اسرائيل تتعاقد علي 4 فرقاطات فئة Lcs-i الامريكية

HUGOLOGO

عضو
التفاعل
836 0 0

تقدمت اسرائيل رسمياً بطلب لشِراء أربع فرقاطات خفيفة من طراز LCS-I مِن قِبل شركة لوكهيد مارتن .
وطبقاً لوكالةِ تعاون الدفاعِ الأمني الأمريكيةِ فأن ْ البرنامج يشمل شراء 4 سفن حربية بتكلفة كليه يمكن ان تصل 1.9 مليار دولار وَخصصت وزارةُ الدفاع الإسرائيلي مبدأيا 200$ مليون لتَمويل السفينةِ الأولى، بالإضافةِ لـ 160$ لجناحِ لأنظمة رادارية والكترونية اخري يمكن ان تضاف علي متن السفينة وسوف يتم تمويل السفينة الثانية تحت الميزانيةِ خلال الخمسة سَنَواتِ القادمةِ، وتحديدا عام 2013وفور التصديق من جانب لوكهد مارتن فانه سَيَبْتم بناء الهيكلَ بالاضافة لأنظمة ميكانيكية وكهربائية، وسيتم التركيب وتكامل الأنظمةِ المقاتلةِ بالتعاون مع الشركات الاسرائيلية المتخصصة
ومن بينها هذة الشركات شركة رافيل , واتففتا مبدئيا كلا الطرفين علي دعم السفينة بنظامي Elbit Systems and Ness Technologies وهما قيد التطوير يذكر ان سرعة السفينة الجديدة 40 knots

مصدر اخر

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
هل تتوفر التقنيه الشبحيه بهذه الفرقاطه ؟
و ماذا عن تسليحها ؟
صواريخ الهاربون و مدفع التايفون و ماذا ايضا ؟
هل لدى اسرائيل اسطول بحري في البحر الاحمر ؟
اسف على الاطاله و الف شكر على الخبر

السفينة تملك رادار طراز SPY-1F قيد التطوير من شركة لوكهيد مارتن وتحمل نظام ادار النيران COMBATSS-21
هذا بااضافة لنظام التحكم والقيادة (IC2) الخاص بنظام ادارة النيران MK 41 Vertical بالاضافة الي مدفع من طراز Typhoon وA BAE Mk. 110 57 mm/70 (Bofors 57 mm)وصواريخ من طراز Barak 8 missiles سطح -جو وعلي حسب المصادر الاسرائيلية فأن مدي هذا الصاروخ وهو قيد التطوير ستتضاعف مما هي علية 60km وستتسلح عادة بصواريخ هاربون-2 او سيضاف لها صواريخ IAI/Gabriel V هذا بالاضافة لهليكوبتر طراز H-60
وطوربيدات من طراز MK 32 - Mk 46 or Mk 50
المصدر :-

ويبدو من تصميم السفينة انها تملك قدرات شبحية stealthy designs ولكن لم اجد مواصفات اكثردقة ويمكنك البحث ايضا في هذا الموقع

التعديل الأخير:
شكرا يا جميل على الخبر بس نقطة ان نظام باراك انا اعرف ان مداه حوالى 10كم الان بينما جابريال هو اللى فى حدود 60كم تقريبا.
هى مايميز الفرقاطة عن طرازات ساعر هى سرعتها 40عقده والرادار والتصميم اللى بيقلل مقطعها الرادارى لكن التسليح هو هو اللى على ساعر 5 حتى وزودو وحدات الاطلاق بتاعة جابريال وهاربون والتوربيدو.
كمان الاعداد المتعاقدين عليها اظن انها هتخل بالتوازن البحرى فى المنطقة عشان كده انا منتظر صفقة كويسة للبحرية المصرية يارب...

صفقة مؤثرة جدا وتزيد الفارق في القوات البحرية المصرية والاسرائيلية والعربية بشكل عام

شكرا يا جميل على الخبر بس نقطة ان نظام باراك انا اعرف ان مداه حوالى 10كم الان بينما جابريال هو اللى فى حدود 60كم تقريبا.
هى مايميز الفرقاطة عن طرازات ساعر هى سرعتها 40عقده والرادار والتصميم اللى بيقلل مقطعها الرادارى لكن التسليح هو هو اللى على ساعر 5 حتى وزودو وحدات الاطلاق بتاعة جابريال وهاربون والتوربيدو.
كمان الاعداد المتعاقدين عليها اظن انها هتخل بالتوازن البحرى فى المنطقة عشان كده انا منتظر صفقة كويسة للبحرية المصرية يارب...
تمام اخي الكريم وما يميزها ايضا عن فئتها في الجيش الاسرائيلي الساعر 5 هي انظمة الرادار The new ونظام القيادة والتحكم في ادارة النيران IAI/Elta and MK-99 Fire Control المغاير للـ SPY-1F(V) الموجود علي الساعر هذا بالاضافة للمدفع Typhoon وبالنسبة للتسيح فكما ذكرت هو فعلا مشابة صواريخ وتوربيدات اما بخصوص الصواريخ سطح جو باراك فهي تختلف من حيث المدي واخر طراز منها هو الباراك-8 يستطيع ان يصل لمدي متوسط 60كلم وهذا موقع يوضح التطويرات التي أجريت لهذا الصاروخ

التعديل الأخير:
انت راجل محترم وشكرا على الرد والمصدر بتاع باراك 8
انا شخصيا مش مقتنع باداء باراك ده ..

شكرا لك اخي علي الموضوع تبدولي هده الفرقاطات من خلال مواصفاتها و تسليحها عادية جدا ولا يمكنها ان تزيد من الفارق في المنطقة . سيما و ان للعربية السعدية فرقاطات فرنسية اكثر تطور بكثير من هده الفرقاطات . اما مصر فليست لدي معلومات عن نوع الفرقاطات التي تملكها . شكرا لك والف تحية

شكرا لك اخي علي الموضوع تبدولي هده الفرقاطات من خلال مواصفاتها و تسليحها عادية جدا ولا يمكنها ان تزيد من الفارق في المنطقة . سيما و ان للعربية السعدية فرقاطات فرنسية اكثر تطور بكثير من هده الفرقاطات . اما مصر فليست لدي معلومات عن نوع الفرقاطات التي تملكها . شكرا لك والف تحية

تمام اخي الكريم كما ذكرت الي بيذيد الفارق ليست هذة السفينة وانما الغواصة الالمانية دولفن والسعودية ومصر بتطور اسطولها بأستمرار لمواجهه هذة التطورات الي بتشهدها اسرائيل في سلاح البحرية

البحرية السعودية

Lafayette-type frigates وعددها F-2000 فرنسية مسلحة بالاوتمات و3 فرقاطات f-3000s فرنسية من افضل فرقاطات في العالم ,ومدمرتين Type 45 Destroyers بريطانيه
و9 زوارق هجوم سريعة منها اربع زوارق صوايخ PCG-1 corvettes مزودة بصواريخ هاربون البحرية و6 كاسحات الغام Sandown class السعودية هي فخر للبحرية العربية ونتمنالها صفقات الفترة القادمة وان شاء الله هتكون غواصات فرنسية او المانية

اما من ناحية مصر فهي تملك الاسطول البحري الاضخم في المنطقة

الغواصات :-

4 Improved Romeo class
وفي الطريق لشراء 4 غواصات اخري

زوارق صواريخ الهجوم السريعة المتوسطة :-

4 Osa class missile boat I (Type 205)
5 Tiger class (Class 148)
6 Ramadan class

زوارق صواريخ الهجوم الصغيرة :-

4 October class
5 Hegu class

سفن الشحن والبترول :-

8 Hainan class
6 Shershen class
4 Shanghai II class

القوات البرمائية :-

3 Polnocny A class Landing Ships, Medium (LSMs)
9 Vydra class Landing Craft, Utility (LCU)
8 Seafox class Landing Craft, Assault (LCA)

كاسحات الالغام :-

6 T-43 class Fleet Minesweepers (MSFs)
4 Yurka class Fleet Minesweepers (MSFs)
2 Osprey class Coastal Mine Hunters (MHCs)
3 Swiftships Coastal Mine Hunters (MHCs)
2 Swiftships Inshore Route Survey Vessels (MSIs)
4 Tuima class Minelayer boats (MLC)

السُفن المساعدة :-

6 Okhtenskiy Ocean Tug
8 Toplivo II Coastal Tankers
Training Ships
1 El Fateh (Z) class Destroyer
1 Tariq (Blackswan) class Frigate(Sloop)
1 Intissar class Ship
1 El Horeya Yacht
1 El Quosseir Yacht

تسليح الزوارق والمدمرات :-

FL-1 with 95km range and 513kg payload.
AS-5 Kelt with 250km range and 1000kg payload. (Modified from air launched version)
Otomat MkII with 180km+ range and 210kg payload.
Exocet (MM-40 MK III) with 180km range and 165kg payload

تسليح الطيران الهجومي عند استخدام السلاح البحري

Exocet (AM-39) with 70km range and 165kg payload (launched from Mirage 5 & Mirage 2000).
Harpoon with 120km range and 220kg payload (launched from F-4E & F-16C/D fighters).

الصفقة هذي مو من صاالح
الدول العربية وخاااصة المحيطة
بقواات العدو الصيهيوني
ولكن الحمدلله توجد بعض البحريات العربية
من تمتلك نفس هذي الفرقااطة
تحيااااااتي
رقيب اول

الصفقة هذي مو من صاالح
الدول العربية وخاااصة المحيطة
بقواات العدو الصيهيوني
ولكن الحمدلله توجد بعض البحريات العربية
من تمتلك نفس هذي الفرقااطة
تحيااااااتي

رقيب اول
افدنا افادك الله اي البحريات العربية تملك هذة الفرقاطة ؟ :mad::

شكراااا اخي الكريم على الاهتماام
ورد على سؤالك
هذي الفرقاطة توجد لدى
البحرية السعودية
البحرية الكويتية
البحرية الاماراتية
تحياااااتي
رقيب اول

تمام اخي الكريم كما ذكرت الي بيذيد الفارق ليست هذة السفينة وانما الغواصة الالمانية دولفن والسعودية ومصر بتطور اسطولها بأستمرار لمواجهه هذة التطورات الي بتشهدها اسرائيل في سلاح البحرية

البحرية السعودية

Lafayette-type frigates وعددها F-2000 فرنسية مسلحة بالاوتمات و3 فرقاطات f-3000s فرنسية من افضل فرقاطات في العالم ,ومدمرتين Type 45 Destroyers بريطانيه
و9 زوارق هجوم سريعة منها اربع زوارق صوايخ PCG-1 corvettes مزودة بصواريخ هاربون البحرية و6 كاسحات الغام Sandown class السعودية هي فخر للبحرية العربية ونتمنالها صفقات الفترة القادمة وان شاء الله هتكون غواصات فرنسية او المانية

اما من ناحية مصر فهي تملك الاسطول البحري الاضخم في المنطقة

الغواصات :-

4 Improved Romeo class
وفي الطريق لشراء 4 غواصات اخري

زوارق صواريخ الهجوم السريعة المتوسطة :-

4 Osa class missile boat I (Type 205)
5 Tiger class (Class 148)
6 Ramadan class

زوارق صواريخ الهجوم الصغيرة :-

4 October class
5 Hegu class

سفن الشحن والبترول :-

8 Hainan class
6 Shershen class
4 Shanghai II class

القوات البرمائية :-

3 Polnocny A class Landing Ships, Medium (LSMs)
9 Vydra class Landing Craft, Utility (LCU)
8 Seafox class Landing Craft, Assault (LCA)

كاسحات الالغام :-

6 T-43 class Fleet Minesweepers (MSFs)
4 Yurka class Fleet Minesweepers (MSFs)
2 Osprey class Coastal Mine Hunters (MHCs)
3 Swiftships Coastal Mine Hunters (MHCs)
2 Swiftships Inshore Route Survey Vessels (MSIs)
4 Tuima class Minelayer boats (MLC)

السُفن المساعدة :-

6 Okhtenskiy Ocean Tug
8 Toplivo II Coastal Tankers
Training Ships
1 El Fateh (Z) class Destroyer
1 Tariq (Blackswan) class Frigate(Sloop)
1 Intissar class Ship
1 El Horeya Yacht
1 El Quosseir Yacht

تسليح الزوارق والمدمرات :-

FL-1 with 95km range and 513kg payload.
AS-5 Kelt with 250km range and 1000kg payload. (Modified from air launched version)
Otomat MkII with 180km+ range and 210kg payload.
Exocet (MM-40 MK III) with 180km range and 165kg payload

تسليح الطيران الهجومي عند استخدام السلاح البحري

Exocet (AM-39) with 70km range and 165kg payload (launched from Mirage 5 & Mirage 2000).
Harpoon with 120km range and 220kg payload (launched from F-4E & F-16C/D fighters).

ممتاز اخي شكرا لك .وبالتوفيق للبحرية المصرية قوية فعلا ينقصنا فقط التكامل بين القوات العربية .لتشكل الدواء الناجع الفايروس الاسرائيلي شكرا لك والف تحية.

السعودية ستشتريها أيضا حسب ما أفادت به بعض المجلات العسكرية

وهذه السفن مخصصة للقتال الساحلي ..

تحياتي للجميع

السعودية ستشتريها أيضا حسب ما أفادت به بعض المجلات العسكرية

وهذه السفن مخصصة للقتال الساحلي ..

تحياتي للجميع
اي مجلات تقصد اخي !!!!!!!! ..... انا لا اعلم حرف واحد مما تقول لأني اتابع اخبار هذة السفينة ...... ثانيا لا يمكن الحديث عن صفقات عسكرية بهذا الشكل العائم ........... اذا كان لديك معلومة موثقة تفيد بصفقة لشراء هذة السفينة من جانب اي دولة فلتقــــــــــدمـــهااااااا!!!!!!!! :mad: تحياتي لك ايضا :mad:

التعديل الأخير:
انـــــــــــــــــت في قسم الصفقات العسكرية ولست في قسم التوقعات المرئية :mask: تحياتي لك مرة اخري :mask:

هههههه .. مجلة الدفاعية ومجلة الدفاع العربي ومجلة دفاع 21

وسآتيك بإرقام تلك الاعداد وتواريخها في أقرب فرصة إن شاء الله ،،

مع وافر حبي وتقديري

شكراااا اخي الكريم على الاهتماام
ورد على سؤالك
هذي الفرقاطة توجد لدى
البحرية السعودية
البحرية الكويتية
البحرية الاماراتية
تحياااااتي

رقيب اول

اعذروني اخواني بارك الله فيكم فنحن في وقت حرب وانا مشغول اكتر بمتابعة اخبارها وكان بودي اعاود البحث في مصادري مرة اخري ولاكن البركة فيكم لأن الجدال بدون دليل ليس منه فائدة
علي احد ( واتمني بالفعل ان تكون السعودية او اي دولة عربية ان تتعاقد علي هذة السفينة المتميزة )

هذة هي روابط قد تفيدكم في البحث

مواصفات السفينة من موقع الشركة ( لوكهيد مارتن )

ولمعلومات اكثر يوجد موضع خاص بها بقسم البحرية كتبة اخي bony_bony
http://defense-arab.com/t4611.html

وهذا موضوع شامل ووافي للبحرية السعودية
http://defense-arab.com/t85.html

وهذا موقع البحث جوجل ويمكن تحميل شريط البحث للمساعدة في البحث :wink:

المطلوب شيئ بسيط جدا للأفادة تفاصيل عن اي صفقة لهذة السفينة لأي دولة عربية

تحياتي هوجو لوجو
الاول :biggrin::​

التعديل الأخير:
عودة
أعلى