ملحقون عسكريون معتمدون في الجزائر يقومون بزيارة هياكل الحماية المدنية

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
arton99616-6bd19.jpg


بادرت وزارة الدفاع الوطني الى برمجة زيارة اعلامية حول الحماية المدنية يوم الاثنين بالجزائر العاصمة لفائدة الملحقين العسكريين المعتمدين في الجزائر. في هذا الصدد، صرح للصحافة المقدم باجي عبد الحكيم نائب مدير البروتوكول بوزارة الدفاع الوطني ان "الوزارة تنظم عادة لفائدة الملحقين العسكريين نشاطات ذات طابع عسكري محظ لكن هذه السنة و بفضل مساهمة الحماية المدنية التي فتحت لنا ابوابها فقد تمكن هؤلاء من التعرف على هذه المؤسسة و درجة الكفاءة التي توصل اليها اطاراتها".
كما اشار الى ان هذه الزيارة تهدف الى تعريف هؤلاء المسؤولين العسكريين بالقدرات التي تتوفر عليها الحماية المدنية من اجل "امكانية اقامة تعاون" مع بلدانهم.
في هذا الصدد قام اكثر من عشرين ملحقا عسكريا بزيارة المركز الوطني للتنسيق بحيدرة ثم الوحدة الوطنية للتدخل و التكوين بالحميز (باب الزوار) حيث حضروا مناورات قامت بها عناصر الحماية المدنية تمثلت في تنفيذ اعمال وقائية في حالات الكوارث الطبيعية.
و قد قدم امام الدبلوماسيين الذين يمثلون عدة دول على غرار الولايات المتحدة و فرنسا وروسيا و تركيا و مالي و تونس و اوكرانيا و فيتنام و موريتانيا عرض حول تنظيم اعمال الاغاثة و النجدة في الجزائر في حالة حدوث كوارث طبيعية على غرار زلزال بومرداس وفيضانات باب الوادي.
في هذا الصدد صرح للصحافة الملحق العسكري المالي الشيخ أف.أم مايغا اننا "نتلقى كل سنة و في اطار التعاون العسكري مع الجزائر عشرة زيارات عسكرية اما هذه السنة فقد تشرفنا باستضافتنا من قبل الحماية المدنية كما قمنا بزيارة هياكلها".
كما اكد ان بلاده تقيم علاقات تعاون مع الجزائر في مجال الحماية المدنية و ان عناصر الحماية المدنية الماليين يستفيدون سنويا -كما قال- من منح تكوين في الجزائر.
من جانبه اشار الرائد فاروق عاشور نائب مدير الاحصائيات و الاعلام بالحماية المدنية الى ان مؤسساته تخصص سنويا منح تكوين لفائدة بلدان افريقية و عربية منها 25 خلال السنة الجارية.








 
عودة
أعلى