جيش المستقبل يعتمد على السلاح الذكي وتقنية النانو

a_aziz

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
9,400
التفاعل
266 0 0
t.gif
t.gif
t.gif
108806823.jpg

جيش المستقبل يعتمد على السلاح الذكي وتقنية النانو


14:15|2008 / 08 / 01
تقول مسودة نظرية إنشاء القوات المسلحة الروسية في المرحلة القادمة حتى عام 2030 التي يجب أن يتم الانتهاء من إعدادها في الخريف المقبل إن الجيش الروسي سيعتمد على أسلحة ذكية وما تتيح صنعه تكنولوجيا النانو.
وفي حال ظهور مؤشرات على احتمال نشوب حرب يُفترض أن يخوض الجيش الروسي أولا حرب المعلومات ضد عدو محتمل، ثم يرغمه على إيقاف هجومه. وإذا لم يتوقف الهجوم فسوف تستخدم روسيا القوة العسكرية ضد العدو المهاجم بشكل مناسب.
ولا يزال خبراء وزارة الدفاع الروسية يستبعدون احتمال نشوب حرب نووية، لذلك سيكون السلاح الدقيق التصويب هو السلاح الأساسي في حروب المستقبل إلى جانب ما يسمى بالسلاح غير القاتل مثل الأعيرة المطاطية، الذي يقلل من إيقاع الإصابات بين المدنيين. كما سيتزايد دور ما تنتجه تكنولوجيا النانو وخاصة طائرات صغيرة جدا بلا طيار وزوارق وغواصات صغيرة جدا يتم التحكم فيها عن بعد.
وعلى أي حال فإن ما يسمى بالسلاح الرادع، وهو صواريخ مجهزة برؤوس نووية تنطلق من الغواصات والطائرات والمنصات على الأرض، سيبقى عصب القوات المسلحة الروسية خلال الأعوام العشرين القادمة.
وفي ما يخص توفير الكوادر البشرية للجيش سيستمر العمل بنظام التجنيد الإلزامي إلى جانب نظام التعاقد مع الراغبين بأن يكونوا عسكريين محترفين. وسيتم إيجاد أنسب عدد من ضباط الجيش.
("غازيتا" 1/8/2008 - وكالة نوفوستي)
 
المستقبل هو تكنولوجيا النانو .................لكن أين نحن منها.؟
 
المستقبل هو تكنولوجيا النانو .................لكن أين نحن منها.؟
لا تستعجل الامر اخي العزيز وهل تضن ان الجيوش العربية لا تفكر ف هاته التقنية رغم الفرق الشاسع تكنولوجيا بين الجيوش العربية والغربية الا انني ابقي بصيص من الامل في اللحاق بالركب انشاء الله
 
لا تستعجل الامر اخي العزيز وهل تضن ان الجيوش العربية لا تفكر ف هاته التقنية رغم الفرق الشاسع تكنولوجيا بين الجيوش العربية والغربية الا انني ابقي بصيص من الامل في اللحاق بالركب انشاء الله

أظن السعودية قطعت شوطا لا بأس به

فهي -على حسب سمعي - خصصت لأبحاثه في السعوديه 150 مليون دولار
 
السلام عليكم ورحمة الله
يُعتقدُ ان عصرَ النانو انطلقَ بعدَ محاضرةِ ألقيت عامِ 1959 من قبل ريتشارد فينمان الحائزِ على جائزةِ نوبل في الفيزياء، وقد جاءت المحاضرةُ تحتَ عنوان: "هناك مساحةٌ كافيةٌ في القَعرْ". شرحَ فينمان حينها كيفيةَ التحكمِ بالذراتِ المنفردة، وتركيبَ المادةِ من الأسفل إلى أعلى وتشكيلَ الموادِ من ذراتِ النانو المنفردهْ، وقد بشّرَ ذلك بآفاق واعدة.

أُنشئَ معهدُ كورتشاتوف العلمي عامَ 1943. حيثُ دُرِست أولى التفاعلاتِ الذريةِ في مشروعات المعهد. وشُيدَ المُفاعلُ الذريُ "اف -1" قبل 50 عاما وهو بالمناسبةِ ما زالَ يعملُ حتى اليوم. راكمَ علماءُ المركزِ خلالَ هذهِ الفترةِ خبرةً فريدةً من نوعها في مجالاتِ الفيزياءِ النوويةِ وبنيةِ المادةِ النوويةِ والأشعةِ الذريةِ وغيرها.

أما الآن فيواجهُ المركزُ العلميُّ مهمةً جديدةً تكمنُ في تنميةِ الاتجاهِ الحديثِ لتكنولوجيا النانو. فقد تمّ بموجبِ مرسومٍ من الرئاسةِ الروسيَةِ تكليفُ "معهدِ كورتشاتوف" بالتحول إلى مرجعٍ رئيسٍ في المشاريعِ الروسيةِ لتكنولوجيا النانو وما تؤلفهُ من شبكةٍ علميةٍ متخصصةٍ في هذا المجال.

تتكونُ شركة "روسنانوتيك" من مؤسسةٍ حكوميةٍ رسميةٍ تكمنُ أهدافُها في جعل ابتكارات النانو منسجمةً مع الأغراضِ التجارية. وهكذا نتوقعُ أن تتوافقَ النتائجُ الرئيسةُ لأنشطتها مع حجمِ منتجاتِ النانو في روسيا.

انطلقَ استخدامُ تقنياتِ النانو من قلبِ المصانعِ القديمةِ ذاتها. إذ يعتبرُ بدءُ العملِ في مصنعِ الأجهزةِ العلميةِ التجريبيةِ إيزان، الواقعِ في مدينةِ تشيرني غولوفكا القريبةِ من موسكو، قبل 30 عاماً في العهدِ السوفيتي، مثالاً واضحاً على ذلك. يُنتجُ المصنعُ حالياً مجموعةً من الأجهزةِ والمعداتِ المستخدمةِ في مجالاتِ العلومِ والصناعةِ والنقلِ والطاقةِ والطبِ والزراعة.
 
عودة
أعلى