المغرب وصفقاته المفاجئة

أخي العزيز محمد
المجلة لم تصدر إلا في هذا الاسبوع بالإظافة إلى أني نقلت مانشر ولم أظف كلاما مني أنا ... فلماذا تطلب مني المصادر أطلبها من المجلة !!!

طيب بما انك نقلت ما وجدته في المجلة فلمذا انت متاكد ان تي90 موجودة
يا اخي انا قلت لك احيانا وسائل الاعلام و خصوصا الغير متخصصة تنقل اخبارا خاطئة اوتوفرت لهم معلومات بالغلط

طيب بما انك نقلت ما وجدته في المجلة فلمذا انت متاكد ان تي90 موجودة
يا اخي انا قلت لك احيانا وسائل الاعلام و خصوصا الغير متخصصة تنقل اخبارا خاطئة اوتوفرت لهم معلومات بالغلط
t90 متواجدة في المغرب وهناك حديث عن امكانية اقتناء المغرب t95 من روسيا

و هناك حديث عن امكانية شراء ليوبارد2 النسخة السادسة ومع إمكانية اقتناء لا اعرف اي سلاح اخر
يا اخي انت تاتي بامور غريبة جدا
كانت نوايا او تفكير في شراء تي90 و ذلك ظهر في موقع روسي لكن لم توجد اية اخبار.

و هناك حديث عن امكانية شراء ليوبارد2 النسخة السادسة ومع إمكانية اقتناء لا اعرف اي سلاح اخر
يا اخي انت تاتي بامور غريبة جدا
كانت نوايا او تفكير في شراء تي90 و ذلك ظهر في موقع روسي لكن لم توجد اية اخبار.
الغريب هو انت الذي تشكك في عدم تواجد اسلحة بسيطة كالدبابة t90 الروسية كانها اسلحة الدمار الشامل لعلمك السلاح الروسي متواجد في كل مكان وبازهد الاثمان وانا حين قلت تواجدها ..............غير متواجدة في كلى المنطقتين الشمالية والجنوبية والسلام

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الغريب هو انت الذي تشكك في عدم تواجد اسلحة بسيطة كالدبابة t90 الروسية كانها اسلحة الدمار الشامل لعلمك السلاح الروسي متواجد في كل مكان وبازهد الاثمان وانا حين قلت تواجدها ..............غير متواجدة في كلى المنطقتين الشمالية والجنوبية والسلام

اخي العزيز, سواء سلاح بسيط او مهم او من اسلحة الدمار, فإذا كان موجودا فهو موجود و إن كان غير موجود فهو غير موجود.
ليس لان سلاحا غير مهم نستطيع ان نقول انه موجود و هو غير موجود
لذلك في مثل هذه الامور احب ان تكون مصادر
لانك إن قلت المغرب يتوفر على تي90 و اخر قال ان المغرب تسلم لوكلير و اخر قال ان المغرب يعاود التفاوض على رافال ستصبح مصيبة و هذا التهويل لا احبه

هذا الكلام يعني امتلاك المغرب لتي 90 من زمان اي اول دولة عربية وافريقية

على العموم انا لدي سؤال الن يشكل هدا التنويع في الاسلحة مشكلة للمغرب اعني من حيث كلفة الاستخدام و الصيانة

لقد اشتريت هذا العدد من مجلة الصباح وقرأت مايتعلق بهذا الموضوع. ولكني لست مقتنعا على الإطلاق بأن الصحفي الذي كتب هذا المقال أو التقرير يفهم شيئا في أنواع الأسلحة.إنه لم يأت بجديد في موضوع مشتريات الأسلحة فلا تضخموا الموضوع.هذا مع احترامي وتقديري لصاحب الموضوع ولكل المتدخلين والمشاركين فيه.

لا أعرف سبب هدا تضخيم في امر بسيط وماهي المشكلة في متلاك ت90 فالمغرب عقد مؤخراً صفقات بملاين $ فمبالك بهاته دبابة الرخيصة الثمن

والله ياخوتي المغاربة لو كانت هده صفقة حقيقة الف محربة بها اتمنا ان تاكدو مصدقيتها لايسا من مصدر واحد بل من عديد مصدر وموتوقا منها للبرهان عنها

اي خبر عن تسلح القواات المغربية
ممتاااز وجميل
ولكن هذي الحرب المشتعلة بين الجيش المغربي
ورجااال المقاومة في الصحراء الغربية
مهلك للجيش المغربي ويضعف من قدراتة البشرية والالية
وهذا سبب قووي لاجعل القواات الاسبانية
تقووم بالهجوم على القوات المغربية وطردها من الجزيرة
والكل يعرف هذي الحادثة المخزية للجيش المغربي
تحيااااااتي
رقيب اول

التعديل الأخير:
اي خبر عن تسلح القواات المغربية
ممتاااز وجميل
ولكن هذي الحرب المشتعلة بين الجيش المغربي
ورجااال المقاومة في الصحراء الغربية
مهلك للجيش المغربي ويضعف من قدراتة البشرية والالية
وهذا سبب قووي لاجعل القواات الاسبانية
تقووم بالهجوم على القوات المغربية وطردها من الجزيرة
والكل يعرف هذي الحادثة المخزية للجيش المغربي
تحيااااااتي
رقيب اول

كلام لا علاقة له مع اي منطق, هل ستة جنود كانو يوجدون بالجزيرة مقابل عموديات و طائرات اسبانية, ستجعل الجنود يقاومون
و ما دخل ذلك بالقوات المرابطة في الصحراء.
بوليساريو الان لا يستطيع ان يشن اي هجمات, الجدار الامني لهم بالمرصاد و كذلك الدبابات و الطائرات و كل المعدات.
و لا توجد اي علاقة بين زيادة حماس اسبانيا سيطرتها على الجزيرة

اول شي شكرااااا لك اخي الكريم
اخي الكريم الجيش المغربي ومن خلل استنتااجي
عن هذي الحاادثة خااصة
ليس بمقدور القواات المغربية فعل شي
حتى لم تقم بتحريك جندي واحد فقط على الحدود
لم يقم بأي فعل
والصرااحة حاادثة مخزية للجيش المغربي
تحياااااااتي
رقيب اول

اول شي شكرااااا لك اخي الكريم
اخي الكريم الجيش المغربي ومن خلل استنتااجي
عن هذي الحاادثة خااصة
ليس بمقدور القواات المغربية فعل شي
حتى لم تقم بتحريك جندي واحد فقط على الحدود
لم يقم بأي فعل
والصرااحة حاادثة مخزية للجيش المغربي
تحياااااااتي
رقيب اول

لا تعلم ما حصل جيدا فلا تتكلم من فراغ
المغرب لن يدخل في حرب بسبب جزيرة صغيرة, كما ان اسبانيا مع حلف الناتو
اما ما يخص التحرك, فلقد كانت هناك اعداد من الفرقاطات, لكن اسبانيا لما جاءت لتقبض على 6 جنود كانت معها غواصات و طائرات لم يكن المغرب يعلم نيتهم
بعد ذلك تدخلت امريكا لتهدئة الوضع.
مثلما تتكلم عن خزي هذه الحادثة, لمذا لا تتكلم عن الخزي الذييقع في مناطق اخرى, كفلسطين و العراق, لمذا لم يتحرك العرب, الي ذلك مخز!!!

على أي مقاومة تتحدث ههههههه البلزاريو ليس نداً للجيش المغربي فأ نا كنت أقيم في مدينة العيون في قلب الصحرى المغربية ولم أسمع عن أي مقاومة وبالنسبة لحادة الجزيرة فالمغرب تصرف بحكمة وترك الخيار العسكري و تجه للخيار الدبلماسي والاقتصادي + دعم كل الدول العربية

t90 متواجدة في المغرب وهناك حديث عن امكانية اقتناء المغرب t95 من روسيا السلام عليكم ورحمة الله هل من صور اومصادر علي اقتناء المغرب t90

عودة
أعلى