إسرائيل مستعدة لتدمير مخازن الأسلحة السورية حال سقوط الأسد

نشمي

مراسلين المنتدى
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
2,769
التفاعل
13,110 20 0
أكدت إسرائيل استعدادها لمهاجمة سوريا لتدمير مخازن أسلحتها المتطورة حتى لا تقع في أيدي حزب الله اللبناني أو إسلاميين متشددين يقاتلون في صفوف المعارضة، إذا ما إنهار نظام دمشق.

وقال قائد القوات الجوية في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال عمير ايشيل في مؤتمر بمعهد فيشر لدراسات الطيران والفضاء بالقرب من تل أبيب، أمس الأربعاء، "إذا انهارت سوريا غدا فسوف نحتاج إلى اتخاذ اجراء لمنع النهب الاستراتيجي للأسلحة المتطورة.".

وأضاف "يجب أن نكون مستعدين لأي سيناريو للتصرف خلال ساعات."، مشيرا إلى احتمال أن يتطور الصراع إلى حرب على ثلاث جبهات في وقت واحد مما يتطلب من القوات الجوية الإسرائيلية استخدام "المدى الكامل لقدراتها".

وأشار إلى أن أفضل أنظمة الدفاع الجوي الروسية -اس300 - "في طريقها" إلى سوريا لكنه لم يوضح مصدر تلك المعلومات، قائلا "التفوق الجوي حيوي وعلينا أن نتنافس مع جيل جديد من القدرات (السورية)".

وقال في إشارة إلى الهجمات الصاروخية المحتملة على إسرائيل من جانب سوريا وحزب الله وايران "الناس ينتظرون ضربة قاضية وبأن تكون الأمور كالجراحة المعقمة لكنها لن تكون كذلك. ستتعرض الجبهة الداخلية للضرب بصرف النظر عن مدى دفاعنا عنها"، مشيرا إلى هجمات صاروخية محتملة على إسرائيل من سوريا وحزب الله وإيران.

وفي تصريحات منفصلة بشأن سوريا قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون أمام المؤتمر "هناك من يحاولون إدخال أنظمة سلاح إلى المنطقة كفيلة بالإضرار بتفوقنا الجوي والبحري ... وهذا يجب أن يمنع بطريقة مسؤولة ومدروسة."

وقال يعلون إنه على الرغم من المكاسب الأخيرة ضد المعارضة السورية التي حققتها قوات الأسد وقوات حزب الله فإن سلطة دمشق تتراجع.

وأضاف "الأسد يفقد سوريا. هناك شعور بأنه يمضي قدما بسبب الدعم الروسي لكن القصة لم تنته- من الممكن أن تنتهي فجأة أو تستمر لسنوات كحرب أهلية دامية."

وقلل يعلون من إمكانية شن أي طرف في سوريا الحرب على إسرائيل "لأنهم يدركون الثمن الباهظ الذي سيدفعونه".، بحسب وكالة رويترز.


 
رد: إسرائيل مستعدة لتدمير مخازن الأسلحة السورية حال سقوط الأسد

ايضا اسرائيل راح تدمر ترسانة حزب اللات في لبنان في حال تفكيكة
اليهود يعلمون ان العالم هذي ما منها خوف

 
رد: إسرائيل مستعدة لتدمير مخازن الأسلحة السورية حال سقوط الأسد

هههههههههههههههههههه

الخبر يعني ما دامت الاسلحة بيد الاسد فاسرائيل في امان منها

ولكن في حالت سقوطها بيد الجيش الحر فهي تشكل خطر على اسرائيل

لعنت الله على الروافض مطايا اليهود
 
رد: إسرائيل مستعدة لتدمير مخازن الأسلحة السورية حال سقوط الأسد

باعتقادي التدخل العسكري الإسرائيلي سيكون أبعد من ذلك إذ لن يقتصر على القصف الجوي بل سيترافق مع تدخل عسكري على الأرض مع الولايات المتحدة لتأمين الأسلحة الغير تقليدية .
 
رد: إسرائيل مستعدة لتدمير مخازن الأسلحة السورية حال سقوط الأسد

مـــا يعطل الثورة السورية هي الاســلحة الاستراتيجية
المفواضات جــارية على قدم وساق لتأمين اسرائيل من
خطورة وقوع الاسلحة في يد الجيش الحـــر اما الـشعب السوري له الله
 
عودة
أعلى