ايران تهدي ال

li؏...`♡

عضو مميز
إنضم
21 نوفمبر 2010
المشاركات
967
التفاعل
1,012 0 0
زودت ايران نظام الاسد بطائرات حربية تعود بالأصل للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، كان الأخير قد أودعها لدى إيران قبيل الغزو الأمريكي للعراق في عام 1991، لحمايتها وخشية ان يتم تدميرها. وتنقل ايران الأسلحة والعتاد والمساعدات إلى النظام السوري عبر أجواء وبر العراق. في حين يستخدم النظام السوري الآن طائرات حربية تعود لصدام حسين، والذي كان قد أودعها لدى إيران في سنوات ماضية.

وافاد مثال الآلوسي رئيس حزب الأمة العراقي، في تصريحات لوكالة "أنباء موسكو"، الى التقديرات الخبراء بنفاذ مخزون السلاح السوري، نظرا لطول الفترة التي يقاتل فيها بشار معارضيه والثوار.

وأضاف أن إيران تعتبر ان التصدي للنظام السوري هو بمثابة إعلان حرب عليها، وهذا ما يدفعها إلى مد النظام السوري بالسلاح والمساعدات، مستغربا دعم رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، لبقاء النظام السوري بزعامة بشار الأسد، رغم أنه كان يتهمه سابقا بالضلوع بما كان يصفها "الأعمال الإرهابية" في العراق.

من جهة أخرى قال جابر الجابري، عضو البرلمان عن القائمة العراقية، إن "وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تحدث خلال لقائه رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي عن الأزمة السورية، وشدد على أن يتوقف العراق من السماح للطائرات الإيرانية التي تمد النظام السوري بالأسلحة والمساعدات، بالمرور من خلال أجوائه".


لا تنسون التقيم
 
رد: ايران تهدي ال

عفوا

اتمنى تعديل العنوان الى

ايران تهدي الاسد طائرات صدام حسين الحربية
 
رد: ايران تهدي ال

هو باقي شي ما منحوه للرئيس فاقد الشرعية بشار المجرم ؟

ولكن ارادة الله اكبر ثم ارادة الشعب السوري الذي اقسم ان يفنى الأسد

ايران افهموها لو كنتم تفهمون سوريا من عام 2000م الى 2011م انتهت الى غير رجعة خلاص بححح
 
رد: ايران تهدي ال

مرارا وتكرارا اعلن العراق ان هذه الاخبار عارية عن الصحة والامريكان طلبوا من العراق تفتيش الطائرات الايرانية والشاحنات التي تعبر العراق مما سبب امتعاض ايران من هذا التصرف
 
عودة
أعلى