وكيل الحرس الوطني يتفقَّد تمرين «ولاء وفداء 3»

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
3,407
التفاعل
7,108 23 0
456912-513x340.jpg

الأمير مشعل بن بدر يُصافح أحد قيادات المركز (الشرق)

  • ٢٠١٣/٤/١٦ - العدد ٤٩٩​
تفقد وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز أمس، تمرين مركز القيادات الأمني الشامل «ولاء وفداء 3» بالقطاع الشرقي. وقدم مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي اللواء عبدالله بن محمد المفيز، شرحاً موجزاً عن التمرين وأهدافه والغرض منه وكذلك خطوات الإعداد والتخطيط.
كما قدم مديرو الإدارات العسكرية بالقطاع الشرقي إيجازاً شاملاً ومتكاملاً لجميع مراحل التمرين. وتفقد الأمير مشعل بن بدر مركز قيادة لواء الأمن الخاص الثالث بالقطاع، وكان في استقباله نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي اللواء الركن دماك بن دعبش، وقائد اللواء اللواء الركن محمد بن حسن العتيبي، واستمع إلى إيجاز متكامل عن سير أعمال اللواء في التمرين والمهام الموكلة له، ثم تفقد مركز قيادة لواء الأمير محمد بن عبدالرحمن للأمن الخاص.



 
رد: وكيل الحرس الوطني يتفقَّد تمرين «ولاء وفداء 3»

الرياض 06 جمادى الآخرة 1434 هـ الموافق 16 ابريل 2013 م واس

134651_1366124425_1170.jpg



زار معالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض اليوم مركز القيادة الأمني الشامل لتمرين ( ولاء وفداء 3 ) الذي ينفذه الحرس الوطني بمشاركة قطاعاته ووحداته كافة .
وقام معاليه بجولة شملت زيارة مركز القيادة والسيطرة واستمع إلى إيجاز عن المهام قدمه أركانات التمرين ، كما استمع إلى شرح عن المراحل النهائية لتمرين ( ولاء وفداء 3 ) والخطوات التنفيذية لسيناريو التمرين من خلال تنفيذ فرضيات أمنية لتعزيز القدرات الوطنية في مساندة عمليات الأمن وحفظ الاستقرار والعمليات المساندة .
كما استمع الناهض في اتصال مرئي إلى إيجاز عن مشاركة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي والقطاع الغربي في تمرين ( ولاء وفداء 3 ) ، مبدياً تقديره لمشاركة جميع وحدات الحرس الوطني في هذا التمرين .
رافق معاليه بالجولة رؤساء الهيئات بالحرس الوطني وعدد من الضباط المشاركين بالتمرين .
وأوضح رئيس هيئة العمليات اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد العماج أن تمرين ( ولاء وفداء 3 ) يعد ضمن عدد من التمارين التي خطط لها الحرس الوطني وقام بتنفيذها منذ أربع سنوات ، وهذا التمرين الثالث الذي يأتي ضمن أهدافه توحيد مفهوم العمل والتخطيط المشترك وتعزيز قدرات التخطيط والتنفيذ وممارسة إجراءات عملية صنع القرار على جميع المستويات وغيرها من الأهداف التي تعززها مثل هذه التمارين ويستفيد منها المشاركون كافة من قادة وضباط وأفراد .
// انتهى //

=
 
عودة
أعلى