تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الأن الأن حمي الوطيس
الأن بدئت الملاحم في صحراء الأنبار ، والأشتباكات أندلعت لدى دخول قوات الجيش ومن معها ، ووقعت في الكمائن التي نصبها لها أسود التوحيد ، الدعاء الدعاء
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

http://www.alrafidain.tv/Live.aspx
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

!

جيش العشائر يعلن سيطرته على شمال مدينة الرمادي
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة



محمد ابو ريشه انتهى زمن السلمية وانتفضت العشائر وتسلحت
 
رد: Re: رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

بأيش يسقطونهم يامحترم بالرشاش والاربي جي!

الحمل سيكون ثقيل جدا على اخواننا بالانبار اذا تفجرت الامور ولا اتمنى ان يحدث ذلك في هذا الوقت.
سيكونو بمواجهة جيش المالكي والميلشات الطائفيه وايران ولا حدود لتركيا معهم ليضمنو السلاح والذخيره.
يسقطونهم بمعية الله الخاصة لعباده المتقين شيل عنك مقاييس المعارك المادية المسلمون يقاتلون بعقيدة لا بسلاح ولو كان الامر يتعلق بذلك لما جاهد النبي عليه الصلاة والسلام في غزوة بدر ولا في الخندق ولما قاتل احد من المسلمين بضعيفهم كسرى والروم + بتوفيق الله تعالى أيام العز قبل ما تطلع صحوات الخيانة والحماقة كان المجاهدين يسيطرون على الأنبار كلها تقريبا وسحقوا الأمريكان في الفلوجة بالار بي جي والرشاش بعد توفيق الله تجيب جيش اللطم حق الابطال من اهل السنة
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

اللهم احفظهم ...... اخوتنا العراقيين ....... الساحة العراقية في الامس ...... كانت ملتهبه جدا
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة



محمد ابو ريشه انتهى زمن السلمية وانتفضت العشائر وتسلحت

الله يعزكم يانشاما و الله ثم و الله خلاص العراق من الاحتلال الصفوي بيد رب العالمين ثمن بكم
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

Ibaxt.jpg


kvaqU.jpg


eroHd.jpg


xtoOh.jpg


cszlp.jpg


PHsD0.jpg


HIsqt.jpg
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

ايش اخبار الاوضاع في العراق اليوم
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الجزيرة : مقتل 11 من القوات الامنية براوة
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

المالكي يدعو لصلوات موحدة لكل العراقيين
معتصمو العراق: المواجهة أو الإقليم
09048de4-470c-4f60-a873-f15e43de7576

مسلحون من العشائر العراقية شمال الرمادي

أعلنت اللجان الشعبية للاعتصامات أنها ستلجأ إلى المواجهة المسلحة أو إعلان الإقليم، في ظل ما وصفته بعدم الاستجابة لمطالبها بعد خمسة أشهر من المظاهرات والاعتصامات المنددة بسياسات الحكومة العراقية، في حين دعا رئيس الوزراء إلى إقامة صلوات موحدة تجمع كل العراقيين.
وقالت اللجان في بيان تلاه النائب أحمد العلواني إنها مضطرة لهذا الخيار بعد رفض الحكومة مبادرة الشيخ عبد الملك السعدي، والتي أطلقها قبل أيام. واعتبرت اللجان رفض المبادرة بمثابة دفع باتجاه المواجهة المسلحة.

وكان رجل الدين الشيخ عبد الملك السعدي قد طرح في الأسبوع الماضي مبادرة لتشكيل وفد من قبل المعتصمين للحوار مع الحكومة، وهي مبادرة لم تشهد أية إجراءات تنفيذية، وتلتها سلسلة تفجيرات ضد مساجد أودت بحياة عشرات العراقيين.

وطالب بيان اللجان الشعبية للاعتصامات علماء العراق والسياسيين وشيوخ العشائر بتحديد موقفهم من هذين الخيارين، و"في حالة الصمت، فإن ذلك سيعد قبولا للخيار الذي ستختاره اللجان".

خيار المضطر
وتعليقا على ذلك، قال النائب في البرلمان العراقي عن القائمة العراقية مظهر الجنابي إنهم ليسوا مع المواجهة العسكرية، ولكن سيوافقون عليها إذا اضطروا إلى ذلك.




ودعا في اتصال مع الجزيرة إلى أن يكون هذا هو آخر الخيارات بعد تجريب كل الوسائل، والتحلي بالصبر والحكمة، وحذر من أن هناك أجندة تدفع لأن يقتل الشعب بعضه بعضا.

وتابع أن الأمر نفسه ينطبق على مسألة الإقليم، فهم -كما قال- مع وحدة العراق وعدم التجزئة، لكنه أضاف أن "آخر الدواء الكي" وسيجدون أنفسهم أمام هذا الخيار إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم دستوريا.
واعتبر أن كل الدلائل الآن تشير لعدم استجابة الحكومة، وأن الدليل على ذلك هو مرور أكثر من 148 يوما على الاعتصامات دون تحقيق المطالب، والاستهدافات المتكررة التي تقوم بها القوات الأمنية للاعتصامات، و"ليس بعيدا ما حدث في ساحة الاعتصام بالحويجة وقتل عشرات المعتصمين على يد الجيش العراقي".


49d817ce-5056-4001-9bed-e4603757742d

نوري المالكي اعتبر أن استهداف المساجد مخطط لإشعال الفتنية

من جهة أخرى، كشف ما يوصف بـ"مجلس إنقاذ الأنبار" الموالي للحكومة عن بدء عملية أمنية لتعقب مسلحي تنظيم القاعدة من قبل قوات من الجيش العراقي، مدعومة بمروحيات تابعة لطيران الجيش.
top-page.gif

نبذ الفتنة
وبدوره، دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى "إقامة صلاة موحدة بين السنة والشيعة كل يوم جمعة في بغداد" بعد تزايد استهداف المساجد في الأسابيع الأخيرة.

وقال المالكي في بيان وزعه مكتبه الإعلامي إن "الصلاة الموحدة يفهم منها أنها تجمع العراقيين من السنة والشيعة وهذا ما نتمناه" معتبرا أن "الصلاة الموحدة الحقيقية يجب أن تجمع المسلمين بكل طوائفهم في مسجد واحد".
واعتبر رئيس الوزراء العراقي أن استهداف المساجد مخطط يهدف لإشعال الفتنة، ودعا علماء الدين إلى القيام بكل ما من شأنه نبذ الطائفية والفرقة، والدعوة إلى وحدة الصف.
top-page.gif

انفجارات وهجمات
وكانت مدن عراقية عدة شهدت أمس تفجيرات وهجمات مسلحة استهدف معظمها القوات الأمنية، مما أدى إلى مقتل 24 شخصا، بحسب مصادر الشرطة.

من جهة أخرى، وقعت أمس اشتباكات بين مسلحي العشائر والجيش بعد هجوم لقوات الجيش على منطقة الجزيرة في غرب العراق الذي أسفر عن مقتل امرأة وأدى إلى انتفاض مسلحي العشائر لصد هذا الاعتداء، بحسب وصفهم.

وفي تطور آخر بالرمادي، اختطف مسلحون عشرة من قوات الأمن في منطقة المائة والستين غرب مدينة الرمادي، التي تشهد توترا على خلفية استهداف عناصر مشاركة في الاعتصام الذي يندد بسياسات حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.
top-page.gif





منع الإعلام
بموازاة ذلك، أعلنت السلطات الأمنية في العراق أمس منع كافة وسائل الإعلام والإعلاميين من الدخول إلى ساحة العزة والكرامة في الرمادي لتغطية الاعتصامات، التي تجري هناك منذ ما يقارب خمسة أشهر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة مؤخرا بهدف منع وصول المعلومات والتغطية الإعلامية من ساحات الاعتصام والاحتجاجات.
يأتي ذلك في حين تتواصل الاعتصامات المنددة بسياسات المالكي في عدة محافظات، بعد صلوات موحدة أقيمت أمس في عدة مدن تحت شعار "خيارنا حفظ وحدتنا".
ويطالب المعتصمون بإصلاحات سياسية وقانونية، يأتي في مقدمتها إطلاق المعتقلات والمعتقلين، وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، وتحقيق التوازن في أجهزة الدولة ومؤسساتها.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي قد دعا السبت لعقد جلسة طارئة للبرلمان الثلاثاء المقبل، لمناقشة ما وصفه بالتدهور الأمني.
وقال النجيفي في بيان إنه يدعو أعضاء المجلس إلى عقد جلسة طارئة، بحضور مسؤولي الأمن والدفاع والمخابرات لمناقشة ملابسات "التدهور الخطير، وتقديم التفسيرات المقنعة والمهنية إلى الشعب العراقي".
top-page.gif






 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

مسلحوا الانبار يعدمون 15 مخطوف اختطفوهم على طريق العراق والاردن ومن بين المختطفين عائلة تتكون من امرءة واخويها عائدين من الاردن للعلاج .... وصدرت الاوامر للجيش العراقي باجتياح الرمادي للقضاء على الارهاب ... المصدر القنوات العراقية
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

#الثورة_العراقية::بغداد الجريحة:: اكثر من مائة شهيد وجريح بسلسة من الانفجارات الحكومية الاجرامية تضرب عدة مناطق البصرة (ساحة سعد والجمعيات ) وببغداد ( الكاظمية / باب المعظم/ الشعلة / الكمالية / جسر ديالى / الزعفرانية ) الله ارحم شهدائنا الابرار وعجل بشفاء جرحانا حسبنا الله ونعم الوكيل
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

جيش العشائر يطرد قوات المالكي من شمال الرمادي ويسيطر عليها
المسلم/متابعات | 10/7/1434 هـ
1408857368253-thumb2.jpg

جيش العشائر
أعلن جيش العشائر الذي تم تشكيله في العراق ردا على مجزرة الحويجة, أنهم سيطروا شمال الرمادي بعد معارك مع قوات المالكي.

وقال محمد خميس أحد منظمى تظاهرات الرمادى “إن عشائر الأنبار انتفضت بعد أن بلغ السيل الزبى ولن نسكت بعد اليوم وأهلنا فى بغداد يذبحون بدم بارد”.

يأتي ذلك في وقت شهدت مناطق شمال المدينة مثل “البوريشه” و”البوعلى” و”البوذياب و”البوعساف” التى تسمى باسم العشائر التى تقطنها انتشار مسلحين من أبنائها.

وقال أحد المسلحين من أبناء العشائر “إن كل عشيرة تقوم بحماية منطقتها ولن نسمح بعد اليوم بعودة الجيش إلى المناطق التى سيطرنا عليها”.

وأضاف, أن “صبر عشائر الأنبار قد نفد بعد مضى خمسة شهور على ظلم رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى وأتباعه من قوات الصحوة الجديدة والشرطة الاتحادية وقوات الجيش الذين اعتدوا على المتظاهرين وعلى أهلنا وأعراضنا فى السجون”.

من جهة أخرى, هددت إيران بالتدخل العسكري لحفظ الأمن في العراق بعد التفجيرات الأخيرة.

يأتي ذلك في وقت ارتفعت حصيلة التفجيرات التي استهدفت البصرة اليوم الى 13 قتيلا و40 جريحاً.

وقال مصدر أمني إن “التفجيرين الذين نفذا بسيارتين مفخختين في ساعة مبكرة من صباح اليوم أوقعا 13 قتيلا و40 جريحاً”، مبيناً أن “هذه الحصيلة شبه نهائية”.

واضاف إن “الجرحى جميعهم نقلوا الى مستشفى البصرة العام (الجمهوري سابقاً)، ومنه نقل الذين يعانون من إصابات في الرأس والصدر الى مستشفى الصدر التعليمي، والذين يعانون من حروق الى مستشفى الفيحاء العام”.

وتابع: أن “غالبية الجرحى حالاتهم مستقرة، والكثير منهم غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج”.




 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

7 قتلى وأكثر من 20 جريحا في تفجير سيارتين مفخختين في مدينة الحلة جنوب بغداد
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

#الثورة_العراقية::بغداد الجريحة:: اكثر من مائة شهيد وجريح بسلسة من الانفجارات الحكومية الاجرامية تضرب عدة مناطق البصرة (ساحة سعد والجمعيات ) وببغداد ( الكاظمية / باب المعظم/ الشعلة / الكمالية / جسر ديالى / الزعفرانية ) الله ارحم شهدائنا الابرار وعجل بشفاء جرحانا حسبنا الله ونعم الوكيل


القاعدة تبنت التفجيرات التي حصلت اليوم
 
رد: تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة


[/size][/quote]




الكوثري:: خاص بالقادسية

اني اتضرع وابتهل الى الله سبحانه ان تسري دعوة شيخنا وقائدنا الدكتور طه الدليمي حفظه الله في المدن السنية سريان النار في الهشيم.. اعني دعوته الاصلاحية الى رفع الهوية السنية وهي هوية الامة الاسلامية والكفر بالهوية الوطنية الكاذبة الخاطئة الخائبة مع الروافض ..فنحن شعبان مختلفان تماما.. لكن ما يحزنني ويدمي قلبي وانا اعيش في منطقة يسيطر عليها الشيعة واهلها مستضعفون ان اهل الانبار يرفضون الاقليم وخصوصا اهل الفلوجة .. ويريدون اللجوء الى القتال .. نحن من بغداد نريد ايصال صوتنا لهم ونذكرهم بالاتي:



1. اذا كنتم قلقين حول مصيرنا نحن سنة بغداد فهل بامكانكم نصرتنا الان ونحن نقتل ونعتقل ونهجر ؟هل بامكانكم الان نصرة سنة البصرة؟الجواب كلا.. لانكم انتم مدنكم الان ترزح تحت نير الاحتلال الشيعي وانا اسميه احتلال لانهم شعب اخر مختلف عنا تماما..لكن اذا ما قام الاقليم السني فسوف يكون ركنا شديدا باذن الله يسند سنة بغداد والبصرة بل يأوي اليه سنة العراق المهجرين في الخارج


2. بعد اقامة اقليم السنة هناك احتمال كبير وارد جدا هو امكانية انتزاع منصب رئاسة الوزراء من
الشيعة اما لوحدنا او بالتحالف مع الاكراد السنة..وذلك من خلال اجراء تعداد سكاني مع عودة المهجرين في الخارج لاظهار الحجم الحقيقي لسنة العراق فهم الاغلبية.. وبالتالي يكون منصب رئيس الوزراء للسنة العرب او الاكراد ولا ضير ان يكون للاكراد لانهم اخوتنا في العقيدة..

3. الذين يريدون الحسم العسكري نقول لهم : الراي قبل شجاعة الشجعان .. هو الاول وهي المحل الثاني ..كما قال المتنبي فلا تستعجلوا لان القتال ات لامحالة ولاندعي علم الغيب ولكن نستقرأ الواقع لان المالكي وايران لن يعطوا الاقليم للسنة منحة مجانية حتى وان كان حقا دستوريا.. لذا يجب عليكم ان تنتبهوا الى امر مهم وهو ان رفع السلاح بدون اعلان الاقليم فيه الاضرار الاتية:

· موقفكم غير قانوني وغير دستوري وانتم متهمون اصلا بالارهاب وبذلك تعطون مبررا للمالكي وامريكا بسحقكم.. بينما لو قاتلتم من اجل اقليمكم بعد استنفاذ الطرق القانونية الدستورية فلن يستطيع احد لومكم لانكم تقاتلون منطلقين من حق قانوني ودستوري اقره الشيعة والامريكان انفسهما.

· لو قاتلتم بدون اعلان الاقليم سيكون عدد السنة المنخرطين بالقتال قليل لعدم وضوح الهدف. لان الكثير من السنة اليوم باتوا غير مؤمنين بفكرة العراق الواحد الموحد.. هذه البقرة المقدسة قد كفر بها الكثير من اهل السنة اليوم وتركوا عبادتها وتقديسها فعليكم استنطاق الشارع السني اولا قبل الاقدام على القتال..اما لو قاتلتم بعد رفع راية الاقليم السني فانا ضامن لكم ان اهل السنة سوف يستميتون من اجل تحريره وسينخرط في القتال من اجله كل قادر على حمل السلاح شيبا وشبابا رجالا ونساءا والسبب وضوح الهدف وكون الامر مسالة حياة او موت.. بقاء او إبادة جماعية اي سيكون حالهم حال جيش طارق ابن زياد.. العدو من امامكم والبحر من ورائكم

· حصول القتال بعد اعلان الاقليم السني سوف يضعف معنويات الجيش الصفوي لانه جيش مرتزقة ومليشيات فهو لايريد الموت بل يهرب جنوده عند احساسهم بالخطر على حياتهم.. ورفع راية لاقليم يضعف معنوياتهم أكثر وسوف تتعالى الاصوات من الجنوب بسحب ابنائهم من المدن السنية عندما تبدا جثامين ابنائهم بالوصول اليهم لانهم يدركون ان السنة يقاتلون من اجل حق قانوني ودستوري ويريدون اقليما يعيشون فيه بسلام ولا يريدون الاعتداء على الشيعة.. بخلاف لو قاتل السنة دون رفع راية الاقليم فهذا يجعل الشيعة مستنفرين مستفزين لاحساسهم بالخطر السني الناصبي الذي يريد اخذ السلطة منهم وربما التنكيل بهم وهذا مما يرفع معنوياتهم ويزيد من حماستهم والتفافهم حول المالكي والواقع خير شاهد على ما اقول فهم الان متمسكون بالمالكي رغم اقرارهم بفساد حكومته وذلك لاحساهم بالخطر الداهم في حال سقوط المالكي.. اعود الى النقطة المهمة وهي مسالة معنويات الشيعة شعبا وجيشا.. المعنويات المرتفعة في حال قاتلنا لاسقاط دولتهم ..والهابطة في حال قاتلنا من اجل اقليمنا الدستوري والقانوني.. ولا يستطيع احد ان ينكر اهمية المعنويات والروح القتالية في كسب اي معركة.


4. ان اعلان الاقليم السني باذن الله هو بداية لتحرير العراق للاسباب التالية:

§ لان الاقليم السني يصبح بمثابة استراحة محارب يستعيد فيه السنة انفاسهم واعادة ترتيب احوالهم وهذا حق لهم فهم قد قاتلوا الامريكان والمليشيات الصفوية والان يطلب منهم امر فوق طاقتهم وهو تحرير العراق باكمله مع غياب الدعم العربي والدولي ..بل بالعكس الغرب الصليبي منحاز لصالح الشيعة ضد السنة..فلابد من التقاط الانفاس

§ سوف يصبح للسنة اجهزة امنية وحرس للاقليم وشرطة.. وقد يقول البعض ان هذا غير كافي للدفاع عن الاقليم فضلا عن ان يقوم بتحرير العراق كما تدعي.. وللجواب اقول تستطيع المقاومة السنية اعادة ترتيب امرها وتجنيد عدد اكبر من اهل السنة حتى ولو بشكل خلايا نائمة او جيوش سرية تنتظر الفرصة المناسبة للانقضاض على الدولة الصفوية واعادة تحرير العراق متى ما اصبحت الظروف الدولية والاقليمية مؤاتية

§ قيام الاقليم السني يوفر فرصة اكبر لدخول السلاح الى داخل المدن السنية كما يوفر مجالا اوسع لتدريب من ينخرط من اهل السنة في صفوف المقاومة العراقية بسبب الحرية التي يتمتع بها السنة داخل اقليمهم وبالتالي نستطيع بناء جيش مهيأ عدة وعددا لتحرير العراق.. اما الشروع بتحرير العراق الان بمبدأ اضرب واهرب.. فهذا بالاضافة الى انه يحتاج وقتا طويلا لحسم المعركة وغيرمضمون النتائج فهو استعجال لا داعي له.

5. ان قيام الاقليم السني حتى وان بدأ ضعيفا لا انه سيقوى بمرور الزمن وبالتالي يحد من تدخل ايران في المدن السنة و يكون تدخلها منحصر في المدن الشيعية.. و يبدأ ظلم الفرس المعروفين بصلفهم وغرورهم وصفاقتهم للشيعة العراقيين ويصبح حالهم كحال الاحوازيين.. فاليوم الاحوازيون كثير منهم قد عاد الى مذهب اهل السنة والجماعة وهم يطالبون بالتحرر من ايران..بمرور الوقت وبسبب العنجهية والغطرسة الفارسية سينتشر التذمر في صفوف شيعة العراق تجاه الفرس ويفسد الود بينهم وتتعالى الاصوات الشيعية الرافضة لوجود ايران في مدنهم ..متى ما وصل شيعة العراق الى هذه المرحلة فهذا الوضع يعتبر نصف تحرير للعراق بسسب نفور الحاضنة الشيعية من التدخل والاذلال والارهاب الفارسي والذي سيؤدي الى حدوث صحوات فكرية بل و ربما عسكرية ايضا ضد الفرس ..وبذلك ينتهي اجل زواج المتعة بين شيعة العراق وشيعة فارس ويحدث بينهم الطلاق او الخلع كما حصل في الاحواز.

6. شيعة العراق مدركون تماما ان حكومتهم واحزبهم الدينية فاسدة ولم تقدم لهم الخدمات ولكنهم متمسكون بها بسسب الفوبيا(مرض الرهاب والخوف)من السنة النواصب.. لو حصل اقليم سني ونشأ مقابله اقليم شيعي.. وعندما يأمن الشيعة من تسلط السنة وانحياز كل فريق لاقليمه يحدث الاتي:

§ ظهور الفرق جليا بين القيادات السنية والشيعية من خلال البناء والاعمار الذي تقدمه حكومة كل إقليم لاهله.لان الحاكم السني حتى لو كان نفعيا انتهازيا الا ان طمعه وجشعه له حدود بسبب رقابة السنة جمهورهم وعلماءهم ..بخلاف الحاكم الشيعي فان فساده ليس له حدود بسبب وجود مرجعية دينية تشرعن فساده وتتواطؤ معه من اجل المال والسحت الحرام..هنالك سيدرك جمهور الشيعة ان اهل السنة اكثر كفاية وقدرة على القيادة والبناء من الشيعة..ان حصول هذه القناعة في نفوس الشيعة حتى وان لم يعترفوا ويجاهروا بها فهو نصر للسنة لان الشيعة سيكونون مستعدين نفسيا لقبول حكم السنة لهم من جديد.

§ حدوث الصراع بين الاحزاب الشيعية على المناصب والمصالح المادية والسرقات والصفقات فهم كاليهود يحبون المال حد الجنون والعبادة وربما يقتتلون فيما بينهم لان الشيعة لا يتوحدون الا ضد السنة .. فلو استطعنا عزلهم عنا سوف ترون.. كيف تبول ثعالبهم بعضها على بعض.. وكيف تدب عقاربهم وافاعيهم فيمابينهم .. ويضطرون لافراغ سمومهم في الجسد الشيعي بعد ان يكون الجسد السني محصنا بالاقليم من لسعاتهم ولدغاتهم .. فلا يبقى امام العقارب والافاعي الشيعية إلا ان يلدغ بعضها بعضا.. وسوف ترون كيف تشتعل النار في البيت الشيعي المهلهل.. لانهم كما ذكر المولى سبحانه.. (تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)الحشر 14.. (قد مكر الذين من قبلهم فأتى الله بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون) النحل الاية26.

§ بالنسبة لعوام الشيعة الذين انتخبوا هذه الاحزاب وحرصوا على تكرار انتخابها بسبب الفوبيا من السنة كما ذكرت فانهم بعد ان يامنوا من خطر تسلط السنة عليهم .. سيقفون وقفة تأمل مع انفسهم عندما تكون اعصابهم هادئة ومسترخيةبعد ان يصبح شبح عودة الحكم للسنة بعيدا..و يبدؤون بمحاسبة احزابهم على فشلهم وفسادهم ويخف ولائهم لهذه الاحزاب..بل ربما تظهر تيارات واحزاب علمانية ضد الاحزاب الدينية الشيعية الفاسدة و تفقد الاحزاب الصفوية شعبيتها بعد ان جرب الشيعة فشلها.. لان الشيعي عندما يشعر ان من يحكمه باسم المذهب هو انسان ظالم وفاسد ويرتكب كل الموبقات عندها تتولد عنده قناعة في اللاشعور ان دينه باطل ولا يجد امامه إلا امرين لا ثالث لهما اما ان يتحول الى سني او الى علماني وفي كليهما نصر لاهل السنة لان الشيعي العلماني شره اقل من الشيعي المتدين.. وبالتالي تبدأ هذه الاحزاب الصفوية بالاضمحلال والزوال تدريجيا لان وجودها اصلا لا يتوافق مع الحياة.

هذا تعليقي ان رايتموه مفيدا وموضوعيا حبذا لو تنشروه كمقالة بسيطة متواضعة في موقعكم الاغر المعتبر بعنوان (فوائد الاقليم قبل القتال على المدى القريب والبعيد) كما تكرمتم سابقا بنشر موضوع (مساحة الاقليم السني).



واحملكم امانة انتم القائمون على الموقع ايكم اقرب الى شيخ طه ان يقبل راسه نيابة عن محبيه من سنة بغداد وهذه رغبتنا فلا تبخلوا علينا بتحقيقها و انتم فياضون بالكرم والجود والسماحة والنبل وجزاكم الله خيرا





الكلام اعلاه هو ما طبقه الاخوه العراقيين الان وهو ان حربهم لن تكون الا من اجل الاقليم ( اقليم يحكمه السنه بصوره شامله له نظام خاص في التعليم والصحه وجهاز امني خاص وكل شيئ لا يعود للنظام المركزي في بغداد الا في الميزانيه والمشاركه في الحياه السياسيه العامه

اسأل الله لهم النصر والتمكين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى