هل ادخل المغرب البندقية sa80 الى مجموعة بنادقه القياسية

simo1234

عضو
التفاعل
9 0 0
هذه صورة من تدريبات جبال الصحراء يضهر فيها جنود مغاربة وهم يحملون البندقية القياسية للجيش البريطاني sa80 فهل ادخلها المغرب ايضا الى مجموعته المتنوعة من البنادق

فان كان الامر كذلك فهذه اضافة جد جد متميزة للقوات البرية المغربية:biggrin:

شكرا على الموضوع اخي العزيز سيمو هل ممكن بعض مزايا هاته البندقية المميزة

شكرا على الموضوع اخي العزيز سيمو هل ممكن بعض مزايا هاته البندقية المميزة
اسعدت اخي العزيز بمرورك وعلى العموم هي بندقية بريطانية الصنع خرجت الى الوجود سنة 1994 وهي عيار 5.56 ملم وتحمل 30 طلقة ضمن خزنتها التي تقع في الخلف بمعدل اطلاق 610-775 كاقصى حد في الدقيقة ووزنها فارغة هو 3.80 كلغ بينما وزنها بواسطة الخزنة هو 4.98 كلغ.
هذه معلومات باختصار.

هل انت متاكد من انهم جنود مغاربة, و اعرف ان الجنود البريطانيين لا يرتدون ملابس خضراء.
و حتى التدريب, كل جهة تستعمل اسلحتها
على العموم, قد يكون تم تجريبها تمهيدا لشرائها

اسعدت اخي العزيز بمرورك وعلى العموم هي بندقية بريطانية الصنع خرجت الى الوجود سنة 1994 وهي عيار 5.56 ملم وتحمل 30 طلقة ضمن خزنتها التي تقع في الخلف بمعدل اطلاق 610-775 كاقصى حد في الدقيقة ووزنها فارغة هو 3.80 كلغ بينما وزنها بواسطة الخزنة هو 4.98 كلغ.
هذه معلومات باختصار.
لي الشرف بالتعليق الاول على موضوعك والف شكر على التوضيح اضافة جميلة جدا للقوات المغربية الشقيقة

هل انت متاكد من انهم جنود مغاربة, و اعرف ان الجنود البريطانيين لا يرتدون ملابس خضراء.
و حتى التدريب, كل جهة تستعمل اسلحتها
على العموم, قد يكون تم تجريبها تمهيدا لشرائها
ههههههههههههه تعليق غريب اخي تانغوسكا طبعا جنود مغاربة ولو حنا المغاربة تنتعرفو فسما زعما الم ترى شعار القوات المسلحة على صدره
طبعا كل طرف يستعمل اسلحته وحتى اذا لا حضت ستجد ان الجنود المغاربة يستعملون sa80a1 بينما البريطانيون يستعملون sa80a2 وهي اطول قليلا من سابقتها

لي الشرف بالتعليق الاول على موضوعك والف شكر على التوضيح اضافة جميلة جدا للقوات المغربية الشقيقة
والله اخي العزيز انا من له الشرف بان يرى تعليقك في مواضيعه فانت اخ قدير احترمه واقدره كتيرا

ههههههههههههه تعليق غريب اخي تانغوسكا طبعا جنود مغاربة ولو حنا المغاربة تنتعرفو فسما زعما الم ترى شعار القوات المسلحة على صدره

هناك جندي يعلق مثل قلادة رمادية على عنقه و لا اظن ان الجنود المغاربة يعلقون هذه الاشياء و الله اعلم

الاسم: SA80
النوع: بندقية هجومية Bullpup Rifle
بلد المنشأ: بريطانيا
المصنع: Royal ordnance
سنة الدخول للخدمة: 1985
العدد المصنع: تقريبا 350000 وحدة
الانواع: L85A1, L85A2, L86A1 LSW, L22A1, L22A2
الوزن: 3.8 كلغ حتى 4.98 كلغ حسب الانواع
الطول: حتى 90 سم
نوع الطلمقة: ناتو 5.56X45مم
معدل الطلقات: 610 ـ 775
سرعة الفوهة: 940م/ث

ما ذلك الشيء الذي يوجد في مؤخرة العمودية على اليمين امام البوابة الخلفية??​
على الاغلب حمالة جرحى لان وضعية الجندي في الخلف تضهر انه على اهبة الاستعداد لعمل اجلاء او لتقديم دعم طبي وكدى وضعية المروحية تضهر ذلك

هناك جندي يعلق مثل قلادة رمادية على عنقه و لا اظن ان الجنود المغاربة يعلقون هذه الاشياء و الله اعلم
اخي تونكوستا الله يهذيك انت دائم تسعى الى الجدل بدون فائدة حتى فرقاطات سيكما قلت انها لاتحمل مرواحيات لعدم وجود المهبط فيها مع ان المهبط واضح وضوح الشمس في الصورة التي اتى بها الاخ وفي خصائص فرقاطات السيغما الرهيبة واضنك تعرف خصائصها ونوع المروحية التي ستكون على ظهرها

اخي الجنود مغاربة بدون ادنى شك وان كنت شاهدة الصور كلها ستجد الاعلان الامامي ويشارك فيه مغاربة وبريطانيون فقط لا غير اما مسألة القلادة تلك ليست قلادة عادي ولكنها اتناء المناورات مع الدول الاجنبية توضع تلك القلائد ويكون عليها اسم الجندي ورقمة اتناء الخدمة
تم اخي يكفي شعار القوات المسلحة على الصدر

اخي تونكوستا الله يهذيك انت دائم تسعى الى الجدل بدون فائدة حتى فرقاطات سيكما قلت انها لاتحمل مرواحيات لعدم وجود المهبط فيها مع ان المهبط واضح وضوح الشمس في الصورة التي اتى بها الاخ وفي خصائص فرقاطات السيغما الرهيبة واضنك تعرف خصائصها ونوع المروحية التي ستكون على ظهرها

يا اخي الله يهدينا جميعا, لكن انت تتكلم دون ان تعرف عن مذا اتكلم
الحظيرة ليست هي مهبط عموديات
الحظيرة هي مرآب لتصليح العمودية او تخزينها اما مهبط العمودية هو سطح نزول العمودية و هده صورة توضح ذلك

اقتباس من موقع ويكي بيديا

The SA80 gained an initial poor reputation amongst British Soldiers and Royal Marines as being unreliable and fragile, a fact picked up by the UK media, and entertainment industry. The writer and former soldier said in his book Bravo Two Zero, that the British Army procured a "Rolls-Royce in the SA80, albeit a prototype Rolls-Royce."
Some of the rifle's problems were corrected though modifications (e.g. the magazine release guard) but complaints over reliability in service continued. The British describes the L85A2 revision as "modified in light of operational experience... the most reliable weapons of their type in the world". Army trials had indicated extremely good reliability over a range of climates for various operational scenarios, though with a decline in reliability in hot, and especially hot and dry conditions. Reports by HK suggested that over-zealous cleaning had a detrimental effect on the rifle.[ ] This includes using abrasives on parts not suited to them, as well as simple over-cleaning.
In the mid-90s purchased a small batch of these weapons for use by their Special Forces, with the possibility of replacing the aging (but still capable) of the entire Venezuelan Armed Forces with the SA80. General discontent with the design and alleged reliability problems, particularly in jungle settings, quickly led to the dismissal of this weapon from all active service within Venezuela.

يؤكد هذا الاقتباس أن هذه البندقية و إن كانت أكثر بنادق العالم دقة إلا أنها أقلها موثوقية و اعتمادية و أنها حازت سمعة سيئة في هذا المجال ...
أتمنى أن تقوم المغرب بالتطوير إلى بنادق أكثر اعتمادية في المستقبل بدلا من الاعتماد على بنادق حازت سمعة سيئة في أوروبا .
على العموم اشتهرت شركة هكلر بإنتاج الأنواع الأكثر اعتمادية في غرب أوروبا و لعل البندقية hk416 , hk417 تكون الخيار الأفضل للأشقاء في المغرب

عودة
أعلى