سلك الاستخبارات السرية mi6

عالم نووي

صقور الدفاع
إنضم
26 فبراير 2011
المشاركات
2,035
التفاعل
168 0 0

180px-SIS-MI6.png

Secret Intelligence Service MI6

خدمة الاستخبارات السرية : القسم 6

تاريخ النشأة :. 1909 للميلاد.

التبعية :. حكومة المملكة المتحدة .

المقر :. فوكسوهل , لندن , المملكة المتحدة .

الميزانية السنوية :. 2.6 مليار جنيه استرليني .

الوزير المسؤول :. وليام هيغ : وزير الخارجية .

وكثيرا ما يشار إليها من قبل MI6 اسم (الاستخبارات العسكرية، القسم 6)، وهو الاسم الذي يستخدم باعتباره علم الملاءمة أثناء الحرب العالمية الثانية عندما كانت تعرف من قبل العديد من الأسماء. إن وجود MI6 لم يعترف بذلك رسميا حتى 1994.
في أواخر عام 2010، ألقى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ما قاله كان العنوان العام الاولى التي يقوم بها رئيس خدمة الوكالة في تاريخها 101 عاما. تصريحات السير جون سويرز تركز في المقام الأول على العلاقة بين الحاجة إلى السرية وهدف الحفاظ على الأمن داخل بريطانيا. اعترف تصريحاته التوترات الناتجة عن السرية في عصر التسريبات والضغط من أجل المزيد من الكشف من أي وقت مضى.

التأسيس :.
images


مشتق الخدمة من مكتب الخدمة السرية ، التي تأسست في عام 1909. وكان مكتب مبادرة مشتركة من البحرية الملكية و وزارة الحرب للسيطرة على العمليات الاستخباراتية السرية في المملكة المتحدة وخارجها، ولا سيما التركيز على أنشطة الإمبراطورية الألمانية الحكومية. تم تقسيم مكتب في البحرية والجيش أقسام التي، مع مرور الوقت، تخصصت في أنشطة التجسس الأجنبي وأنشطة مكافحة التجسس الداخلي على التوالي. وكان هذا التخصص لأن البحرية الملكية (الأميرالية) أراد أن يعرف قوة البحرية الامبراطورية الالمانية . وقد صاغ هذا التخصص قبل 1914. عندما الحرب العالمية الأولى التي خضعت لقسمين من التغييرات الإدارية بحيث أصبح القسم الأجنبي في مديرية الاستخبارات العسكرية القسم 6 (MI6)، وهو الاسم الذي كثيرا ما هو معروف في الثقافة الشعبية اليوم.
وكان أول مدير لها الكابتن السير جورج مانسفيلد كومينغ سميث ، الذين غالبا ما انخفض سميث في الاتصالات الروتينية. فوقع عادة المراسلات مع نظيره الأولي C في حبر أخضر. تطورت هذا الاستخدام باعتباره الرمز الاسم ، وقد تم الالتزام بها من قبل جميع مديري اللاحقة SIS عندما التوقيع على وثائق للاحتفاظ عدم الكشف عن هويته.

في الحرب العالمية الاولى :.
220px-Bundesarchiv_Bild_135-S-06-07-32%2C_Tibetexpedition%2C_Junger_Engl%C3%A4nder.jpg


أداء الخدمة خلال الحرب العالمية الأولى كانت مختلطة، لأنه لم يتمكن من إنشاء شبكة في ألمانيا نفسها. معظم نتائجها جاءت من الاستخبارات العسكرية والتجارية التي تم جمعها من خلال الشبكات في البلدان المحايدة، الأراضي المحتلة، و روسيا .

ما بين الحربين :.

بعد الحرب، تم خفض كبير الموارد ولكن خلال عام 1920، أنشئت SIS علاقة عمل وثيقة مع السلك الدبلوماسي. في أغسطس 1919 إنشاء كومينغ قسم مراقبة جوازات السفر الجديدة، وتوفير الغطاء الدبلوماسي عن وكلاء في الخارج. وظيفة ضابط مراقبة جوازات السفر المقدمة نشطاء مع الحصانة الدبلوماسية .
أنشئت أقسام تعميم متطلبات الاستخبارات ومرت المخابرات مرة أخرى إلى دوائرها المستهلك، وعلى رأسها مكتب الحرب و الأميرالية .
استمر الجدل حول بناء مستقبل المخابرات البريطانية مطولا بعد انتهاء الأعمال العدائية لكن كومينغ تمكنت من هندسة عودة الخدمة إلى سيطرة وزارة الخارجية. في هذا الوقت، وكان معروفا المنظمة في وايت هول من قبل مجموعة متنوعة من العناوين بما في ذلك خدمة الاستخبارات الخارجية ، و جهاز الخدمة السرية ، MI1 ، و المخابرات الخاصة . حوالي عام 1920، بدأت على نحو متزايد إلى أن يشار إلى أن جهاز الاستخبارات السري (SIS)، وهو اللقب الذي استمر لاستخدام حتى يومنا هذا والذي ينص عليه النظام الأساسي في أجهزة المخابرات لعام 1994.
في سنوات ما بعد الحرب مباشرة تحت السير جورج مانسفيلد كومينغ سميث وقد ركز SIS على الشيوعية ، على وجه الخصوص، البلشفية الروسية. ومن الأمثلة على ذلك عملية إحباط لإسقاط الحكومة البلشفية في عام 1918 من قبل الهيئة العامة للاستعلامات وكلاء سيدني جورج رايلي و السير روبرت بروس لوكهارت ، وكذلك جهود التجسس أكثر الأرثوذكسية في روسيا السوفياتية في وقت مبكر برئاسة الكابتن جورج هيل.
سميث كومينغ توفي فجأة في منزله يوم 14 يونيو عام 1923، قبل وقت قصير كان من المقرر أن يتقاعد، واستعيض عنه بواسطة الأدميرال سير هيو سنكلير . إنشاء سنكلير الأقسام التالية:
1- المركزية الأجنبية لمكافحة التجسس اعارة القسم، القسم الخامس، للاتصال مع جهاز الأمن لجمع مكافحة التجسس تقارير من المحطات في الخارج.
2- قسم الاستخبارات الاقتصادية، القسم السابع، للتعامل مع التجارة والصناعية والمهربة.
3- إذاعة سرية التنظيم والاتصالات، والقسم الثامن، على التواصل مع نشطاء وكلاء في الخارج.
4- القسم N لاستغلال محتويات الخارجية الحقائب الدبلوماسية
5- القسم D لإجراء العمليات السرية السياسية و شبه العسكرية العمليات في وقت الحرب. القسم D سيأتي ليكون الأساس الذي تقوم عليه التنفيذي العمليات الخاصة (الشركات المملوكة للدولة) خلال الحرب العالمية الثانية.
مع ظهور ألمانيا باعتبارها تهديدا بعد ظهور النازيين فيها ، واهتمت في العام 1930 للميلاد وتحولت في هذا الاتجاه.
توفي سينكلير في عام 1939، بعد مرض، وتم استبداله من قبل اللفتنانت كولونيل ستيوارت منزيس ، الذي كان في الخدمة منذ نهاية الحرب العالمية الأولى.

الحرب العالمية الثانية :.

وأشارت الهيئة العامة للاستعلامات للمملكة المتحدة المتمركزة في أمريكا اللاتينية لخدمة الوطن في بداية القتال. تم استبدال SIS من قبل جهاز الاستخبارات الخاص من مكتب التحقيقات الفدرالي من إدارة العدل في الولايات المتحدة . خلال الحرب العالمية الثانية طغت أعمال الخدمة من خلال العديد من المبادرات الأخرى:
والجهود الت تضطلع بها قانون الحكم ومدرسة سايفر (GC & CS) والمكتب مسؤول عن اعتراض وفك التشفير من الاتصالات الخارجية في بلتشلي بارك .
واسعة الاعمال و التي تديرها MI5 لتغذية المخابرات مضللة للألمان
أما صور النشاطات الاستخبارية التي تقوم بها وحدة الاستطلاع الفوتوغرافي RAF (الآن JARIC أوالمركز الوطني الاستغلال التصوير).
كان GC & CS مصدر مهما للمخابرات، التي كانت مفيدة للغاية.

المقر الرئيسي :.
350px-Secret_Intelligence_Service_building_-_Vauxhall_Cross_-_Vauxhall_-_London_-_24042004.jpg

فوكسهول , لندن

الرؤساء :.
220px-Secret_Intelligence_Service_%28UK%29_logo.png

1909-1923: سيدي مانسفيلد كومينغ سميث ،
1923-1939: الأدميرال سير هيو سينكلير ،
1939-1952: اللواء السير ستيوارت منزيس ،
1953-1956: السير جون الكسندر سنكلير ،
1956-1968: السير ريتشارد الأبيض ،
1968-1973: السير جون ريني ،
1973-1978: السير موريس أولدفيلد ،
1979-1982: السير ديك فرانكس ،
1982-1985: السير كولن .
1985-1989: السير كريستوفر
1989-1994: السير كولين مكول ،
1994-1999: السير ديفيد
1999-2004: السير ريتشارد ديرلوف ،
2004-2009: السير جون سكارليت ،
2009-الان: السير جون سويرز ،



 
رد: سلك الاستخبارات السرية mi6

ماشاء الله كل هذه المعلومات ويعتبر سري ههههه
 
رد: سلك الاستخبارات السرية mi6

ماشاء الله كل هذه المعلومات ويعتبر سري ههههه

ايام الحرب العالمية الثانية والباردة كانت مثل cia لكن اليوم حالها حال القوات البريطانية
 
رد: سلك الاستخبارات السرية mi6

اشكرك على هذ الموضوع

بس ناقص تجيب ابرز العمليات الناجحه والفاشله لهذ الجهاز العريق

......

كانت ابرز دعايه للمخابرات البريطانيه هي سلسلة افلام جيمس بوند فقط من خلال ذالك الفلم الناس تعرف المخابرات البريطانيه
 
رد: سلك الاستخبارات السرية mi6

mi6 انتهت قبل ان تنتهي الحرب الباردة وقد اخترقها الkjb اكثر من مرة بالجواسيس واشهرهم كيم فليبي

الان مجرد مكتب تابع لcia كحال الكثير من اجهزة المخابرات في العالم وخصوصا المنطقة العربية ...
 
عودة
أعلى