيا.
ومن بين الأسلحة التي أوردها التقرير نظام الدفاع الصاروخي المتقدم "باتريوت" ونظم دفاع صاروخية أخرى تابعة للبحرية وطائرات مقاتلة ومروحيات من عدة طُرز.
ولم يحدد التقرير مدى أو وقت السرقات، ولا أشار إلى ما إذا كانت شملت شبكات كمبيوتر تابعة للحكومة الأميركية أو لمتعاقدين معها.
واعتبرت الصحيفة أن التجسس باستخدام الكمبيوتر سيعطي الصين معلومات يمكن استغلالها في أي صراع يتعلق- على سبيل المثال- بكيفية تعطيل الاتصالات وتخريب المعلومات. كما يمكن أن تساهم هذه المعلومات بتسريع تطوير التكنولوجيا العسكرية الصينية.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أكدت في تقرير وجهته إلى الكونجرس في وقت سابق من هذا الشهر أن الصين تستخدم التجسس لتحديث جيشها، وأن القرصنة التي تقوم بها مصدر قلق بالغ.
وكشفت الوزارة أن الحكومة الأميركية كانت هدفا للقرصنة "التي يمكن أن تنسب مباشرة إلى الحكومة والجيش الصينيين". ومن جهتها نفت الصين التقرير ووصفته بأنه عارٍ عن الصحة.


المصدر :





'"This is billions of dollars of combat advantage for China. They’ve just saved themselves 25 years of research and development. It’s nuts.""



"هذا جنون ,الصين توفر على نفسها عناء 25 عام من البحث و التطوير و تكسب ماقيمته مليارات الدولارات من التكنولجيا العسكريه"
 
رد: قراصنة صينيون يسرقون تصاميم مقاتلات وأسلحة أميركية مهمةhttp://www.alarabiya.net/ar/las

القرصنة الالكترونية المتبادلة بين الصين و الولايات المتحدة
تعتبر نوع جديد من الحروب الباردة
 
عودة
أعلى