بالفيديو: أقوى وأفضل طريقة لتدمير أي دبابة بقنبلة يدوية!!

رد: بالفيديو: أقوى وأفضل طريقة لتدمير أي دبابة بقنبلة يدوية!!

يا أخوة بارك الله فيكم الرجاء عدم الخروج عن صلب الموضوع

والاكتفاء بالتحليل العلمي للعملية الرائعة.
 
التعديل الأخير:
رد: بالفيديو: أقوى وأفضل طريقة لتدمير أي دبابة بقنبلة يدوية!!

صحيح الفيديو غريب من حيث الطريقة المعتمدة لكن يبدو لي ان الانفجار الاول من داخل السبطانة كان قذيفة ... أضف الى ذلك أننا اذا قلنا ان الانفجار الاول هو انفجار قنبلة فكيف لا يؤثر على المدفع ؟؟ انفجار القنبلة يولد ضغط في كل الاتجاهات و مع الحجم داخل السبطانة فان الامر سيولد ضغطا كبيرا ... الامر الذي لا يمكن مقارنته تقنيا مع آلية إطلاق القذائف حيث يكون اتجاه انفجار دافع القذيفة مدروسا ليعطي دفعا الى الأمام و لكي لا يؤثر على بنية السبطانة تأثيرا كبيرا ... لأنها المفترض ستطلق القذائف لمئات المرات خلال سنوات خدمتها ... و هناك طبعا تساؤل آخر و هو كيف يضحي الجيش الحر بدبابة تي 72 هو في امس الحاجة اليها .. فقط لأغراض كوميدية ؟؟؟
و اذا كانت معطلة الا يمكن اصلاحها ؟ و إذا كان اصلاحها مستحيلا أليس الأجدى وضعها كهدف لضرب و تجريب مقذوفات م\د لعناصر الجيش الحر .. مثلا؟؟ أتمنى من الاخوة الخبراء أن يأتونا بمعلومات أكثر حتى نستطيع الحسم
 
رد: بالفيديو: أقوى وأفضل طريقة لتدمير أي دبابة بقنبلة يدوية!!

ما حدث كالتالي والله أعلم .. إلقاء القنبلة الأولى لم يؤثر في السبطانة ، إلقاء القنبلة الثانية تصادف مع فتح مغلاق المدفع ووضع قذيفة الدبابة فإنفجرت القنبلة وفجرت معها القذيفة ودخلت النيران وطاقة الإنفجار للمقصورة من فتحة المغلاق .
 
عودة
أعلى