البنتاغون يمهد الطريق لبيع 60 مقاتلة إلى كوريا الجنوبية

3z000z-24

عضو
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
4,231
التفاعل
1,084 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1365101617-sdarabia6810252774_f9dfe3cc10.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff 9:51 PM 2013-04-4

فريق التحرير
في إطار مسعى كوريا الجنوبية لامتلاك مقاتلتها المستقبلية، تعمل وزارة الدفاع الأميركية على تمهيد الطريق أمامها لشراء 60 مقاتلة F-35 من لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) أو F-15 Silent Eagle من بوينغ (Boeing)، وذلك تلبية لمطلب هذه الأخيرة التي ستتخذ قراراً بشأن المقاتلات في منتصف العام الحالي.
فإن كويا الجنوبية تسعى لامتلاك 60 مقاتلة جديدة تلبية لمتطلباتها العسكرية ضمن مشروع المقاتلة F-X. وقد بقي ضمن المنافسة على هذا البرنامج ثلاث مقاتلات هي F-35 و F-15 Silent Eagle الأميركيتان، بالإضافة إلى مقاتلة يوروفايتر تايفون (Eurofighter Typhoon) الأوروبية.
في هذا الإطار كشفت وكالة التعاون الدفاعي والأمني التابعة لوزارة الدفاع الأميركية عن وثيقتين تم تقديمهما إلى الكونغرس الأميركي في 29 آذار مارس الماضي يهدفان للتمهيد لمنح الموافقة لكوريا الجنوبية على شراء 60 مقاتلة F-35 أو F-15 Silent Eagle تلبية لمتطلبات برنامج المقاتلة F-X.
وبحسب وثيقة الوكالة، فإن كوريا الجنوبية طلبت شراء 60 مقاتلة F-35 ضمن عقد متوقع أو 60 مقاتلة F-15 Silent Eagle ضمن عقد آخر.
وقد أعلمت وكالة التعاون الدفاعي والأمني الكونغرس الأميركي في 29 آذار/ مارس عن إمكانية بيع كوريا الجنوبية 60 مقاتلة F-35 من إصدار الإقلاع والهبوط التقليدي CTOL، بالإضافة إلى المعدات وقطع الغيار والدعم اللوجستي العائدة لها، وذلك بقيمة ضخمة تقدر بمبلغ 10.8 مليار دولار أميركي.
وسيتم بموجب هذا العقد في حال توقيعه تزويد مقاتلات F-35 بمحركات F-135 من شركة Pratt & Whitney، وسيتم إرسال تسعة محركات إضافية من النوع نفسه لاستخدامها كقطع غيار. وتشمل المعدات الأخرى الخاصة بالطائرات المطلوبة نظم الحرب الإلكترونية، ونظم القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبار/ نظم الاتصالات والملاحة وتحديد الهوية (C4I/CNI)، ونظام الدعم الشامل للوجستيات المستقلّة (ALGS) ونظام المعلومات اللوجستية المستقلة (ALIS) ومشبّه التدريب على كامل المهام، وقدرة استخدام الأسلحة.
يشمل هذا العقد كذلك مميزات وقدرات تتضمن الشهب الملتهبة الفريدة الخاصة بمقاتلة F-35 ومركز إعادة البرمجة، ولوجستيات دعم أداء مقاتلة F-35. كما يشمل العقد أيضاً دمج وتطوير البرمجية، مع معدات الدعم والاختبار والاتصالات وقطع الغيار، وتجهيزات التدريب.
وفي السياق نفسه أعلمت وكالة التعاون الدفاعي والأمني أيضاً الكونغرس الأميركي عن الصفقة الأخرى المحتملة لتوفير الدعم ب 60 مقاتلة F-15 Silent Eagle لكوريا الجنوبية، وذلك من خلال صفقة هجينة ما بين برنامجي المبيع التجاري المباشر والمبيع العسكري للدول الأجنبية.
تبلغ قيمة هذه الصفقة المحتملة 2.4 مليار دولار أميركي، وتغطي شراء 60 رادار عامل بتكنولوجيا منظومات المسح الإلكتروني النشط AESA و60 نظام حرب إلكترونية رقمي (DEWS) و60 حاضن استهداف طراز SNIPER AN/AAQ-33 و60 نظام بحث وتتبع عامل بالأشعة تحت الحمراء AN/AAS-42 وغيرها.
ويشير تقريرا البنتاغون إلى أن توقيع أي من هذه الصفقتين يزيد عدد الطائرات الكورية العملانية، ويعزز قدرة الدفاع جو – جو، وجو - أرض، بحيث تمتلك قدرة دفاع موثوقة للتصدي للاعتداءات في المنطقة.
كما يؤكد التقريران أن كوريا الجنوبية ستخرج مقاتلات F-4 من الخدمة تدريجياً مع دخول مقاتلات F-35 أو F-15 Silent Eagle إلى الخدمة.





 
رد: البنتاغون يمهد الطريق لبيع 60 مقاتلة إلى كوريا الجنوبية

ننتظر الرد الكورى الشمالى
 
عودة
أعلى