صفقة عراقية بـ 9 مليار دولار .

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
ابلغت وزارة الدفاع الامريكية " البانتاغون " الكونغرس ان مبيعات الاسلحة للعراق تقدر ب 9 ملايير دولار .
تشمل مروحيات ودبابات وعربات مصفحة .
العقد يشتمل على 392 عربة مدرعة مع اجهزة راديو و صواريخ مضادة للدروع بقيمة 3 ملايير دولار .
بالاضافة الى 141 دبابة M1A1 محدثة من مخزون الجيش الامريكي وعربات هامفي Humvees مسلحة و عربات نقل واسعاف ..... بقيمة 2.16 مليار دولار .
بالاضافة الى 24 مروحية مسلحة نوع
[FONT=arial,sans-serif]Bell 407 الخفيفة [/FONT]أو 24 من شركة بونج نوع AH-6
عقد المروحيات يقدر ب 2.4 مليار دولار . تضاف اليها صواريخ و رشاشات وهاونات وقاذفات صواريخ .

بالاضافة الى مساعدة تقنية في بناء مراكز تدريب وتجهيزات لقوات الامن بقيمة 1.6 مليار دولار .
كما وقع العراق عقد شراء 6 طائرات c-130J بقيمة 1.5 مليار دولار .

المصدر وكالة الانباء الفرنسية 1-8-2008.

قريبا ان شاء الله تفاصيل التجهيز .

انا قريت في العربية انه الصفقة بقيمة عشرة مليارات

اتمنى اخي كراش اذا الخبر من موقع الكتروني للوكاله ان تضعه هنا

موضوع رائع جدااا
يا رب نشوف العراق قوى ويرجع زى مكان

جزيل الشكر اخي العزيز على هذا الخبر الرائع الذي افرحني كثيراً واحب ان اضيف ان العقد بقيمة 10.7 مليار وايضاً ان العراق سوف يقوم بشراء كما ذكرت مدافع هاون اضافة الى 15000 قذيفة مدفع .

جزيل الشكر اخي العزيز على هذا الخبر الرائع الذي افرحني كثيراً واحب ان اضيف ان العقد بقيمة 10.7 مليار وايضاً ان العراق سوف يقوم بشراء كما ذكرت مدافع هاون اضافة الى 15000 قذيفة مدفع .
خي اعزيز انت تعيش في كومة من التناقضات .... انت تنشر صورة سلطان هاشم زير الدفاع في عهد صدام وثم تقول الآن انا فرحان لهذه الصفقة ....هل انت فرحان لان هذه القذائف ال15000 سوف تستخدم ضد المجاهدين والمدنيين على حد سواء في المدن السنية مثلا ... ام فرحان لان هذه الدبابات القديمة سوف تدمر بيوت الآمنين في خدمة الامريكان ....... هداك الله واياي .....هذا الكلام موجه لكل من يكتب تعليق من دون ان يفكر في الابعاد

خي اعزيز انت تعيش في كومة من التناقضات .... انت تنشر صورة سلطان هاشم زير الدفاع في عهد صدام وثم تقول الآن انا فرحان لهذه الصفقة ....هل انت فرحان لان هذه القذائف ال15000 سوف تستخدم ضد المجاهدين والمدنيين على حد سواء في المدن السنية مثلا ... ام فرحان لان هذه الدبابات القديمة سوف تدمر بيوت الآمنين في خدمة الامريكان ....... هداك الله واياي .....هذا الكلام موجه لكل من يكتب تعليق من دون ان يفكر في الابعاد
:confused::
أخي العزيز رغم كل ما قيل لكني أتمنى ان يقف الجيش العراقي و ان يقوم العراق .
وقوف الجيش العراقي يعني خروج الاحتلال وعودة الامن لأخوانا العراقيين دعونا لا نكون اننين فالعراقيين هم من يدفعون الثمن ولسنا نحن الذين نطبل على الكيبورد " ومن ذاق طعم الدمار والخراب يعرف معنى ما اقول " .

تذكرني هذه الصفقة بالإسلحة التي كانت بريطانيا تصدرها لمصر ابان احتلالها لأرض الكنانة فلم تستفد منها مصر بل أن بريطانيا طالبت بها من جديد عندما دخل رومل الصحراء المصرية! وكانت اسلحة هزيلة بالية لم تسعف الجيش المصري في حرب 48 ولم يتسلح الجيش المصري جيداً إلا بعد جلاء المستعمر وبداية الإستيراد في صفقة السلاح التشيكوسلوفاكي والسوفييتي من بعده ، طالما ان العراق تحت الإحتلال فلن يستفيد من هذه الإسلحة وستوجه ضد المقاومة ولتكريس الوجود الأمريكي في العراق فلا ارى اي داع للفرح بحصول العراق على هذه الأسلحة كما ان اغلبها مستعمل وحتماً هي من خردوات الجيش الأمريكي .
كل ما تريده امريكا من الجيش العراقي هو ان يكون اداة لقمع المقاومة ولتخفيف خسائر الأمريكيين إلى ادنى مستوى ، انظروا كيف يستخدم الأمريكيون الجنود العراقيون ككبش فداء عند إقتحام المنازل فهذا هو الدور الذي يريده الأمريكان للجيش العراقي!! (هذه صور عمليات اقتحام حقيقية بحثاً عن عناصر من المقاومة ومخازن السلاح وليست عملية تدريب):

رسالة للجيش العراقي الجديد:

ارجوا من المشرف عدم حذف الرد .

التعديل الأخير:
اعتقد ان الصفقة هى لدحر الميليشيات الشيعية الموالية لايران اثناء صراع اميركا مع ايران

الأخ سبتسناز ايران لم يكن لها دور في العراق قبل الوجود الأمريكي ايران تغلغلت في العراق في ظل الإحتلال الأمريكي ودورها يزيد يوماً بعد يوم والعلاقة طردية مع الإحتلال وليست علاقة عكسية فهل يعقل ان امريكا التي شددت على الحدود الغربية للعراق لمنع تسلل المقاتلين العرب السنة غير قادرة على تشديد الحدود الشرقية لمنع تسلل السلاح والعتاد الإيراني للمليشيات الشيعية؟!! كيف تم اعادت تسليح جيش المهدي رغم انه سلم سلاحه في عام 2004م وكذلك جيش بدر من اين له كل هذا السلاح اكاد اجزم ان هناك اتفاق غير مكتوب بين امريكا وإيران ولا يغرك الوضع السيئ الذي تمر بهما علاقة امريكا بإيران بسبب المشروع النووي الإيراني فهناك مصالح بين البلدين فوق كل اعتبار فالعراق على بحر من النفط والعراق بكوادره البشرية وخيراته قادر على ابتلاع المنطقة اذا اتيحت له الفرصة وحتماً امريكا وايران على اتفاق في هذه الناحية .
اما بخصوص المقاومة السنية فهي من ابتدأ في قتال الإحتلال وسوف تستمر في ذلك رغم كل ما تجابهه من صعوبات اما جيش المهدي فليس يقاتل من اجل العراق ولكن يقاتل من اجل رايته الطائفية ويساوم من اجل حصة اكبر في الحكم وكتلته الصدرية ولا تنسى ان جيش المهدي جمد كافة اعماله منذ شهور وعلى العموم التاريخ سوف يسجل بقسوة خيانة مقتدى ومجالس الصحوات وطعنهم للمقاومة الشريفة الصامدة بإذن الله .

اخي العزيز اني لا القي عليك اللوم اخي ان الوضع بالعراق معقد ولايفهمه الا ابن العراق الذي هو انا الذي اعيش ببغداد واعايش الوضع يومياً اخي اي مناطق سنية تلك الأيام قد انتهت انا من الأعظمية وهي من اكبر المناطق السنية ببغداد ان الصحوة قد غيرت كل شئ ان الوضع والحمد لله بمعظم بغداد امن والجيش يحصل به تغيير كبير وتم اخراج المليشيات من الجيش والشرطة انا لا اقول انه لايوجد اختراقات ولكن الأن قليلة جداً والعراق تغير كثيراً اخي العزيز .
اني اتمنى ان يعود العراق كما كان واني فرحان لأن هذة القذائف سوف تنهي وجود المليشيات والجماعات الأيرانية المتبقية بالعراق ولأنهاء مظاهر التمرد من الدول الأجنبية التي تعث بالأرض الفساد اخي لاتتكلم بأمور انت غريب عنها (واهل مكة ادرى بشعابها) مع احترامي لرأيك اخي العزيز مع جزيل الشكر لمرورك.

:confused::

أخي العزيز رغم كل ما قيل لكني أتمنى ان يقف الجيش العراقي و ان يقوم العراق .
وقوف الجيش العراقي يعني خروج الاحتلال وعودة الامن لأخوانا العراقيين دعونا لا نكون اننين فالعراقيين هم من يدفعون الثمن ولسنا نحن الذين نطبل على الكيبورد " ومن ذاق طعم الدمار والخراب يعرف معنى ما اقول " .

اصبت كبد الحقيقة اخي العزيز قد مللنا من الدمار والخراب اخي الأحتلال لا يخرج الا بوجود جيش قوي ودولة قوي تفاوض وتخرج الأحتلال صدقني اني عراقي واعلم ما اقول اخي يبدو ان الأخ الفهد جالس على الحاسبة ويقول قاوموا وناضلوا ولا يعلم ما الوضع الحقيقي الذي حصل بالعراق ولاكن الحمد لله ان الوضع الأن جيد والمليشيات اختفت من الشوارع والوضع امن والعراق عائد بأذن الله.

اصبت كبد الحقيقة اخي العزيز قد مللنا من الدمار والخراب اخي الأحتلال لا يخرج الا بوجود جيش قوي ودولة قوي تفاوض وتخرج الأحتلال صدقني اني عراقي واعلم ما اقول اخي يبدو ان الأخ الفهد جالس على الحاسبة ويقول قاوموا وناضلوا ولا يعلم ما الوضع الحقيقي الذي حصل بالعراق ولاكن الحمد لله ان الوضع الأن جيد والمليشيات اختفت من الشوارع والوضع امن والعراق عائد بأذن الله.
ان شاء الله يعود العراق اقوي مما كان علية ويكون من احد حصون الاسلام والعروبة

يا اخوان نحن نتمنى أن يقف العراق على قدميه من جديد و لن ننسى نحن الجزائريين للعراق مساندته للجزائر ابان ثورة التحرير
و لكن 10.7 مليار مبلغ كبير فالعراق يحتاج لاعادة اعماره من جديد لكن كما قال الاخوة العراقيين (أهل مكة أدرى بشعابها)

يا اخوان نحن نتمنى أن يقف العراق على قدميه من جديد و لن ننسى نحن الجزائريين للعراق مساندته للجزائر ابان ثورة التحرير
و لكن 10.7 مليار مبلغ كبير فالعراق يحتاج لاعادة اعماره من جديد لكن كما قال الاخوة العراقيين (أهل مكة أدرى بشعابها)
اخي الكريم انا اتفق معك في جزئية اعمار العراق
ولاكن العراق يحتاج لبناء جيش قوي يستطيع السيطرة داخل البلاد وخارجها وتأمين عملية الاعمار والبناء
هذة من اولويات معظم الدول

عودة
أعلى